العدد 3349 - الإثنين 07 نوفمبر 2011م الموافق 11 ذي الحجة 1432هـ

تأخر إصدار بعض التقارير الطبية يثير حفيظة المرضى

الوسط - محرر الشئؤن المحلية 

07 نوفمبر 2011

شكا بعض المرضى تأخر إصدار التقارير الطبية التي تطلبها بعض الجهات أو الشركات، في الوقت الذي يتم رفض التوقيع على العديد من التقارير ورفضها، على رغم وجود أدلة طبية.

ويأتي ذلك في ظل شكاوى بعض المرضى عند طلب الجهات التي يعملون فيها تقارير طبية تثبت إصابتهم بمرض ما، إلا أنهم تفاجأوا بتأخر إصدار العديد من التقارير الطبية التي ترسل إلى مسئولي المناطق على المراكز الصحية، في الوقت الذي تفاجأوا فيه من عدم الموافقة على بعض التقارير، على رغم أن الأخيرة تبين سبب المرض.

وذكر أحد المرضى أن تقريراً طبياً يثبت عدم إمكانية ابنه على الوقوف في الطابور الصباحي بسبب إصابته بنزيف في الأنف كلما تعرض لأشعة الشمس، لم تتم الموافقة عليه ولم يتم توقيعه، وذلك بعد أن تأخر إصدار التقرير، مشيراً إلى أن طبيب المركز لا يقوم بالتوقيع على هذه التقارير، إلا أنه يتم إرسالها إلى مسئولين المناطق.

واستغرب المرضى التأخر في إصدار التقارير الطبية والموافقة عليها، وخصوصاً أن هذه التقارير تصدر إلى جهات عمل كالمؤسسات، كما أنها تصدر إلى طلبة المدارس أحياناً.

وطالب المرضى بأن يتم تسهيل الإجراءات للحصول على التقارير الطبية الصادرة إلى جهات العمل، وخصوصاً أن الأخيرة تطالب بإصدار مثل هذه التقارير في أسرع وقت ممكن من أجل الاطلاع على وضع المريض ومدى سوء حالته

العدد 3349 - الإثنين 07 نوفمبر 2011م الموافق 11 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً