العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ

أبو تريكة يثبت في عيد ميلاده انه ليس قريبا من الاعتزال

ثارت تساؤلات حديثا حول قدرة محمد أبوتريكة على الاستمرار بشكل مؤثر مع الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم قبل أن يرد في الملعب ويثبت أنه يبقى من أهم لاعبي جيله. وعاد أبو تريكة إلى التشكيلة الأساسية للأهلي في مباراة محفوفة بالمخاطر ضد إنبي الذي أطاح ببطل الدوري في طريقه لإحراز لقب كأس مصر الشهر الماضي وقدم أداء قويا ليحتفل بعيد ميلاده بأفضل طريقة ممكنة أمام مشجعي ناديه المتحمسين. واحتفل أبوتريكة الذي نال شعبية ضخمة بين مشجعي الأهلي منذ انضمامه للفريق في 2004 بعيد ميلاده رقم 33 أمس الأول (الاثنين) بقيادة ناديه للفوز 3/2 على إنبي ومواصلة تصدر الدوري الممتاز.

وبدا أبوتريكة وكأنه لاعب صاعد يبحث عن إثبات ذاته.

وانتزع أبوتريكة الذي يجيد كصانع لعب أو مهاجم الكرة في وسط الملعب ليبدأ الأهلي هجمة مرتدة أنهاها المهاجم عماد متعب في مرمى إنبي مسجلا هدفا مبكرا بعد دقيقتين فقط.

وحصل أبوتريكة على ركلة جزاء بعد أن تلقى كرة في الهواء ثم سقط أرضا داخل منطقة الجزاء متأثرا بدفعة من مدافع إنبي أسامة رجب قبل أن ينبري لتنفيذها بنجاح مضاعفا غلة فريقه. وهذا الهدف الأول لأبوتريكة هذا الموسم لكنه رقم 103 في تاريخه بالدوري ليعزز موقفه في نادي المئة الذي لا يضم سوى ستة لاعبين اعتزلوا جميعا ويصبح على مسافة 5 أهداف عن مثله الأعلى نائب رئيس الأهلي محمود الخطيب. وقال جوزيه عن أبو تريكة الذي أحرز ركلة الترجيح الحاسمة وهدف الفوز عندما أحرزت مصر البطولتين الإفريقيتين «أبو تريكة إنسان رائع ورجل استثنائي جدا ولاعب عظيم وهو الآن 33 عاما ولا مشكلة في ذلك وقادر على الاستمرار حتى 36 عاما».

وأضاف المدرب البرتغالي في تصريحات تلفزيونية «هو أفضل لاعب كرة قدم في مصر في آخر 20 عاما ويجب أن تتفق معي في ذلك».

ولا تتوقف شعبية أبوتريكة - المعروف بتواضعه - عند أطفال صغار يرتدون قميصه الشهير رقم 22 أو حتى يرسمون رقمه على وجوههم في المدرجات في مصر بل تمتد إلى دول أخرى.

وتلقى اللاعب تحية حارة في الجزائر والمغرب عند خروجه من الملعب في مباراتي الأهلي ضد مولودية الجزائر والوداد في دوري أبطال إفريقيا هذا العام على رغم أن هذا المشهد غير مألوف في ظل المنافسة الشرسة بين أندية شمال إفريقيا

العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً