العدد 3351 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ

ناصر بن حمد يرعى بطولة العالم لكرة الطاولة للشباب

أكد أنها جزء من التوجيهات لاستقطاب أهم الفعاليات الرياضية

يرعى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة العالم لكرة الطاولة للشباب والتي تحتضنها مملكة البحرين وينظمها الاتحاد البحريني لكرة الطاولة على صالته وصالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية خلال الفترة من 13 إلى 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأكدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رعاية سموه هذه البطولة التي تزور البحرين للمرة الأولى في تاريخها ما يعزز من فرص نجاحها وظهورها بالمستوى المشرف للمملكة.

ومن جانبه، رحب سمو الشيخ ناصر بالفكرة مبديا موافقته واهتمامه البالغ بهذا الحدث الرياضي العالمي الهام وبالوقوف بكل ما يتوافر من إمكانات إلى جانبه، وكذلك اللجنة المنظمة وجميع العاملين والمشاركين في عملية التنظيم التي تتطلب تكاتف الجهود من أجل إنجاح هذه التجربة وتشريف اسم مملكة البحرين لدى المسئولين في الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

وأكد على اهتمامه الكبير بهذا الحدث الرياضي لما يعنيه من أهمية خاصة على مستوى الرياضة البحرينية اذ تعد عالمية الشباب لكرة الطاولة بأكبر حدث رياضي يقام على أرض المملكة في هذه السنة والذي يندرج ضمن التوجيهات للمسئولين الرامية باستقطاب أهم وأكبر البطولات الدولية في مختلف الميادين الرياضية، مضيفا أن إقامة هذه البطولة يضعنا في المسار الصحيح ويعزز من موقعنا على الخارطة الدولية.

وأبدى ناصر بن حمد فخره واعتزازه بالعاملين في اللجنة المنظمة لما يبدونه من حسن تعامل وإعداد مبكر ومتقن وبمجموعة المتطوعين الذين يتحملون دورا مؤثرا على مستوى تحقيق النجاح وإعطاء الصورة الحسنة والمشرفة عن البلاد للضيوف والتي بدأت في الواقع تظهر بوضوح وتتجلى معانيها في الآونة الأخيرة بالصورة التي كان الجميع يتطلع إليها ويطمح في بلورتها على أرض الواقع.

وشدد على أهمية تعزيز الروابط فيما بين الاتحادات الرياضية المحلية والاتحادات الرياضية الدولية في جميع الألعاب الجماعية والفردية على حد سواء، لما لمثل هذه الخطوات والتحركات وإقامة الصداقات وتبادل الخبرات من عوائد إيجابية وكذلك لما تنتجه على المدى القريب من ثمار طيبة من شأنها أن تقوي العلاقة وتعزز من مكانة الرياضية البحرينية بين مختلف الجهات الرياضية.

مراقبة الإعداد لاستقبال البطولة

بدأ ضيوف مملكة البحرين التي تستضيف منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة للشباب في التوافد إلى البلاد مع وصول مدير بطولات الناشئين بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة الاسباني راؤول إلى مملكة البحرين في الساعة الثامنة من مساء أمس. ويباشر راؤول عمله كمدير للبطولة مكلفا من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وبدأ فور وصوله بمراقبة كافة الاستعدادات للبطولة.

ومن جانب آخر، تبدأ المنتخبات المشاركة في البطولة في التوافد على أرض البحرين تباعا بدءا من فجر يوم اليوم الخميس، ويذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة بإدارة إياد حمزة خصصت فندقي الخليج وكراون بلازا لاستضافة ضيوف المملكة، إذ سيكون فندق الخليج مقرا لممثلي الاتحاد الدولي والحكام وبقية الضيوف، فيما سيكون فندق كراون بلازا مقرا لسكن المنتخبات المشاركة.

وبهذه المناسبة رحب مدير البطولة إياد حمزة بضيوف البحرين متمنيا للجميع طيب الإقامة في بلدهم الثاني ومؤكدا بأن اللجنة المنظمة سعت بكل إمكاناتها إلى توفير أفضل السبل لراحة الضيوف والمنتخبات المشاركة في البطولة. وأكد حمزة بأن إقامة هذه البطولة تعزز من مكانة البحرين الرياضية والاقتصادية والتنظيمية وتبرز الوجه الحضاري للمملكة، وتؤكد للجميع بأنها واحة أمن واستقرار وإنها تمثل ردا ناجعا على وسائل الإعلام التي عملت ومازالت تعمل على تشويه صورة البحرين لدى العالم، مضيفا أن بطولة العالم لكرة الطاولة للشباب وهي تزور البحرين للمرة الأولى بكل ما تحمله من أهمية دولية وبما فيها من حجم كبير على مستوى تواجد الرياضيين تمثل للبحرين نقلة نوعية على مستوى احتضان أهم وأكبر البطولات وتعكس للعالم الوجه الحضاري لهذا البلد وتعكس لهم بأن البحرين هي واحة أمن وأمان وذلك على العكس مما يتداول.

وتابع حمزة قائلا: "طالما نجحت البحرين على مستوى احتضان بطولة عالمية في كرة الطاولة فهذا دليل على قدرتها على احتضان البطولات الأخرى في مختلف الميادين الرياضية وإمكانية إقامة مختلف الفعاليات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها"، مشيدا بالجهد الكبير والمتواصل الذي تقوم به اللجان العاملة في البطولة من أجل تقديم تجربة متميزة للعالم ولتبقى عالقة في ذاكرة جميع المشاركين في البطولة، متمنيا لجميع العاملين التوفيق والنجاح.

الخطوط العريضة لحفل الافتتاح

وكشف مدير البطولة إياد حمزة عن الخطوط العريضة لحفل افتتاح البطولة الذي يقام في الساعة السابعة من مساء يوم الأحد المقبل، وأوضح حمزة أن الحفل سيكون قصيرا ولن تتجاوز مدته 45 دقيقه بحسب توصيات الاتحاد الدولي للعبة، مضيفا بأن فقرات الحفل ستكون معبرة ومستوحاة من التراث البحريني الذي تسعى اللجنة المنظمة إلى تعريفه إلى العالم. وأضاف قائلا: "يشتمل الحفل على فقرات استعراضية وموسيقية تقدمها فرقة الأمن العام الموسيقية، إذ ستقدم عددا من العروض الفلكلورية التي تعود في شكلها ومضمونها إلى التراث البحريني والمعروفة لدينا، إلا أنها ستكون جديدة بالنسبة للضيوف الذين نسعى إلى استثمار هذه البطولة لتعريفهم بجزء كبير من تراث البحرين وأصالتها".

وتابع حمزة قائلا: "ستتضمن فقرات الحفل المتنوعة أيضا فيلما وثائقيا يتم عرضه على الشاشة الموجودة داخل الصالة والذي يحكي تاريخ البحرين ونهضتها الحضارية، إضافة إلى دخول الفرق المشاركة في البطولة وكلمتي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الدولي للعبة المصري أيمن شرارة".

وأثنى حمزة على جهود اللجنة المشرفة على تنظيم حفل الافتتاح والعمل الكبير الذي يقومون به من أجل نجاحه والذي سيكون واجهة البطولة الأولى في ظل تواجد وحضور عدد كبير من المدعوين والمسئولين في الاتحاد الدولي وعدد من سفراء الدول المشاركة في البطولة.

إنجاز العمل في الصالتين

تمكنت لجنة إعداد الصالات من إنجاز المهام المطلوبة منها على مستوى تهيئة أرضية صالتي الاتحاد البحريني لكرة الطاولة واتحاد الكرة الطائرة اللتين تستضيفان منافسات البطولة متحدين بجهدهم وعملهم اليومي والمتواصل صباحا ومساء كل المعوقات والوصول إلى الموعد المحدد بأمان، وقال نائب رئيس لجنة الملاعب عبدالجليل عبدالله أن الأعمال في الصالتين وصل إلى مرحلة الانتهاء من فرش الأرضية في الوقت المحدد وهذا يسعد اللجنة المشرفة على العمل والتي بدورها باشرت في تثبيت طاولات المباريات والتدريبات.

وأضاف عبدالجليل بأن الأعمال في الصالتين كان من المفترض أن ينتهي في وقت مبكر وقبل الموعد المحدد له، إلا أن اللجنة تفاجأت بتغيير موعد وصول الأرضية والتي كان من المفترض وصولها قبل أسبوع كامل من موعد البطولة، ولكن التأخير الذي حصل تم تداركه بفضل جهود المسئولين في الاتحاد البحريني لكرة الطاولة والاستفادة بقد الإمكان من إمكانات الاتحاد في هذا الجانب.

وأكد عبدالجليل أن اللجنة تدرك تماما ما يقع على عاتقها من مسئولية كبيرة لإعداد الملاعب بشكل مناسب وبحسب المقاييس والمواصفات المطلوبة لدى الاتحاد الدولي وحتى لا تقع أي من الإصابات لدى اللاعبين، مضيفا أن العمل المتأخر قد يسهم في عدم تحقيق الجودة المطلوبة في العمل وتركيب الأرضية بشكل جيد ولكننا سعداء بإنجاز مهمتنا، مشيدا في الوقت ذاته بالجهد الكبير الذي يبذله أعضاء اللجنة من أجل الانتهاء من الأعمال في الملاعب في أسرع وقت ممكن، كما أشاد بالدعم الكبير الذي يوليه الاتحاد للجنة وعلى رأسهم الشيخ أحمد بن حمد من خلال متابعته المستمرة لسير العمل وحرصه التام على تذليل كافة العقبات التي تقف أمامها

العدد 3351 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً