العدد 3358 - الأربعاء 16 نوفمبر 2011م الموافق 20 ذي الحجة 1432هـ

إرجاع عدد من موقوفي «الصحة» إلى العمل

قال عدد من الموقوفين عن العمل في وزارة الصحة، إن الوزارة اتصلت بهم خلال اليومين الماضيين، تطلب منهم الحضور لتسلم خطابات عودتهم إلى العمل، بعد أن تجاوزت مدة توقيفهم عن العمل 6 أشهر.

وأكدوا لـ «الوسط» أنهم تسلموا خطابات من إدارة الموارد البشرية، تطلب منهم العودة إلى وظائفهم لحين صدور قرار المجلس التأديبي، مشيرين إلى أن من تم إرجاعهم يعملون في أقسام مختلفة.

وكان عدد من موظفي وزارة الصحة، بينهم كوادر صحية، قالوا إن فترة التوقيف التي استمرت ستة أشهر لبعضهم انتهت منذ ما يقارب أسبوعين، إلا أنه إلى الآن لم يتم استدعاؤهم لاستئناف العمل من جديد، مشيرين إلى أن أعداداً كبيرة من الموظفين الموقوفين عن العمل مازال مصيرهم مجهولاً وخصوصاً مع انتهاء فترة التوقيف منذ فترة.

ويمنع قانون ديوان الخدمة المدنية توقيف الموظف أكثر من 6 أشهر، إذ تشير إحدى مواد قانون الديوان إلى أنه «يجوز وقف الموظف عن عمله إذا اقتضت مصلحة التحقيق مع ذلك لمدة لا تزيد على 6 أشهر مع صرف الراتب خلال فترة الوقف، وذلك وفقاً للضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية، ويكون الوقف بقرار من رئيس مجلس الوزراء بالنسبة لشاغلي الوظائف العليا، ومن في حكمهم ومن السلطة المختصة بالنسبة لباقي الموظفين»

العدد 3358 - الأربعاء 16 نوفمبر 2011م الموافق 20 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:06 م

      بلدية الشمالية

      واحنا متى بيرجعوناه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً