العدد 3360 - الجمعة 18 نوفمبر 2011م الموافق 22 ذي الحجة 1432هـ

باقة جديدة من الألعاب للهواتف المحمولة

تشهد الفترة المقبلة إزاحة النقاب عن مجموعة جديدة من الألعاب المثيرة المخصصة للهواتف المحمولة والتي تتيح للاعب أن يكون شرطيا أو لصا أو أن يسير على طريق الذكريات.

وتدور أحداث لعبة «9 مليمتر» في عالم الجريمة المنظمة بإحدى المدن الكبرى.

ويجسد اللاعب شخصية رجل شرطة يحاول استعادة النظام وتأمين الشوارع للمواطنين الأبرياء.

ويحمل بطل اللعبة اسم «جون لوس كانون»، وهو شرطي فريد من نوعه حيث إنه يرتبط بعلاقات وثيقة مع رجال العصابات. وتتيح اللعبة إمكانية تبادل إطلاق النار والقفز من مكان لآخر وهي مصحوبة بموسيقى تصويرية سريعة تذكر اللاعب بأفلام الإثارة التي يخرجها المخرج الشهير جون وو.

ويستطيع 12 لاعباً الاشتراك في هذه اللعبة من خلال شبكة الانترنت، وأن يمارسوا اللعبة كفريق واحد أو كفرق متنافسة.

ويذكر أن هذه اللعبة من ابتكار شركة «جيملوفت» وتتوافر بسعر 7.80 دولارات في موقع «أي تيونز» على الانترنت، ومن المقرر أن تطرح قريبا نسخة من اللعبة تعمل على أنظمة تشغيل أندرويد.

ويترقب عشاق ألعاب الحروب الاستراتيجية إزاحة الستار عن لعبة «زد» التي كانت قد طرحت أول مرة العام 1996 على أجهزة الكمبيوتر الشخصي وتدور فكرتها حول معركة بين جيشين من الرجال الآليين الزرق والحمر.

ومن المقرر أن يعمل الإصدار الجديد من اللعبة على أجهزة أي فون وأي باد من إنتاج شركة أبل، وبعكس النسخة الكلاسيكية من اللعبة التي تحمل اسم «كوماند أند كونكر»، لم يعد من الضروري بالنسبة للاعب أن يجمع الموارد لصناعة جيش، بل إن صناعة جنود جدد يتوقف على حجم مساحة الأرض التي يسيطر عليها كل لاعب

العدد 3360 - الجمعة 18 نوفمبر 2011م الموافق 22 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً