العدد 3365 - الأربعاء 23 نوفمبر 2011م الموافق 27 ذي الحجة 1432هـ

انتهى حلم لندن

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

مر منتخبنا الأولمبي بمرحلة صعبة للغاية خلال الأيام الماضية وخصوصاً في مشواره نحو حلم التأهل لأولمبياد لندن 2012، فخسارته مباراتين على التوالي من سورية واليابان جعلت الأمل أشبه بمعجزة من الصعب تحقيقها.

قبل كل مباراة يلعبها الأولمبي يمر بمرحلة من عدم الاستقرار، فلقاؤه الأول أمام سورية بدأ بصراع بين مدرب المنتخب الأول والأولمبي على اللاعب راشد الحوطي، فالأول كان يريد تفريغه والثاني كان يريده معه، وبعيداً عن المدربين فإن الأولمبي أهدى نقاط المباراة لسورية وكان أبرز الأسباب الحوطي، ولن أتحدث عن تلك المباراة بحجم ما سأعلق على الأوضاع الصعبة التي يعيشها المنتخب الأولمبي اذ جعلته خسارة سورية يعاني معنوياً ونفسياً.

جاء لقاء التعويض، وكان الجميع يتمنى أن يعوض المنتخب الأولمبي خسارته الأولى لكن بأي حال، لا مجال سوى الفوز على اليابان، وتفاءلنا خيراً في ظل الإمكانات العالية التي يمتلكها اللاعبون ويدربهم مدرب خبير، لكن هوية الأولمبي بدأت تنهار باستغنائه عن 8 لاعبين من أهم عناصره، وأدى ذلك إلى تعويل شريدة ببناء منتخب شبه جديد وخصوصاً أن اللاعبين كان أكثرهم من الأساسيين. فالمنتخب مهما تكن ظروفه بحاجه إلى الانسجام، واختيار عناصر جديدة للمنتخب لم تساهم بصنع ما هو جديد، والجميع لاحظ بأن شريدة وضع بعضهم في دكة البدلاء بسبب غيابهم - أي لاعبي الأول - عن الانسجام والاحتكاك وخصوصاً أنهم لم يشاركوا في لقاءات ودية على أقل تقدير.

أشيد بالعمل الذي قام به شريدة في الفترة الأخيرة، حاول قدر الإمكان بناء منتخب آخر لاسيما أن الشكوك كانت تحوم بعدم الحصول على خدمات اللاعبين الثمانية، وهذا العمل ليس بالسهل إطلاقاً وخصوصاً أن شريدة كان يفكر أيضاً بلقاء اليابان.

بالإمكان القول بأن مشوار الأولمبي في التصفيات أصبح شبه محسوم بخروجه خالي الوفاض، لكن ذلك ليس مهما بحجم تحقيق النقطة الأهم وهي إخراج مواهب بحرينية قادرة على تمثيل المنتخب الأول في مشواره المقبل، فأنا - شخصياً - على ثقة كبيرة بشريدة بصنع منتخب يكون الداعم الأساسي لصفوف الأحمر، مثلما تم اختيار عدد كبير من اللاعبين في الفترة الماضية فهناك عدد آخر سيكون جاهزا للمراحل المقبلة

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 3365 - الأربعاء 23 نوفمبر 2011م الموافق 27 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:15 م

      شريده

      شريده لا جديد يلعب من غير تكتيك في الملعب
      بس على الكرات الطويله للهجوم والكل لاحظ هل شي_ وتبديلاته سيئه وحسان جميل بتاتا مب مال منتخب لا يعرف يمرر ولا يراوغ ويلعب بخشونه فقط واخرتها انطرد على اي اساس ذي يدخل المنتخب؟
      والخلل الكبير التوظيف السيئ للاعبين

اقرأ ايضاً