العدد 3366 - الخميس 24 نوفمبر 2011م الموافق 28 ذي الحجة 1432هـ

الجامعة العربية ترحب بمضامين خطاب العاهل لدى تسلمه تقرير «تقصي الحقائق»

رحب مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، في دورته غير العادية المستأنفة يوم أمس الخميس (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2011) بما تضمنه خطاب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمناسبة تسلمه التقرير النهائي للجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

وأشاد المجلس بالرغبة الأكيدة والجهود الصادقة لجلالة الملك لكشف الحقائق بكل شفافية ونزاهة وتأكيد وسيادة القانون وضمان العدالة.

وأكد المجلس مجدداً دعمه المطلق والثابت لمملكة البحرين في كل ما يحقق أمنها واستقرارها وتطلعات شعبها وطموحاته نحو مستقبل أفضل وإصرار الشعب البحريني على التمسك بوحدته الوطنية والمشاركة الإيجابية في المشروع الإصلاحي لجلالة الملك والمساهمة في مسيرة النهضة والتطوير.


... وكلينتون تدعو للتنفيذ الكامل والعاجل لتوصيات «تقصي الحقائق»

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عن ترحيب الولايات المتحدة الأميركية بنتائج تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وفي الوقت الذي أشادت فيه بمبادرة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتشكيل اللجنة، دعت كلينتون إلى ضرورة التنفيذ الكامل والعاجل للتوصيات الواردة في تقرير اللجنة. وقالت كلينتون في بيان صادر عنها بعد الإعلان عن نتائج عمل لجنة تقصي الحقائق: «هناك العديد من القواسم المشتركة والمصالح الاستراتيجية بين البحرين والولايات المتحدة، كما أن هذه العلاقة تشمل عقودا من العمل المشترك للدفاع عن الأمن الإقليمي. في هذا السياق، لابد للبحرينيين أنفسهم من العمل مع بعضهم البعض من أجل حل القضايا الواردة في التقرير والتحرك قدما بما يعزز الإصلاح والمصالحة والاستقرار في البحرين».

وأعربت كلينتون عن قلقها العميق إزاء الانتهاكات الواردة في تقرير تقصي الحقائق، ودعت الحكومة البحرينية وجميع عناصر المجتمع البحريني إلى معالجتها بطريقة سريعة ومنهجية، مشيرة إلى ما أعلنت عنه حكومة البحرين من التزام بإنشاء لجنة متابعة لتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير، إلا أنها أكدت ضرورة التنفيذ الكامل والعاجل لهذه التوصيات.

وقالت كلينتون: «سوف تستمر الولايات المتحدة بالدعوة إلى تعزيز الحريات الأساسية وحقوق الإنسان لجميع المواطنين في البحرين. ونعتقد بأن تقرير تقصي الحقائق يوفر فرصة تاريخية لجميع البحرينيين للمشاركة في تعافي البحرين مما مرت به، كما أن من شأنه معالجة الشكاوى التي طال أمدها، والدفع بالبحرين على طريق الإصلاح الحقيقي الدائم».


... والاتحاد الأوروبي يرحب بصدور تقرير لجنة تقصي الحقائق

بروكسل - بنا

رحب الاتحاد الأوروبي بصدور تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، ودعا إلى بذل قصارى الجهد في تنفيذ توصيات التقرير.وقالت المفوضة الأوروبية للشئون الخارجية كاثرين أشتون: «إن الاتحاد الأوروبي على استعداد تام لمساعدة البحرين في هذا الجهد، مع ثقتنا التامة بأن تكون تلك مسئولية مملكة البحرين بحيث تتولى زمامها».

وأضافت «نأمل بصدق وإخلاص أن يسهم تقرير اللجنة في مساعدة مملكة البحرين على فتح فصل جديد في تاريخها، يدفعها في ذلك سعيها الدؤوب من أجل الدخول في عملية مصالحة وطنية شاملة، تبنى على أساس الحوار السلمي والبناء»

العدد 3366 - الخميس 24 نوفمبر 2011م الموافق 28 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:57 ص

      جامعة الدول

      لماذا لم تنطق بالامس القريب, وأين أنتم من تسلمكم خطاب من معارضينا بالقاهرة, كيف نطقتم لخطاب, أولستم جامعة ندير دولنا العربية بشعوبها, فأصبحتم تديرون مصلحة ما دون مصلحة شعب يطالب بالحرية والديمقراطية وحقوقه؟!

    • زائر 6 | 10:01 ص

      عجبا ايتها الجامعة:

      كنا تعتقد انكم لم تسمعوا بدولة اسمها البحرين ولا تعرفون عنها شئ ... لكن يبدوا انكم تعرفونها.
      إذا لماذا لا تساهمون في اجراء اصلاحات عادلة.
      نحن نريد اصلاحات لا اسقاط نظام
      في سوريا الاصلاحات غير كافية لكم وتريدون اسقاط النظام ونحن نريد اصلاحات ولا تساعدوننا.
      أعلنتم الحرب على سوريا
      ونحن حتى اسمنا لا تنطقون به
      ما هذا

    • زائر 5 | 5:38 ص

      الجامعه العبرية توها موتعيه

      هذه جامعه فاشله لانها لم تفيد الشعوب العرأنتم عن أنتهاكات الحاصله في البحرين؟

      اين أنتم عن الانتهاكات في اليمن والقصف والقتل

اقرأ ايضاً