العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

بوتين يحذر من التدخل في انتخابات روسيا ويقبل ترشيحه للرئاسة

حذر رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين أمس الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) البلدان الخارجية من التدخل في الانتخابات التشريعية التي تشهدها بلاده في ديسمبر/ كانون الأول المقبل والانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في روسيا في الرابع من مارس/ آذار 2012.

وقال بوتين في مؤتمر لحزب «روسيا الموحدة» الحاكم إن بلداناً أجنبية تمول منظمات أهلية في روسيا «حتى تؤثر في سير العملية الانتخابية في بلادنا»، واصفاً ذلك بالعمل «الذي لا طائل منه والمال الضائع».

وقال بوتين «سيكون من الأفضل لو استخدموا هذا المال في سداد ديونهم الوطنية بدلاً من إهداره على سياسات خارجية باهظة ولا طائل من ورائها».

وتابع «على كافة شركائنا الأجانب أن يدركوا أن روسيا بلد ديمقراطي وشريك يوثق به ويمكن الاتفاق معه بل يتعين الاتفاق معه».

مضيفاً وسط تصفيق الحضور «ولكن لا يتعين الإملاء عليه من الخارج!».

وكان بوتين، ضابط جهاز الاستخبارات «كي جي بي» السابق، قد أعلن أمام 11 ألف من مندوبي حزبه قبوله تسميتهم له مرشحاً للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 4 مارس المقبل وهو اقتراع من شبه المؤكد فوزه به.

وقال بوتين «أنا ممتن للرئيس، ديمتري مدفيديف ولمؤتمر روسيا الموحدة لتعييني والطلب مني أن أكون مرشحاً لمنصب رئيس روسيا. بالتأكيد أنا أقبل هذا الاقتراح مع امتنان، شكراً».

ولا يزال يتعين أن يصوت مؤتمر حزب روسيا الموحدة رسمياً لتثبيت تسمية بوتين (59 عاماً) كمرشح للرئاسة كما كان أعلن في نهاية سبتمبر/ أيلول.

وخلال مؤتمر للحزب الحاكم في 24 سبتمبر، تخلى مدفيديف عن ترشحه لولاية ثانية وأعلن أن بوتين سيكون المرشح للانتخابات الرئاسية في مارس المقبل.

وكان بوتين تخلى عن الرئاسة في 2008 ورشح مدفيديف خلفاً له بسبب عدم تمكنه من الترشح لولاية ثالثة متتالية. لكن بصفته رئيساً للحكومة بقي الشخصية الأساسية في النظام والرجل القوي في البلاد. وينعقد مؤتمر حزب روسيا الموحدة قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية التي يتوقع أن ترسخ هيمنة الحزب على الساحة السياسية الروسية

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • جارح الاسامي | 11:01 م

      روسيــأ

      روسيا من الدول التي ترفض سقوط سوريا

      والحروف العربيه واضحه فانها تكون الدولتين بين سوريا وروسيا

      ولكن هل حبا وحقنا في الدم السوري

      او لبيع الاسلحه الروسيه لسوريا والتربح منها

      هنا مخزا الفيتو يا روسيا

      فلا خيرا بك اصلا ولا طائل ... فالحكم متنقل

      بين مديديف وبوتين من سنوات طويله

      اين روسيا الا يوووجد بها بشر غيرهم ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً