العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

داركليب ينتصر للمرة الثانية والبسيتين يقلبها على النصر في كأس الاتحاد

اليوم لقاءان في افتتاح الجولة الرابعة من «ثانية الطائرة»

تصدر داركليب المجموعة الثانية في مسابقة كأس اتحاد الطائرة «التنشيطية» بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي على حساب الرفاع الشرقي بنتيجة (3/1)، ليرفع بالتالي رصيده إلى (6) نقاط، بينما مازال الشرقي من دون أي نقطة، وأعطت هذه النتيجة أيضاً بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة قبل خوض غمار الجولة الثالثة.

وقدم لاعبو داركليب مستوى فنيا متوازنا منذ بداية المباراة حتى نهايتها، فكان هناك تنويع في صناعة الألعاب والتي قادها الشاب أحمد حسين، إذ استغل ضاربي الأطراف سواءً أمين محمد أو علي إبراهيم وكذلك علي عبدالواحد والبديل علي محمد وكذلك لاعبي مركز (3) محمد إبراهيم وحسن عباس، فيما كان الشرقي يعتمد على الأغلب على ماثيو وعلي عبدالأمير ولكن هذا لم يشفع له في تحقيق غايته وهي الفوز.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وجعفر محسن بواقع: (28/26، 25/21، 23/26، 31/29). وفي المباراة الأولى بأمسية الأمس، تمكن البسيتين من قلب الطاولة على منافسه النصر ليفوز عليه بنتيجة (3/2)، إذ كانت المباراة تسير لصالح النصراوية لكن المدرب محمد ناصر أجرى تغييراً في مركز صناعة الألعاب بإشراك محمد الفردان أعطى من خلاله روحه وطريقة أداء جديدة للبسيتين الذي خطف انتصاراً مهماً أحيا من خلاله آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وراشد جابر بواقع: (25/18، 20/25، 21/25، 25/22، 15/12).

وبالعودة سريعاً لمجريات اللقاء، فنرى أن البسيتين بدأه بقوة بفضل التماسك الدفاعي ومن ثم النجاح الهجومي مستغلاً في الوقت نفسه أخطاء منافسه في الكرة الأولى والدفاع وراء حائط الصد، وبرز في الشوط الأول كثيراً ضاربو الأطراف حسين عبدالقهار ونايف محمد.

هذه الأفضلية أصبحت لصالح النصر في الشوطين الثاني والثالث، إذ استطاع رفاق صبيح إبراهيم من تقديم عروض فنية مميزة وخصوصاً في توجيه الإرسال وتنظيم حوائط الصد أمام القوة الهجومية البسيتينة ليبدأ بعدها حسين طاهر وعلي سلطان بأداء الأدوار الدفاعية ليترجم بالتالي صبيح وأحمد حسن ومحمد عبدالجبار كل ذلك إلى نقاط وسط بعض المحاولات الخجولة نسبياً من البسيتين الذي واصل اعتماده على الأطراف ونسيانه لوسط الشبكة.

مدرب البسيتين محمد ناصر أجرى تغيير تكتيكي بإشراك المعد محمد الفردان، كان بمثابة الروح الجديدة للبسيتين الذي تغير أداؤه جملةً وتفصيلاً وخصوصاً في طريقة استثمار الضاربين وبالذات مركز (3)، وهذا أعطى لحسين مهدي وأحمد فرصة للتألق وكذلك حسين عبدالقهار ونايف محمد، فيما النصر عانى من الأخطاء السهلة في الهجوم وعدم استقرار الكرة الأولى، ووقع لاعبوه ضحية حوائط الصد عدة مرات، فعلى رغم المحاولات في الضغط على منافسه إلا أن البسيتين كان قادراً على الحفاظ على تفوقه بالشوطين الرابع والخامس وبالتالي حقق الانتصار.

لقاءان في ثانية الطائرة

من جهة أخرى، تنطلق اليوم الجولة الرابعة لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة بإقامة لقاءين، إذ سيلعب عند الساعة (6) مساءً اتحاد الريف مع التضامن، ومن ثم سيلعب الشباب مع المعامير، وستحتضن صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى هذين اللقاءين

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً