العدد 3375 - السبت 03 ديسمبر 2011م الموافق 08 محرم 1433هـ

«ضمان الجودة» توقع مذكرة تفاهم مع مركز المعلمين البريطانيين

لتوسعة خبرات المراجعين بوحدة مراجعة أداء المدارس

بعد توقيع مذكرة التعاون بين «ضمان الجودة» ومركز المعلمين البريطانيين
بعد توقيع مذكرة التعاون بين «ضمان الجودة» ومركز المعلمين البريطانيين

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

03 ديسمبر 2011

وقعت هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب مذكرة تفاهم مع مركز المعلمين البريطانيين (CFBT) مؤخراً في مجال الاعتماد الدولي لمراجعة أداء المدارس، وذلك بمقر المركز بالمملكة المتحدة، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز نيل ماكنتوش، والرئيس التنفيذي لهيئة ضمان الجودة جواهر المضحكي.

وفي هذا الشأن، أكدت المضحكي أن ضمان اعتمادية عمليات المراجعة التي تقودها وحدة مراجعة أداء المدارس بالهيئة، يمثل متطلباً أساسياً يضمن استمرارية صدقية عمليات المراجعة المختلفة للمدارس الحكومية والخاصة بمملكة البحرين وفق معايير المراجعة الدولية، ويؤكد على المهارات المكتسبة للمراجعين في هذا المجال. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية استكمالاً لمجالات التعاون بين الهيئة ومركز المعلمين البريطانيين، وذلك بعد تدشين هيئة ضمان الجودة برنامج التدريب على شهادة الاعتماد الدولي في مراجعة أداء المدارس مع معهد المعلمين البريطانيين في سبتمبر/ أيلول 2010 لقادة فرق المراجعة واختصاصي المراجعة بوحدة مراجعة أداء المدارس بالهيئة.

وقالت المضحكي إن هذه المذكرة تفتح المجال نحو توسيع أفق التعاون المشترك بما يدعم ويلبي تطلعات عمل الهيئة في ضمان جودة التعليم والتدريب، موضحةً أن التعليم الأساسي والثانوي في مملكة البحرين يعد محطة مهمة على صعيد بناء الفرد البحريني.

وأضافت «إن تفعيل التعاون المشترك بين الجهات المعنية بقطاعات التعليم في جميع أنحاء العالم، يتيح الفرصة أمام الاستفادة من الخبرات العالمية والتطبيقات العالمية المثلى من خلال التشاور والاستناد إلى الخبرات العلمية المتنوعة».

ويعد مركز المعلمين البريطانيين أحد الجهات الدولية المعتمدة في مجال منح شهادات الاعتماد، إذ تساهم اتفاقيات التعاون المشتركة بين الهيئة والمركز في توسعة خبرات المراجعين بوحدة مراجعة أداء المدارس بهيئة ضمان الجودة، وشحذ مهاراتهم من خلال برامج تدريبية متخصصة، يتم على إثر تلبية متطلباتها منح المشاركين شهادات الاعتمادية الدولية في مراجعة أداء المدارس.

ويتضمن برنامج منح شهادة الاعتماد الدولي في مراجعة المدارس مرور المراجعين بأربعة مستويات تدريبية مكثفة، وفق معايير محددة من قبل المركز، ويتم بعد اجتيازها الحصول على شهادة الاعتمادية الدولية التي ستؤهل المراجع أيضاً من المشاركة في عدد من المراجعات الدولية التي سينظمها مركز المعلمين البريطانيين في جميع دول العالم

العدد 3375 - السبت 03 ديسمبر 2011م الموافق 08 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً