العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ

منتخبنا يلاقي السعودية وتونس في أقل من 24 ساعة

الاجتماع الفني لـ «اليد» صباح اليوم في الإسباير زون

كشفت اللجنة الفنية المسئولة عن لعبة كرة اليد في الألعاب العربية صباح الأمس عن جدول مباريات الدور التمهيدي، ووضع ترتيب الجدول منتخبنا الوطني في موقف أشبه ما يكون بالصعب، إذ يتحدد مصيره في المنافسات ما بين مواصلة المشوار نحو الدور نصف النهائي أو الخروج (لا قدر الله) خلال أقل من 24 ساعة.

إذ وضعه ترتيب الجدول أمام السعودية في الجولة الافتتاحية غدا في تمام الساعة الرابعة مساء، ويعود في اليوم التالي (الاثنين) ليلاعب المنتخب التونسي في تمام الساعة الثانية ظهرا. ووفقا لتوقعات المراقبين، فإن حدود المنافسة في مجموعة منتخبنا الوطني التي أضيفت لها الأردن تتمثل في المنتخبين السعودي والتونسي بالإضافة لمنتخبنا الوطني، ما يتوجب على منتخبنا الوطني البدء بكل قوة منذ البداية لتأمين العبور للدور نصف النهائي كونه يلاقي منافسيه، والشيء بالشيء يذكر، فإن المباراة الافتتاحية لمنتخبنا الوطني أمام السعودية ستكون بروفة للمباراة الافتتاحية الهامة أمام الأخضر في تصفيات كأس العالم بجدة وهي المباراة الأهم بكل تأكيد.

ووفقا لمسئول في اللجنة الفنية بشأن نقل المنتخب الأردني لمجموعة منتخبنا الوطني، قال: «لما أجريت القرعة، كانت المجموعة الأولى تضم 6 منتخبنا، والثانية 5 منتخبات، ولما انسحب سورية من المجموعة الثانية، تقرر نقل الأردن لإحداث توازن في عدد المنتخبات في كل مجموعة بحيث لا تكون مجموعة بـ 6 منتخبات والأخرى بـ 4 منتخبات»، وأضاف «بعد أن انسحبت سورية ونقلت الأردن، قررت الكويت عدم المشاركة، وهي إحدى منتخبات المجموعة الأولى، ولذلك تغيرت الأكثرية من حيث عدد المنتخبات من المجموعة الأولى للثانية».

ويجرى في الصالة التي ستحتضن منافسات اللعبة للرجال والسيدات (إسباير زون) التي احتضنت منافسات بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة في العاشرة من صباح اليوم (السبت)، الاجتماع الفني التأكد من أهلية اللاعبين وقيد قائمة الدور التمهيدي بالإضافة إلى تحديد ألوان الفانيلات الخاصة باللاعبين والحراس لكل مباريات الدور التمهيدي.

وقال عضو الجنة الفنية وأمين السر المساعد في الاتحاد القطري لكرة اليد بان القائمة النهائية لكل منتخب هي 16 لاعبا وليس 18 لاعبا، موضحا «بإمكان المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي الحذف والإضافة في القائمة وذلك بناء على الأنظمة المعمول بها في الاتحاد الدولي»، وكشف لـ «الوفد الإعلامي» عن الاستعانة بطاقمين أوروبيين من بيلا روسيا ومقدونيا للمشاركة في إدارة المباريات.

من جهة أخرى، أمنت إدارة المنتخب مباراة ودية مع المنتخب المغربي رتب لها قبل توجهه للصالة الرئيسية بالنادي الأهلي لأداء التدريب اليومي وفقا للجدول المعد من قبل اللجنة المنظمة، وانتهت المواجهة لصالح منتخبنا الوطني بنتيجة 21-15.

ورفع منتخبنا الوطني منذ صباح أمس حدة الاستعدادات لخوض المباراة الافتتاحية أمام السعودية وفقا لما ذكره مدير المنتخبات إسماعيل باقر، وطلب من إدارة البعثة استثناء لاعبي المنتخب من حضور حفل الافتتاح للبقاء لعدم الإجهاد وعدم الخروج من جو التحضير للمباراة الهامة غدا ووافقت إدارة البعثة على ذلك.

وعن المباراة، قال إسماعيل باقر ان المدرب الجزائري إبراهيم بودرالي أعطى الفرصة لمشاركة كافة اللاعبين على شكل مجموعات خلال دقائق المباراة الـ 50، وقال أيضا: «لذلك لا يمكن قياس مستوى المنتخب من خلال هذه المباراة والنتيجة ليست مهمة في جميع الأحوال بالنسبة لنا، المهم والذي أريد تأكيده أن المنتخب جاهز للمشاركة».

وأكد إسماعيل باقر بأن ترتيب الجدول وضع المنتخب في وضع حرج، مضيفا «سنلاقي السعودية وتونس وهما منافسانا على الصعود بنظام الكؤوس، لا نفكر في تونس الآن، كل ما نفكر فيه السعودية لأنها مباراة العبور والدخول بقوة في أجواء المنافسات»، وقال أيضا: «لدي كامل الثقة في اللاعبين في قدرتهم على إثبات الوجود وهم معتادون على مثل هذه الأجواء ويملكون من الإمكانات والخبرة ما يجعلهم قادرين على التعامل بمثالية».

ويؤدي منتخبنا الوطني مرانه الأخير على صالة النادي الأهلي أيضا في وقت حتى كتابة هذه السطور لم يحدد بعد من قبل اللجنة المنظمة، غير أن مساعي إدارة المنتخب تبذل من أجل تأمين تدريب في وقت مباراة السعودية، وسيستغل مدرب المنتخب هذا التدريب لرسم الخطوط العريضة للأسلوب الدفاعي والهجومي الذي سيعتمده أمام المنتخب السعودي.

واكتمل وصول لاعبي منتخبنا الوطني للدوحة بالأمس، بوصول الحارس أحمد منصور الذي تأخر لظروفه العائلية، كما وصل كابتن المنتخب سعيد جوهر للدوحة مساء الخميس

العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً