العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ

قطبا مانشستر يسعيان لتضميد جراح دوري الأبطال

يريد قطبا مدينة مانشستر، سيتي ويونايتد تضميد جراحهما الأوروبية من خلال مواصلة المطاردة بينهما في الدوري المحلي إذ يتصدر الأول بفارق 5 نقاط عن الثاني.

وخرج الفريقان من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا وسيواصلان المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الأقل قيمة.

وإذا كان عزاء مانشستر سيتي بأنه تغلب على بايرن ميونيخ 2/صفر وجمع 10 نقاط في مجموعة الموت التي ضمت أيضا نابولي الإيطالي وفياريال الإسباني، فان مانشستر يونايتد فرط بتأهل في متناوله لأن القرعة أوقعته في مجموعة سهلة للغاية ضمت بنفيكا البرتغالي وبال السويسري وأوتيلول غالاتي الروماني الذي يشارك للمرة الأولى.

وما زاد من ألم الخسارة، أن الشياطين الحمر خسروا جهود صخرة الدفاع وقائد الفريق الصربي نيمانيا فيديتش لفترة طويلة ستمتد 6 أشهر بعد إصابة في تمزق في أربطة الركبة خلال المباراة التي خسرها أمام بال 1/2 الأربعاء الماضي.

ويأمل مانشستر يونايتد تحديداً تقليص الفارق عن جاره في المدينة الواحدة لأنه يخوض اختباراً سهلاً نسبياً على ملعبه ضد ولفرهامبتون أحد فرق الذيل وذلك في المرحلة الخامسة عشرة، في حين يحل سيتي ضيفاً على تشلسي المنتفض في الآونة الأخيرة بفوزين لافتين الأول على نيوكاسل صاحب المركز الرابع في الدوري بثلاثية نظيفة، والثاني على فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا بالنتيجة ذاتها.

وبعد أسبوع جيد نجح خلاله في حجز مقعده بالدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا، يواجه فريق تشلسي ومديره الفني البرتغالي أندري فيلاش بواش اختبارا أكثر صعوبة في مواجهة مانشستر سيتي.

وواجه فيلاش بواش (34 عاما) ضغوطا شديدة في الفترة الماضية بسبب تذبذب مستوى الأداء والنتائج ولكنه أكد أكثر من مرة أن مستقبله مع الفريق آمن وأنه ليس مهددا بالرحيل. وجاء الفوز الكبير والثمين 3/صفر على مضيفه نيوكاسل بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي ثم الفوز بالنتيجة نفسها على فالنسيا الاسباني يوم الثلثاء الماضي وحجز مكانه في الدور الثاني (دور الستة عشر) ليعزز موقف المدرب البرتغالي.

وأشارت تقارير إلى أن فيلاش بواش اجتمع مع كل لاعب بالفريق على حدة داخل ملعب التدريب قبل لقاء نيوكاسل ما دفع بالمهاجم الفرنسي نيكوس أنيلكا والمدافع البرازيلي إلى تقديم طلب للرحيل من صفوف الفريق.

وتمثل مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي متصدر جدول الدوري الإنجليزي تحديا جديدا وكبيرا لفريق تشلسي ومديره الفني البرتغالي وخصوصا بعدما خسر تشلسي بقيادة هذا المدرب في كل مبارياته أمام الفرق الكبيرة مثل مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول.

وقال مهاجم تشلسي الاسباني خوان ماتا: «مانشستر سيتي يقدم موسما رائعا في الدوري الإنجليزي. إنه الفريق المتصدر ويحقق الفوز في كل المباريات، ولكننا نأمل أن تكون مباراته على ملعبنا في ستامفورد بريدج صعبة بالنسبة له. خسرنا أمام ليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد، ولكننا نأمل في تغيير ذلك أمام مانشستر سيتي».

توتنهام يتأهب للانقضاض على المقدمة

ويلتقي توتنهام الذي قد يكون المستفيد الأكبر من مواصلة قطبي مانشستر مشوارهما في الدوري الأوروبي كونه مرشح للخروج منها والتركيز على الدوري المحلي علماً بأنه يتخلف عن المتصدر بفارق 7 نقاط لكنه يملك مباراة مؤجلة مع إيفرتون. ويحل توتنهام ضيفا على ستوك سيتي في مباراة لا تخلو من صعوبة للأول لان صاحب الأرض قوي على ملعبه بريتانيا ستاديوم ويقوده مهاجم توتنهام السابق العملاق بيتر كراوتش.

ويسعى أرسنال الذي ارتقى سلم الترتيب وصعد من المركز السابع عشر إلى الخامس في مدى شهرين إلى مواصلة صحوته عندما يستقبل إيفرتون على استاد الإمارات في شمال لندن.

وسيحاول أرسنال الذي يحتفل هذا الأسبوع بمرور 125 عاماً على تأسيسه الاحتفاظ بسجله خالياً من الهزائم في 8 مباريات على التوالي ويقوده هدافه الهولندي روبن فان بيرسي صاحب 13 هدفاً في مبارياته العشر الأخيرة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم (السبت) ليفربول مع كوينز بارك رينجرز، وبولتون واندررز مع أستون فيلا، ووست بروميتش ألبيون مع ويغان اثلتيك، ونوريتش سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وسوانسي سيتي مع فولهام، وغدا (الأحد) سندرلاند مع بلاكبيرن روفرز

العدد 3381 - الجمعة 09 ديسمبر 2011م الموافق 14 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً