العدد 3382 - السبت 10 ديسمبر 2011م الموافق 15 محرم 1433هـ

وفد مصري يبحث في السعودية تفعيل اتفاق تبادل السجناء

توجه وفد قضائي مصري إلى جدة اليوم (الأحد) في زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق عدة أيام يجري خلالها مباحثات مع المسئولين السعوديين تتناول تفعيل اتفاقية تبادل السجناء لاستكمال قضاء عقوباتهم في بلادهم.
وصرح أحد أعضاء الوفد، طلب عدم ذكر اسمه: "سنبحث تفعيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه قبل عدة شهور بما يسمح بتبادل كل المسجونين من مواطني البلدين لاستكمال قضاء عقوباتهم في سجون دولهم للتخفيف عن أهالي المساجين حيث يتواجد في السجون السعودية 3500 مسجون مصري يقضون عقوبات مختلفة منهم حوالي ألفي سجين بفترات سجن تتراوح ما بين عام وعامين".
وأضاف المصدر أنه يوجد في سجون مصر تسعة سعوديين فقط يقضون أحكام بالمؤبد وأنه تم تسليم السعودية اثنين من المتهمين السعوديين في بادرة حسن نية من مصر للإسراع بتفعيل اتفاقية تبادل المسجونين بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:07 ص

      شيعي خالص

      برأيي السياسي المتواضع أن ليس هناك حسن نية لدى السعوديون سياسياَ بالشأن الامني خاصة,فعلى المجريات والاحداث الانتخابية المصرية باعتقادي بأن السعوديون لهم مطالب سياسية عميقة ويداَ طولا لبسط سيطرتها بالامور الداخلية المصرية وبالتدخلات لاحداث بلبلة ما تأدي الا بالعبث على الشارع المصري داخلياَ,وليس باعتقادي أته سيكون تبادل للسجناء بين البلدين اذ لا يهم السعوديون بسجنائهم بشيئ.

اقرأ ايضاً