العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

«BIBF» يحصل على جائزة أفضل معهد في الدراسات الإسلامية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

15 ديسمبر 2011

حصل مركز الدراسات المصرفية والإسلامية التابع إلى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، مؤخراً، على جائزة أفضل معهد تدريب في مجال الدراسات المالية الإسلامية على المستوى العالمي. جاء الإعلان خلال حفل توزيع جوائز التمويل والعمل الإسلامي 2011 الذي نظمته مؤسسة سي . بي .إي فاينانشلز، وأقيم بفندق أبراج الإمارات في مدينة دبي يوم الثلثاء (13 ديسمبر/كانون الأول 2011).

وأعرب مدير المعهد، غاري مورواي، عن فخره بالجهود التي يبذلها المركز قائلاً: «حصولنا على هذا الاعتراف للمرة الرابعة على التوالي ما هو إلا دليل على الخطوات الثابتة التي اتبعها المعهد ومركز الدراسات المصرفية والإسلامية تحديداً في تقديم التدريب والمشورة للكوادر المحلية والعالمية على حد سواء في مجال التمويل الإسلامي».

وأضاف موريواي «جاء هذا الاعتراف العالمي لدعم وتعزيز برامجنا الحالية في التمويل الإسلامي، بالإضافة إلى المبادرات الجديدة التي قام بها المعهد مثل برنامج الدبلوم المتقدم في الفقه التجاري وبرنامج مراجع الشريعة مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)».

من جانبه، علق مدير مركز الدراسات المصرفية الإسلامية بالمعهد، محمد فاروق، قائلاً: «يسرني أن أتسلم هذه الجائزة نيابة عن زملائي بالمعهد ومركز الدراسات المالية الإسلامية. هذا النجاح ما هو إلا ثمرة جهود أعضاء هيئة التدريس ونجاح عمليات وأنظمة المعهد، بالإضافة إلى ثقافة المعهد المصرفي التي توفر للمشتركين أجواء ممتعة وحيوية». وأردف قائلاً: «أود أن أوجّه شكراً خاصاً لصندوق الوقف ولجميع المصارف والبنوك التي كان لها دور فعَّال في تقديم الدعم لنا؛ ما جعل من مملكة البحرين والمعهد قبلة للدراسات الإسلامية».

إلى ذلك، قال رئيس العمليات بمؤسسة سي . بي .إي فاينانشلز، آدم بروم: «أود أن أتقدم بالتهنئة إلى فريق معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية على هذا النجاح، هذه الحالة الأولى من نوعها في تاريخ المؤسسة تحصل فيها جهة واحدة على أربع جوائز متتالية، انه إنجاز عظيم وانعكاس حقيقي لنجاحكم»

العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً