العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

برشلونة يغمر السد من 4 جهات ويتأهل لمواجهة سانتوس

نهائي متوقع بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية

لحق برشلونة الإسباني بطل أوروبا بسانتوس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية في كرة القدم بفوزه على السد القطري بطل آسيا 4/صفر الخميس على استاد «يوكوهاما الدولي» في يوكوهاما في الدور نصف النهائي.

وسجل البرازيلي كوريا ادريانو (25 و43) والمالي سيدو كيتا (64) والبرازيلي ماكسويل (81) الأهداف.

وكان سانتوس حجز بطاقته إلى المباراة النهائية بفوزه على كاشيوا ريسول بطل اليابان 3/1 الأربعاء في المباراة الأولى لدور الأربعة.

وتقام المباراة النهائية الأحد المقبل في يوكوهاما، على أن يلتقي في اليوم والملعب ذاته السد مع كاشيوا ريسول على المركز الثالث.

وخاض برشلونة بطل العام 2009، المباراة في غياب زافي هرنانديز وجيرار بيكيه والبرازيلي دانيال الفيش وفرانسيسك فابريغاس وسيرجيو بوسكيتس بعدما فضل المدرب جوزيب غوارديولا إراحتهم ترقبا للقمة الساخنة أمام سانتوس في النهائي.

في المقابل، خاض السد المباراة بالتشكيلة ذاتها التي تغلب بها على الترجي الرياضي التونسي 2/1 في الدور ربع النهائي.

وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل أمام تكتل دفاعي قوي للاعبي السد الذين كان همهم الوحيد إبعاد الكرة فقط. ووجد النادي الكاتالوني صعوبة كبيرة في اختراق دفاع السد وسقط في مصيدة التسلل التي طبقها ممثل آسيا بنجاح ما دفع أبطال أوروبا إلى اللجوء إلى التسديد البعيد دون أن تنجح الكرة في تخطي غابة أرجل لاعبي السد، ولولا الخطأ الفادح للمدافع الدولي الجزائري ندير بلحاج وحارس مرماه محمد صقر لتأخر أبطال إسبانيا في افتتاح التسجيل.

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل بعدما استغل ادريانو خطأ فادحا للمدافع بلحاج وحارس المرمى صقر عندما هيأ الأول كرة للثاني أمام المرمى من أجل تشتيتها فطالت على الأخير وارتطمت بالركبة اليسرى للبرازيلي وعانقت الشباك (25).

وسجل فيا هدفا ألغاه الحكم ألغاه الحكم بداعي التسلل (33)، قبل أن يتعرض إلى الإصابة بكسر في ساقه اليسرى في الدقيقة 35 عندما حاول تسديد كرة بين مدافعين داخل المنطقة فترك مكانه للدولي التشيلي اليكسيس سانشيز.

وأضاف ادريانو الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على يمين الحارس صقر (43).

ولم يتأخر برشلونة في تعزيز تقدمه عندما مرر ميسي كرة بينية على طبق من ذهب إلى كيتا عندما حافة المنطقة فتوغل داخلها وغمزها بيسراه على يسار صقر (64).

وأهدر ميسي فرصة الرابع اثر خطأ لإبراهيم ماجد في إبعاد كرة طويلة فارتطمت بالحارس صقر وتهيأت أمام الأرجنتيني الذي لعبها بطريقة اكروباتية وظهره إلى المرمى الخالي فذهبت بعيدا (66).

وعزز البرازيلي ماكسويل، بديل ابيدال، تقدم برشلونة بهدف رابع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ثياغو الكانتارا داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها زاحفة بالقدم ذاتها على يمين صقر الذي فشل في إبعادها بقدمه اليمنى (81)

العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:46 ص

      لاعبين السد يتعمدون اصابة برشلونه

      ضرب متعمد والاصابات اللى لحقت ببرشلونه متعمده وخصوصا اللاعب الاسمر يتعمد اصابة لاعبين برشلونه واللى يشاهد المبارة مره ثانيه يبصم بان اللاعب لاعب السد يتعمد الاصابه الى بيول وبقية دفاعات برشلونه

اقرأ ايضاً