العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

«بطل السلة» ينجو من الغرق في بحر سترة

المدينة يحقق فوزه الثاني على حساب البحرين

نجا فريق الحالة بطل الدوري من الغرق في بحر سترة وذلك بتفوقه يوم أمس على فريق الجزيرة بنتيجة 99/88 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لفريق الحالة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة متساويا مع كل من المحرق والأهلي.

في الوقت الذي تعرض فيه فريق سترة لخسارته الرابعة في البطولة مقابل فوزين ليصبح رصيد الفريق 8 نقاط.

وجاء فوز الحالة حامل لقب بطولة الدوري صعبا على فريق سترة القوي والشاب والذي قدم مباراة رائعة من الناحيتين الدفاعية والهجومية تحت قيادة مدربه المميز جعفر راشد إلا أن الحالة كان في يومه وأظهر الكثير من قدراته وصولا للفوز بالمباراة.

وتعملق من جانب الحالة محترف الفريق الأميركي باتريك سيمبسون بتسجيله 34 نقطة وكان نجم المباراة الأولى إلى جانب العائد النجم أحمد ميرزا الذي تمكن من تسجيل 15 نقطة وأظهر الكثير من القدرات في ظهوره الأول بعد ابتعاد طويل عن الفريق.

وكان سترة هو الفريق الأفضل في الربع الأول وتمكن من الفوز فيه 24/16 إلا أن الحالة عاد بقوة في الربع الثاني وقلب النتيجة لصالحه بفوزه في هذا الربع 31/21، لينتهي الشوط الأول بتقدم الحالة 47/45.

وواصل الحالة أفضليته البسيطة في الربع الثالث الذي تمكن من الفوز فيه 23/21 ليرفع فارق النتيجة إلى 70/66.

وواصل الحالة أفضليته في الربع الأخير الذي تمكن من الفوز فيه أيضا 29/22.

وبرز كذلك من جانب الحالة صانع ألعاب الفريق أحمد علي حسين والذي كان له دور مؤثر في تحقيق الفوز بتمكنه من تسجيل 13 نقطة ومساهمته بشكل كبير طوال الفترات التي شارك فيها، كما سجل حسين تقي 12، وعباس جوادي 10.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سترة محترف الفريق الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 30 نقطة، ومحمد الحمراوي 18 وعبدالعزيز عبدالباقي 15 وعبدالله علي 12.

وقدم سترة مباراة قوية على رغم الخسارة كان فيها الند القوي لمنافسه، إذ كانت النتيجة متقاربة حتى حسمت في الربع الأخير وخصوصا بعد احتساب الحكم ماجد عيسى خطئا فنيا على لاعب سترة عبدالله علي نتيجة الاحتجاج في الربع الأخير وهو ما سمح للحالة بتوسيع الفارق وإنهاء المباراة لصالحه.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، فاضل غلوم وعبدالكريم شكيب.


المدينة يتخطى البحرين

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المدينة من تحقيق فوزه الثاني على التوالي في البطولة وذلك على حساب فريق البحرين بنتيجة 80/62 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المدينة رصيده إلى 8 نقاط من فوزين و4 هزائم تلقاها الفريق على التوالي في انطلاق الدوري.

والتقط المدينة أنفاسه بعد الهزائم المتتالية وتمكن من الالتحاق بالفرق المنافسة على التأهل للدورة السداسية بتمكنه من تحقيق الفوز الثاني.

وواجه المدينة الكثير من الصعوبات في الربعين الأول والثاني إلا أنه سرعان ما سيطر على المباراة انطلاقا من الربع الثالث للمباراة وصولا إلى تحقيق هذا الفارق الجيد في النهاية.

وتعتبر هذه الخسارة الرابعة للبحرين في البطولة مقابل فوز واحد ليصبح رصيده 6 نقاط.

تعادل الفريقان في الربع الأول 18/18، وتفوق مدينة عيسى في الربع الثاني 18/15، كما فاز بالربع الثالث 26/18، وفي الربع الأخير أيضا 18/11.

وعلى رغم الفوز إلا أن معدل تسجيل المدينة كان أقل من منافسه قياسا لعدد المحاولات وهو ما يعطي مؤشرا سلبيا عن الفريق.

وتفوق المدينة من خلال الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها البحرين هجوميا والتي فقد من خلالها الكرة 14 مرة (تيرن أوفر) وهو ما مكن المدينة من تحويلها إلى نقاط في سلة المنافس.

تألق من جانب المدينة نجم الفريق المخضرم ابراهيم الخباز بتسجيله 22 نقطة، والأميركي غالاوي بتسجيله 18 نقطة، وجهاد أحمد 14 نقطة. وسجل بقية نقاط المدينة في المباراة كل من جلال أكبر8، محمود قاهري 8، سيد صالح مهدي 5، وأحمد جناحي 5.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين خلال المباراة نجم الفريق محمد نبيل بتسجيله 30 نقطة.

وسجل بقية نقاط الفريق كل من محمد مليح 9، محمد حاجي 8، الأميركي نايجل 7، عبدالرضا عبدالحسين 6، وأشرف معاوية 2.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من علي أحمد، حسن أحمد ويونس جناحي.


حضور جماهيري ضعيف

شهدت مباراتا الأمس بين البحرين ومدينة عيسى وكذلك الحالة وسترة حضورا جماهيريا ضعيفا في ظل غياب شبه كامل لجماهير الفرق الأربعة عن حضور المباراتين.

وأقيمت المباراتان وسط مدرجات شبه خالية، إذ يبدو أن الجماهير مازالت بانتظار الدور الثاني والأدوار الحاسمة من أجل التواجد الفاعل في المدرجات.


أحمد ميرزا يعود إلى صفوف الحالة

شهدت مباراة الأمس بين الحالة وسترة عودة نجم فريق الحالة اللاعب المميز أحمد ميرزا إلى صفوف فريقه ومشاركته للمرة الأولى معه في هذا الموسم بعد ابتعاد طويل عن الملاعب نظرا للإصابة التي لحقت باللاعب وكذلك الخلافات التي كانت بينه وبين إدارة الفريق بشأن المقابل المادي. وظهر ميرزا في مباراته الأولى بشكل جيد من خلال تسجيله 15 نقطة في المباراة إلى جانب الأدوار الدفاعية والهجومية التي أداها إذ انه مازال في مراحله الأولى من العودة وبحاجة إلى مزيد من الوقت للوصول إلى أفضل مستوياته.


باتريك سيمبسون نجم فوق العادة

أظهر محترف فريق الحالة الأميركي باتريك سيمبسون جزءا من مستوياته الفنية العالية وذلك في مواجهة فريق سترة يوم أمس، إذ تمكن من تسجيل 34 نقطة وكان الصخرة التي تتكسر عليها كل محاولات سترة الهجومية تحت الحلق، كما أظهر قدرات عالية في مساعدة زملائه على التسجيل.

وكان باتريك نجم المباراة الأولى ومسح كل الصورة التي ظهر عليها منذ بداية الموسم ليؤكد أنه مازال المحترف الأبرز تحت الحلق في دوري السلة البحريني

العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً