العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ

«لينوفو» و«توشيبا» و«سامسونج» أبرز المستفيدين من «ويندوز- 8»

كشفت تسريبات متعلقة بنظام التشغيل المرتقب «ويندوز-8» أن شركات «سامسونج» و«توشيبا» و«لينوفو» ستكون الأكثر استفادة من النظام وتحديداً الإصدار المتوافق مع بنية «ارم».

وأوضحت مصادر مقربة لصحيفة «ديجي تايم» الأميركية المتخصصة أن «مايكروسوفت» منحت شركات «كوالكوم» و»تكساس انسترومنتس» و»نفيديا» فرصة اختيار شركائهم في تطويرالمعالجات والمكونات الداخلية المتوافقة مع البنية واسعة الانتشار في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وأوضحت المصادر أن شركة «كوالكوم» اختارت كلاًّ من «سامسونج» كشريك رئيسي و»سوني» كشريك ثانوي في عملية التطوير، حيث ستسعى إلى الاستفادة من قوة سامسونج تحديداً في مجال تصنيع المكونات المادية مثل الشاشات ووحدات الذاكرة، طبقاً لما ورد بوكالة «أنباء الشرق الأوسط».

فيما قررت شركة «تكساس انسترومنتس» الاعتماد على كل من «توشيبا» كشريك رئيسي و»سامسونج» كشريك ثانوي، في حين قررت نفيديا الاعتماد على كل من «لينوفو» كشريك رئيسي و»أيسر» كشريك ثانوي، وذلك لما لهما من حضور قوي جداً في السوق الصيني.

واعتبر بعض الخبراء أن اختفاء اسم أسوس من ضمن قائمة الشركات المطورة قد يكون مفاجئاً بعض الشيء، حيث إنها تعمل حالياً على تطوير أجهزة لوحية تعمل بنظام «ويندوز-8»، لكنهم أوضحوا أن قائمة الشركات المطورة تعتبر دليلاً دامغاً على أن «أسوس» لن تعتمد على بنية «ارم» في معالجات أجهزتها اللوحية المستقبلية التي من المقرر أن تبدأ في طرحها في النصف الثاني من عام 2012، مفضلة الاعتماد على معالجات تعتمد على معمارية 86 اكس

العدد 3390 - الأحد 18 ديسمبر 2011م الموافق 23 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً