العدد 3394 - الخميس 22 ديسمبر 2011م الموافق 27 محرم 1433هـ

حركة "صوت الأغلبية الصامتة" في مصر تدعو لتكوين لجان شعبية لحماية المنشآت الحيوية

دعت حركة "صوت الأغلبية الصامتة" في مصر اليوم (الجمعة) إلى تكوين لجان شعبية من بعض المتطوعين من الشباب لتأمين وحماية المنشآت الحيوية والمهمة، بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن.
وأطلق رئيس الحركة يسرى أبوشادي الدعوة من على المنصة التي تم إعدادها فى ميدان العباسية، والتي لاقت قبولاً من جانب المشاركين فس المظاهرة المؤيدة للمجلس العسكري، وقاموا بالتهليل والهتاف لهذا الاقتراح.
وأكد متظاهرون أن هذا الاقتراح مهم لحماية المنشآت بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن، للحيلولة دون ما سبق من اعتداءات قامت بها مجموعات من المتظاهرين على متحف المجمع العلمي، وبعدها محاولة إحراق المتحف المصري، والمحاولات المتكررة للاعتداء على مبنى التليفزيون المصري وغيره من المنشآت الحيوية الأخرى.
من ناحية أخرى، أكد منظمو مظاهرة العباسية أنهم سينصرفون بعد الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش)، على أن يتم إخلاء الميدان تماماً في العاشرة مساء (20.00 بتوقيت جرينتش) ، مشيرين إلى أنه غير مطروح على الإطلاق الاستمرار في المظاهرة لبعد هذا الوقت، خاصة بعد أن وصلت رسالتهم التي كانوا يريدون الإعلان عنها من خلال تلك مظاهرتهم.
واحتشد آلاف من المصريين في ميدان التحرير بقلب القاهرة اليوم في مظاهرة أطلقوا عليها "جمعة رد الشرف"، تعبيراً عن الاحتجاج على الاعتداء على متظاهرين ومتظاهرات أمام مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، وأغلق المتظاهرون الميدان تماماً أمام حركة السيارات.
كما احتشد الآلاف في ميدان العباسية شرقي القاهرة في مظاهرة مؤيدة للمجلس العسكري وضد "محاولات إسقاط الدولة".
وكانت مصادمات واشتباكات وقعت بين متظاهرين وقوات من الجيش والشرطة أمام مجلس الوزراء قبل أيام، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً طبقاً لما ذكرته وزارة الصحة المصرية فيما عرف باسم "أحداث مجلس الوزراء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:04 ص

      الحقيقة

      عرفنا باننا اغلبية صامته بالاعداد الكبيرة التى نزلت الى الانتخابات التشريعية التى تريد ان تكون الديموقراطية عن طريق اختيار ممثلين لها فىجلس النواب وليس عن طريق 2 مليون ثائر يريدون ان تكون بيدهم القرارات فاذا كنتم تريدون اى قرارات فليكن عن طريق الاستفتاء
      30 مليون منتخب
      ثانيا نحن لاندعم احد نحن نريد معاجة الامور بحكمة والخذ فى الاعتبار ان هناك دول تتدعى بانها تريد الديموقراطية والحرية هذا من الظاهر فقط بدليل مايفعلونه من انتهاكات وتخريب فى بلدان العالم وانظروا ماذ يحدث فىالعراق منقتل وتخريب

    • زائر 1 | 1:28 م

      الاغلبية الصامتة السالبة

      - كيف عرفتم انكم اغلبية

      - ان من قام بالاعتداء على المنشآت الحيوية ليست من عامة الشعب وانما هم ينفذون اجندة لكبار ومتنفذين
      -كيف سمحتم لأنفسكم ان تكونوا صامتين طول هذه الفترة العصيبة
      كيف تمارسون نشاطا يعتبر دعما لأحد طرفي الخلاف وتغلفونه بأنه حماية للمنشآت
      - ان الحكم هو التي تقع عليه مسئولية حماية المنشآت واذا عجز فليسمح للآخرين لتولي مسئولياته

اقرأ ايضاً