العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

خدمة المجتمع بالمدارس الثانوية المتعاونة تحيي فعالية يوم المعوق الخليجي

نظمت مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين ممثلة بمكتب خدمة المجتمع ومكتب الإرشاد الأكاديمي والتوجيه المهني بالتعاون مع المعهد السعودي البحريني وكلٌ من: مدرسة مدينة عيسى الثانوية، ومدرسة التعاون الثانوية، ومدرسة أميمه الثانوية للبنات، ومدرسة الرفاع الشرقي الثانوية مهرجاناً رياضيا ترفيهياً بصالة المعهد السعودي البحريني للمكفوفين، وذلك تزامناً مع مناسبة يوم المعوق الخليجي التي تصادف في الخامس عشر من نوفمبر.

وقد شارك في المهرجان طلبة وطالبات المعهد ولفيف من طلبة خدمة المجتمع بالمدارس الثانوية المتعاونة إلى جانب مشاركة كلٌ من: مدير مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية عيسى علي طاهر ومدير المعهد عبدالواحد الخياط واختصاصيي خدمة المجتمع بالمدارس المتعاونة.

وقد بدأ المهرجان بالسلام الملكي ثم تلاوة لآيات من القرآن الكريم لأحد طلبة المعهد ثم كلمة لمدير مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية، عيسى علي طاهر، ركز فيها على أهمية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنمية المجتمعية وضرورة معاضدتهم والوقوف إلى جانبهم لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم، مشيراً إلى أن الكثيرين من المبدعين كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة إلا أن إعاقتهم لم تقف حائلاً دون التميز والإبداع، وقد دعا إلى تعزيز مفهوم أن الإعاقة لا تعني العجز، بل يجب الالتفات والتركيز على القدرات التي يطورها الشخص صاحب الإعاقة وكثيراً ما تكون هذه مذهلة ومفاجئة للشخص المبصر، والعمل على تطويرها واستحداث أساليب للاستفادة منها، وهو ما يساهم بالتالي في تحول هذه المجموعة لتصبح مستقلة قدر الإمكان وقادرة على إعالة نفسها. بعد ذلك تمّ عرض فقرات رياضية متنوعة وممتعة للطلبة المكفوفين.

وفي نهاية المهرجان تمّ تكريم طلبة وطالبات المعهد من قبل مدير المعهد عبدالواحد الخياط والاختصاصيين وطلبة خدمة المجتمع. وقد عبّر الطلبة عن بالغ فرحتهم وسرورهم لهذا المهرجان الممتع والشيق راجين تكرار مثل هذه الفعاليات والزيارات

العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً