العدد 3399 - الثلثاء 27 ديسمبر 2011م الموافق 02 صفر 1433هـ

تسجيل مصور يظهر مسلحين ينصبون كميناً لقافلة أمنية سورية

أظهر تسجيل مصور التقطه مسلحون معارضون للحكومة السورية اليوم (الأربعاء) مقاتلين ينصبون كمينا لقافلة من قوات الأمن ويطلقون النار عليها لمدة دقيقة تقريباً قبل انسحابهم.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أربعة على الأقل من أفراد القوات الحكومية قتلوا في الكمين الذي نصبه أفراد من الجيش السوري الحر وهو تجمع فضفاض للقوات المنشقة عن الجيش السوري والمسلحين الموالين لهم.
وقال المرصد إن الكمين وقع على طريق قرب قرية داعل في محافظة درعا الجنوبية مهد الانتفاضة التي اندلعت قبل تسعة أشهر ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد.
ويظهر في المقطع المصور الذي يستمر اقل من ثلاث دقائق تسعة رجال يحملون الأسلحة الآلية فوق ما يبدو انه منزل مهجور تحيط به الأشجار ويواجه الطريق الرئيسي.
ثم يظهر صوت يحصي عشر حافلات وبعده صوت شخص آخر يقول انه يجب عدم الانتظار أكثر من ذلك. ثم ينطلق بعدها وابل من الرصاص. وأطلق المسلحون النار على الحافلات لمدة دقيقة. ثم تحول المصور إلى ملصق يحمل شعار الجيش السوري الحر وبعدها سمع صوت يدعو المسلحين للانسحاب. وبدأ المسلحون الانسحاب بينما كان دوي إطلاق النار لايزال مسموعاً.
ومن المتوقع أن يزور فريق من مراقبي الجامعة العربية الذين سيحددون مدى التزام سورية بوقف حملتها الأمنية على المحتجين درعا غدا الخميس.
وتقول سورية إنها تقاتل جماعات مسلحة تتهمها بقتل 2000 على الأقل من قواتها الأمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً