العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

«مجلس التنمية» يبحث مع غرفة «غوانغدونغ» الصينية إقامة مشاريع بالبحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 ديسمبر 2011

ذكر مجلس التنمية الاقتصادية في بيان له أمس الأربعاء (28 ديسمبر/ كانون الأول 2011) أنه بحث مع وفد من غرفة تجارة إقليم «غوانغ دونغ» الصيني عن إمكانية الاستثمار وإقامة عدد من المشاريع في مملكة البحرين من بينها إمكانية إقامة مجمع تجاري إقليمي.

وأفاد البيان أن الوفد التقى مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في بداية برنامج زيارته للمملكة الذي أعده مجلس التنمية الاقتصادية.

وتشمل عضوية غرفة تجارة إقليم «غوانغ دونغ» الصيني أكثر من 500 شركة معظمها في مجالات تقنية المعلومات وتندرج أعمالها ونشاطاتها في مجالات البحوث والتطوير والإنتاج والتصنيع إلى جانب الاستيراد والتصدير وتطوير العقارات التجارية، كما يشكل الإنتاج السنوي للشركات الأعضاء في الغرفة نحو 40 في المئة من إنتاج صناعة تقنية المعلومات في جنوب الصين. كما لدى الغرفة حالياً عدد من المشروعات القائمة في الإمارات العربية المتحدة وهولندا وروسيا والكويت.

واطلع أعضاء الوفد الزائر على المزايا التنافسية للاقتصاد البحريني، وما أحرزه من مواقع متقدمة في التنوع والحرية بحسب المؤشرات الدولية إلى جانب البيئة الاستثمارية الموائمة للبحرين التي جذبت كبريات الشركات العالمية للاستثمار في المملكة ومازالت تستقطب رؤوس الأموال العالمية في قطاعات حيوية مستهدفة نظراً لما تتميز به البحرين من موقع محوري يشكل بوابة لسوق خليجية حجمها تريليون دولار.

ورافق وفد غرفة تجارة الحواسيب الإلكترونية بإقليم «غوانغ دونغ» الصيني عدد من ممثلي الشركات الصينية الرائدة في قطاعات السفر والسياحة ومواد الإنشاء والإضاءة والتجارة والإلكترونيات.

يشار إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية التقى الأسبوع الماضي مع وفد تجاري من مقاطعة «نينشيا» الصينية ركز على بحث الفرص الاستثمارية بالبحرين وإمكانية تأسيس المشروعات المشتركة في عدد من القطاعات الحيوية من أبرزها الإنشاء والطاقة الشمسية والعقارات والقطاع المصرفي والزراعة والأطعمة والتجارة

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً