العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

دورة أبوظبي للمضرب بمشاركة المصنفين الثلاثة الأوائل

تنطلق اليوم (الخميس) منافسات النسخة الثالثة من دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب التي تستضيفها الإمارات حتى السبت المقبل بمشاركة 6 من أبرز اللاعبين المصنفين في العالم وتبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار.

ويشارك في الدورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنفون أول وثانياً وثالثاً عالمياً على التوالي، إضافة إلى الإسباني دافيد فيرر الخامس والفرنسيين ويلفريد تسونغا السادس وغايل مونفيس السادس عشر.

وتقام مباراتان اليوم، فيلعب في الأولى ديوكوفيتش مع مونفيس، على أن يلتقي الفائز بينهما مع فيدرر الجمعة في نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية، يلعب فيرر مع تسونغا ويلتقي الفائز بينهما مع نادال.

وأكد ديوكوفيتش الذي يشارك في الدورة للمرة الأولى سعيه إلى «إحراز اللقب إذ يشكل تواجد عدد كبير من النجوم حافزاً لي والفوز عليهم سيكون خير استعداد لحملة الدفاع عن لقبي في بطولة استراليا المفتوحة (أولى البطولات الأربع الكبرى) التي تنطلق قريباً».

ويريد ديوكوفيتش إنهاء العام 2011 بأفضل طريقة بعدما قدم خلاله موسماً استثنائياً هو الأفضل له في مسيرته، توجه بالفوز بعشرة ألقاب منها 3 في البطولات الأربع الكبرى وهي استراليا وويمبلدون وفلاشينغ وميدوز.

وفي حال تخطى ديوكوفيتش منافسه مونفيس الذي سبق أن فاز عليه بسهولة عندما هزمه 6/2 و6/1 في دورة مونتريال الكندية في أغسطس/ آب الماضي، فإنه سيضرب موعداً مع فيدرر الذي أنهى الموسم الحالي بطريقة مثالية.

وفشل فيدرر هذا الموسم وللأول مرة منذ العام 2002 في إحراز أي من البطولات الأربع الكبرى وتعرض للخسارة 12 مرة، قبل أن ينهيه بأفضل طريقة مع نيله 3 ألقاب متتالية أبرزها لقب بطولة الماسترز في لندن في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

بدوره، أكد نادال جاهزيته البدنية للدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي في أبوظبي بعدما حامت الشكوك حول مشاركته بعد تعرضه للإصابة خلال منافسات كأس ديفيس مطلع ديسمبر/ كانون الأول الحالي عندما قاد منتخب بلاده إلى التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه. وقال نادال: «أنا جاهز تماماً وسأعود أقوى من أي وقت مضى، وأعد الجميع أن تكون السنة الجديدة مختلفة تماماً عن العام 2011». وقدم نادال على غرار فيدرر موسماً مخيباً واكتفى بالفوز بثلاثة ألقاب من بينها لقب واحد كبير في رولان غاروس، كما تخلى عن صدارة الترتيب العالمي للاعبين المحترفين لصالح ديوكوفيتش

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً