العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ

الرفاع والأهلي يحافظان على الصدارة وعودة قوية للمحرق

بعد ختام الجولة الثانية لدوري فيفا لكرة القدم

لم تتغير صدارة دوري فيفا لكرة القدم بعد ختام الجولة الثانية بمحافظة الرفاع والأهلي عليها وتجريد النجمة منها بسقوطه من المحرق، فواصل الرفاع والأهلي الانتصارات وبقيا في الصدارة برصيد (6 نقاط)، وشهدت الجولة عودة قوية للمحرق الذي انتفض من خسارته الأولى وفاز على النجمة.

الرفاع واصل عروضه القوية وأسقط الضحية الثانية على التوالي وهذه المرة فريق المنامة الذي لم يقدم العرض المطلوب وخرج بخسارة مستحقه من الرفاع الذي أعلن نواياه البطولية منذ الجولة الأولى بفوزه على المحرق بهدفين نظيفين بقيادة مدربه الوطني مرجان عيد ونجومه البارزين.

وعلى رغم فوز الأهلي على الحد بهدف نظيف إلا أن الأصفر واصل فقدان هويته بعد العرض المهزوز الذي قدمه وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج بخسارة لولا براعة حارسه الدولي عباس أحمد الذي تصدى للكثير من الكرات الخطرة، ولم يظهر الأهلي بمستواه المعهود على رغم اللاعبين البارزين الذين يمتلكهم، أما الحد فقدم عرضا جيدا لكنه افتقد للتسجيل وخرج بخسارة غير مستحقه إطلاقاً لكن كرة القدم لا تعترف إلا بالتسجيل والأهلي استثمر إحدى الفرص وسجل هدف المباراة الوحيد.

الجولة الثانية شهدت عودة قوية للمحرق الذي انتفض وفاز على النجمة بثلاثة أهداف مقابل هدف وعوض خسارته من الرفاع في الجولة الأولى، فوز المحرق كان مستحق وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر لولا الاستعجال وتصدي حارس النجمة للكثير من الكرات الخطرة، ولفت لاعب المحرق سيدضياء سعيد الذي قدم لوحة فنية رائعة إضافة إلى نجوم المحرق محمد سالمين وحسين علي وعلي عامر وغيرهم. أما النجمة فلم يتمكن من الخروج بنتيجة إيجابية وحاول مجارات المحرق في الكثير من الأوقات لكنه لم يتمكن.

البسيتين حقق فوز على البحرين بهدفين مقابل هدف وكان فوزه مستحق على رغم خروج الشوط الأول بنتيجة سلبية، خبرة مدربه المخضرم خليفة الزياني أعطى الكفة لفريقه وقدم لاعبوه مستوى جيدا رغم قوة الخصم الذي تأثر كثيراً من حالة الطرد الأولى للاعبه عبدالله مبارك قبل أن يشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء الثانية في وجه سلمان سعد.

أما الرفاع الشرقي فحقق الأهم بفوزه على الحالة بهدفين مقابل هدف في لقاء شهد ركلة جزاء للشرقي، ولم يوفق الحالة بالخروج بالتعادل على أقل تقدير على رغم الفرص الكثيرة التي حصل عليها الفريق.

وبعد انتهاء الجولة الثانية، حافظ على الرفاع والأهلي على الصدارة ويأتي خلفهم البسيتين والرفاع الشرقي برصيد (4 نقاط)، المحرق والنجمة (3 نقاط)، الحد والمنامة (نقطة واحدة)، الحالة والبحرين (من دون نقاط).

وستفتتح الجولة الثالثة من طوري فيفا لكرة القدم اليوم (الخميس) بلقاءين يجمع الحد والشرقي والحالة سيواجه البحرين، وستقام السبت 3 مواجهات تجمع المحرق والأهلي، النجمة مع المنامة وسيلتقي البسيتين مع الرفاع.


الدولي عباس أحمد أفضل حارس

استحق حارس النادي الأهلي الدولي عباس أحمد أن يكون أفضل حارس في الجولة الثانية من دوري فيفا لكرة القدم بعد المستوى الرفيع الذي قدمه في لقاء فريقه أمام الحد وكان الأفضل في صفوف فريقه بعد حمايته عرينه خالياً من الاهتزاز وأنقذ فريقه من السقوط في فخ الخسارة.

عباس أحمد تصدى لأكثر من 4 أهداف محققة في تلك المباراة وخصوصاً من قبل محترف الحد عبدالحفيظ عبدالسلام إضافة إلى خروجه الصحيح في الكرات الطويلة وتوجيهاته المستمرة في المباراة. ويعتبر الحارس أحمد من الحراس المميزين في الساحة المحلية ومثل منتخبنا الوطني في الكثير من المحافل آخرها في دورة الألعاب العربية التي ظفر الأحمر بميداليتها الذهبية.

وسيكون عباس أحمد أمام امتحان صعب لمواصلة حفاظ شباكه خالية من الاهتزاز للمرة الثانية على التوالي عندما سيلتقي فريقه مع حامل اللقب المحرق في الجولة الثالثة.


زيادة الأهداف في الجولة الثانية

زادت الأهداف خلال الجولة الثانية في المباريات الخمس، فبعد أن شهدت الجولة الأولى تسجيل 10 أهداف زادت النسبة بواقع هدفين في الجولة الثانية التي سجلت فيها الفرق 12 هدفا ليصل مجموع الأهداف في الجولتين 22 هدفا وهي نسبة جيدة.

من خلال الأهداف الـ 12 في الجولة الثانية، تبين أن 10 أهداف تم تسجيلها خلال مجريات الشوط الثاني، فيما تم تسجيل هدفين فقط في الشوط الأول وكانوا في لقاء الرفاع الشرقي والحالة كهدف لكل منهما.

وتعتبر فرق الرفاع والشرقي والبسيتين الأقوى هجومياً بتسجيلها 4 أهداف في جولتين، أما الأقوى دفاعياً هما الرفاع والأهلي الذين حافظوا على شباكهم خالياً من الاهتزاز.

وهناك 4 فرق تعتبر أضعف خط هجوم وهي الحد والمنامة والحالة والبحرين وكلاهما سجل هدفا واحدا فقط من مباراتين خاضوها في الجولتين السابقتين.

ولم تشهد الجولة الثانية عن خروج المباريات بأي تعادل، إذ كان الانتصار هو العنوان الأبرز.

ويعتبر فريقا الحالة والبحرين هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحصلا على أي نقاط حتى الآن، فيما حصلت الفرق الثمانية الأخرى على نقاط خلال الجولتين الأولى والثانية.


ركلة جزاء وحيدة وبطاقتان حمراوان

أسفرت الجولة الثانية من دورينا الكروي عن احتساب ركلة جزاء واحدة فقط خلال المباريات الخمس وكنت الركلة الجزائية في مباراة الرفاع الشرقي والحالة التي أقيمت على استاد نادي المحرق بعراد لصالح الشرقاوية وسجل منها المحترف فابيو الهدف الأول لفريقه.

وتعتبر هذه الركلة هي الأولى في دورينا الكروي بعد غيابها عن الجولة الأولى. وكان نادي الحالة طالب في مباراته مع الشرقي باحتساب ركلة جزاء إلا أن حكم المباراة طالب بمواصلة اللعب.

في المقابل، شهدت هذه الجولة عن إشهار بطاقتين حمراوين كانت من نصيب لاعبي البحرين عبدالله مبارك وسلمان سعد في مباراة فريقهما أمام البسيتين وكانت البطاقتان خلال مجريات الشوط الثاني.

وارتفعت حصيلة البطاقتين لتصبح 3 بطاقات في الدوري الكروي بعد إقامة الجولتين الأولى والثانية، فكانت البطاقة الأولى من نصيب محترف المنامة السابق ريكو الذي ودع الدوري البحريني بعد سنوات طويلة اذ قضى قرابة السنوات الخمس مع المحرق وموسم مع الرفاع ومباراة واحدة فقط مع المنامة.


عودة قوية للنجم محمد سالمين وطلال يواصل التألق

أثبت النجم الدولي لاعب كرة المحرق محمد سالمين بأنه نجم خارق ومتجدد العطاء عندما قدم مستوى مميزا في أولى مبارياته مع فريقه هذا الموسم أمام النجمة في الجولة الثانية من دوري فيفا، وساهم سالمين بفوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف بتسجيله الهدف الثاني لفريقه.

وعانى سالمين في الفترة الماضية من الإصابة التي لحقت به في الأشهر الماضية وتسببت في غيابه عن الجولة الأولى، لكنه عاد بقوة في الجولة الثانية من خلال لمساته السحرية وقيادته المميزة داخل الملعب، ومن المنتظر أن يزيد عطاء اللاعب في الجولات المقبلة في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها النجم سالمين وكان نجماً بارزا في صفوف المنتخب الوطني في السنوات الماضية.

في المقابل، واصل اللاعب الدولي السابق نجم فريق الرفاع طلال يوسف هز الشباك للمرة الثانية على التوالي مسجلاً عودة حميمة لمداعبة معشوقته كرة القدم بعد غياب دام لعدة سنوات إثر تسجيله الهدف الشخصي الثاني له في مرمى المنامة بعد الهدف الأول الذي سجله في الجولة الأولى في مرمى المحرق.

وعاد يوسف للذكريات الجميلة التي عاشتها الجماهير البحرينية عموماً والرفاع خصوصاً لرقصته الشهيرة عند تسجيله للأهداف، ولدى طلال يوسف إمكانات عالية من المؤكد أن يواصل على المنوال نفسه في الجولات المقبلة وأعطى قوة إضافية لفريقه بتواجده وعطائه اللامحدود.


الجماهير تواصل الغياب

واصلت الجماهير البحرينية غيابها عن حضور مباريات دوري فيفا لكرة القدم بعد انتهاء جولتين منه، فلم تشهد الجولة الثانية عن تواجد الجماهير إلا في بعض المباريات من الفرق الكبيرة مثل المحرق التي اعتادت جماهيرها على التواجد والرفاع الذي يتواجد جمهور من أجل مساندته إضافة إلى جماهير قليلة للحد.

واضطرت الشركة الراعية لوجود تذاكر لدخول الجماهير بمبلغ دينار بحريني للمقاعد على يمين ويسار المنصة الرئيسية، أما المقاعد المقابلة للمنصة الرئيسية فسعر التذكرة 500 فلس. ومن المتوقع أن يشهد لقاء كلاسيكو الكرة البحرينية الذي يجمع المحرق والأهلي تواجد الجماهير التي ستكون على موعد مع الإثارة وخصوصاً أن مواجهة الفريقين بعضهما بعضا يشهد حضورا جماهيريا كبيرا وخصوصاً من جانب المحرق

العدد 3400 - الأربعاء 28 ديسمبر 2011م الموافق 03 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً