العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

«المرعب شاكر» يقود الأهلي للإطاحة بحامل اللقب

المحرق يواصل نتائجه العريضة وينفرد بالصدارة

قاد نجم فريق الأهلي حسين شاكر فريقه لإلحاق الهزيمة بفريق الحالة حامل لقب بطولة دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بفوزه عليه بنتيجة 85/76 بعد أن تألق شاكر وسجل 38 نقطة وكان صاحب الدور الأكبر في خلخلة دفاع الحالة بتحركاته واختراقاته وصنعه الكرات لزملائه.

وتراجع الحالة بهذه الخسارة إلى المركز الثالث خلف الأهلي الذي تقدم للمركز الثاني بفارق الفوز في المواجهة المباشرة بعد أن تساوى الفريقان بالرصيد نفسه من النقاط 15 لكل منهما.

وحقق الأهلي بذلك فوزه السابع في البطولة مقابل خسارة واحدة أمام الاتحاد في الوقت الذي توقف فيه سلسلة انتصارات الحالة بتلقيه الخسارة الأولى مقابل 7 انتصارات.

وسيطر الأهلي تماما على مجريات المباراة من خلال تألق لاعبيه وقراءة مدربه الأسترالي براين ليستر المميزة للمباراة واللعب الجماعي للفريق والذي توجه بهذا الفوز المستحق والكبير على فريق الحالة.

وتألق من جانب الأهلي إلى جانب شاكر محترف الفريق الأميركي جويل بوكس بتسجيله 16 نقطة، وهشام سرحان بتسجيله 12 نقطة، وسيدهاشم حبيب 8، ومحمد قربان بدوره الدفاعي والهجومي الكبير وتسجيله 4 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة محترف الفريق الأميركي باتريك سيبمسون بتسجيله 21 نقطة، وعباس جوادي 13.

الأهلي فاز في الربع الأول 26/16، وفي الربع الثاني 26/20، في حين فاز الحالة في الربع الثالث 20/19 وفي الربع الأخير أيضا 20/14.


بداية أهلاوية

بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، محمود أكبر، سيدهاشم حبيب، محمد قربان والمحترف الأميركي جويل بوكس.

في حين بدأ فريق الحالة المباراة بتشكيلة مكونة من حسين تقي، عباس جوادي، عبدالله الخاجة، علي عباس والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

وكانت البداية متكافئة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل بين الفريق ليتعادلا 4/4، إلا أن الأهلي سرعان ما سيطر على الأمور بالدفاع القوي والتركيز الهجومي العالي المبني على الخطط التكتيكية المميزة سواء باللعب تحت الحلق أو التصويب من خارج المنطقة ليتمكن من فرض أفضليته على منافسه ويتقدم في النتيجة.

ومن خلال تألق محترف الفريق جويل وسع الأهلي الفارق إلى 21/11 ما حدا بمدرب الحالة الوطني صالح الحداد إلى طلب الوقت المستقطع لتدارك الموقف ليتمكن بعده حسين تقي من تسجيل رمية ثلاثية قلصت الفارق.

وحافظ الأهلي على تقدمه حتى أنهى الربع الأول لصالحه 26/16 بثلاثية من سيدهاشم.


اكتساح أهلاوي

الأهلي أجرى تغييرين على تشكيلته بدخول هشام سرحان ومهدي عاشور في الوقت الذي حاول فيه مدرب الحالة إدخال عدد من التغييرات على تشكيلته الأساسية من أجل العودة إلى أجواء المباراة.

غير أن كل تغييرات الحداد لم تفلح أمام التألق الكبير للاعبي الأهلي وجماعية الفريق وقوة دفاعه وهو ما انعكس على أداء اللاعبين في الملعب ونسبة التوفيق العالية في التصويبات وخصوصا الثلاثية ليتمكن الفريق من توسيع الفارق وصولا إلى 41/19 وهو ما دفع مدرب الحالة إلى طلب الوقت المستقطع ليجري تغييرا بإدخال أحمد علي حسين في مركز صناعة اللعب.

كما عاد الحداد للعب بأسلوب دفاع رجل لرجل ليتمكن بعد مدة من تقليص الفارق إلى 31/47 وهو ما دفع مدرب الأهلي الأسترالي براين ليستر إلى طلب الوقت المستقطع الأول له في المباراة. وانتهى الربع الثاني والأهلي متقدم في النتيجة 52/36.


سيطرة صفراء

بدأ الأهلي الربع الثالث بالتشكيلة نفسها التي بدأ بها المباراة في حين أجرى الحالة تغييرين اثنين على تشكيلته الرئيسية بدخول علي شكر الله وأحمد ميرزا بدلا من علي عباس وعبدالله الخاجة.

وتمكن الحالة من خلال التركيز على اللعب تحت اللعب تحت الحلق عن طريق باتريك إلى جانب تألق أحمد ميرزا من تقليص الفارق تدريجيا وصولا إلى 10 نقاط 46/56.

إلا أن الأهلي سرعان ما عدل من وضعه وتمكن في ظل تألق حسين شاكر من توسيع الفارق إلى 15 نقطة مجددا 65/50. وحافظ الأهلي على فارق الـ 15 نقطة، حتى انتهى الربع لمصلحة الأهلي 71/56.


شاكر يحسم

الفريقان لعبا الربع الأخير بالمنوال نفسه الذي أنهيا عليه الربع الثالث في ظل تبادل للتسجيل بين الفريقين، إذ واصل الحالة الاعتماد على اللعب تحت الحلق وهو ما نجح الأهلي في صده، في حين اعتمد الأهلي على لاعبه حسين شاكر في تسيير اللعب والاختراق وتسجيل النقاط وهو ما أربك كل خطط الحالة الذي اضطر مدربه صالح الحداد إلى طلب الوقت المستقطع بعد تقدم الأهلي 78/64.

مدرب الحالة أدخل لاعبيه الشابين أحمد جمال وحسين سلمان من أجل تنشيط الفريق وهو ما نجح من خلاله في تقليص الفارق إلا أن الأهلي وبقيادة شاكر تمكن من الحفاظ على فارق النقاط والفوز في المباراة 85/76. أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، فاضل غلوم ويونس جناحي.


فوز ساحق للمحرق

وفي المباراة الأولى يوم أمس واصل فريق المحرق نتائجه العريضة في القسم الأول لهذا الموسم وتمكن من تحقيق فوزه التاسع على التوالي وهذه المرة على حساب فريق النويدرات بنتيجة 106/69 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الثامن على التوالي للمحرق في المسابقة ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة في الوقت الذي تعرض فيه النويدرات لخسارته الرابعة في المسابقة مقابل 4 انتصارات وأصبح رصيده 12 نقطة.

وبات المحرق أكثر الفرق المحلية تجاوزا لحاجز المئة نقطة في أكثر من 4 مباريات لعب فيها.

ولم يعط المحرق أي مجال لمنافسه فانقض عليه منذ صافرة البداية بعد أن تمكن من الفوز في الربع الأول 35/15 بفارق 20 نقطة وهو ما أراحه تماما في بقية مجريات المباراة.

وعلى رغم محاولات النويدرات في تقليص الفارق من خلال فوز الفريق في الربع الثاني 22/18، غير أن المحرق عاد ووسع الفارق مجددا بفوزه في الربع الثالث 26/8 وفي الربع الأخير 27/24.

وتألق معظم نجوم المحرق في المباراة وكان أفضل المسجلين فيهم اللاعب محمد عبدالمجيد بتسجيله 20 نقطة، وأحمد حسن 19، وعلي عباس 17، بدر عبدالله 16، والأميركي سي جي غليز 16، وكاظم ماجد 10.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات محترف الفريق الأميركي دومنيك لاسي بتسجيله 35 نقطة، ومحمد فاضل 8. وكان أداء النويدرات في مباراة الأمس أقل من مبارياته السابقة وغاب معظم لاعبيه المتألقين عن وضعهم الطبيعي.

وتنتظر المحرق مباراتان صعبتان أمام في نهاية القسم الأول أمام الأهلي والحالة على التوالي

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:19 ص

      اهلاوي

      الف مبروووك صدق كانت المباراه فيها اثاره يا سلام عليك يا بوعلي صدق مرعب
      ههههههه والله لو انت مو موجود في الاهلي جان خسر الفريق هذا بعد بدون النجم ميثم جان غلبناكم فارق اكبر بس الحمدالله غلبناكم انشاءالله هالله هالله في مباراه الذيب غلبوهم
      اتمنى ذلك
      يا اداره النادي متى بيلعب ميثم جميل ؟؟
      يارب الدوري اهلاوي

اقرأ ايضاً