العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

تألق برباتوف يعيد مانشستر يونايتد للمنافسة

منح المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف فريقه مانشستر يونايتد هدية جديدة في أعياد الميلاد، وهي إنعاش آمال الفريق في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بإحرازه 3 أهداف «هاتريك» ساهمت في الفوز على ويغان، في أول مباراة له كأساسي منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال مدربه أليكس فيرغسون عقب اللقاء: «لم يحظ بربا ببداية موفقة للموسم، لكن أهدافه ستمنحه الثقة».

وأحرز برباتوف 3 أهداف الاثنين في غضون 37 دقيقة فحسب، مقابل هدف واحد لزميليه الكوري الجنوبي جي سونغ بارك والإكوادوري أنطونيو فالنسيا، ليفوز مانشستر 5/0 على ويغان.

وبفضل تعادل المتصدر مانشستر سيتي أمام وست بروميتش ألبيون، عادل مانشستر يونايتد رصيده ليتصدر الفريقان الدوري الإنجليزي بالرصيد نفسه من النقاط ، 45 نقطة، بعد مرور 18 جولة من البطولة، لكن فارق الأهداف يبقى في صالح سيتي.

وبالنظر إلى أدائه الجيد، تكهنت صحيفة «مانشستر إيفيننغ نيوز» أمس الأول بأن تزيد العروض الساعية إلى ضم المهاجم البلغاري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة: «الأندية المهتمة ستطرق بقوة أبواب مانشستر يونايتد عندما يفتح سوق الانتقالات».

ولا يزال برباتوف يحتفظ باتصالات مع ناديه السابق باير ليفركوزن الألماني، الذي أنهى معه موسم 205/2006 قبل وصوله إلى إنجلترا، على رغم أن احتمالات رحيله في يناير/ كانون الثاني المقبل تبدو ضعيفة. وقال رئيس النادي هولتس هويزر لصحيفة «بيلد»: «أود القول أن الاتصالات ودية. في الوقت الحالي لا يوجد شيء محدد. آخر ما قرأته هو أن يونايتد يود مواصلة الاحتفاظ بجهوده».

وعقب الخروج المدوي من دوري أبطال أوروبا، بهزيمة أمام بازل السويسري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، عرف مانشستر يونايتد كيف ينتفض، ويحرز 16 هدفاً في 4 جولات متتالية ببطولة الدوري الإنجليزي، لم يتلق بها سوى هدف واحد.

مساعدة خبير

وحظي البلغاري في مباراة الاثنين بمعاونة الويلزي المخضرم رايان غيغز، الذي لا يزال يواصل تقديم أسباب يستحق عليها تمديد تعاقده لعام آخر. وقال فيرغسون عن لاعبه الأعسر العجوز (38 عاما): «لا يوجد أي دليل على أن إصراره أو إيقاعه قد تراجعا».

ووقف كل جمهور استاد «أولد ترافورد» لتحية غيغز، اللاعب الوحيد الذي خاض 20 نسخة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وسجل في كل منها، وهو يغادر أرض الملعب مُستبدلاً.

وبفضل الأداء الجيد لغيغز وبرباتوف، يمكن لمانشستر يونايتد التفوق على سيتي في قمة الدوري يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عندما يواجه بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الأخير.

وجاء التعادل السلبي للسيتي أمام وست بروم ليكون اللقاء الأول الذي ينهيه أبناء المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني منذ شهر نيسان/أبريل الماضي من دون إحراز أهداف

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً