العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

بوخماس: عدم اختصاص «الثقافة» بترخيص الملاهي الليلية لا ينفي مسئوليتها

كشف النائب حسن بوخماس عن تعاونه مع أهالي منطقتي الفاتح والجفير بالدائرة الخامسة في العاصمة من أجل توقيع عريضة شعبية، يتم رفعها إلى وزيرة الثقافة لإغلاق عدد من المراقص الليلية الواقعة وسط الأحياء السكنية، والتي تقوم بمخالفات دون عقاب أو رادع.

وقال بوخماس إن هذه الخطوة تجيء بعد تسلمه ردّاً على سؤاله، من وزيرة الثقافة بشأن دور الوزارة في معالجة المخالفات التي ترتكبها بعض المنشآت السياحية في خامسة العاصمة، حيث شمل ردها جهود وزارة الثقافة التشريعية والرقابية لمعالجة المخالفات وتطوير السياحة في المنطقة.

وأضاف أن «رد الوزيرة ذكر أن قطاع السياحة بالوزارة غير مختص بإصدار تراخيص النوادي الليلية، وهو ما أشعر الأهالي بأن بعض هذه النوادي تستغل هذه الازدواجية في الاستمرار في مخالفاتها»، دوعا بوخماس الأهالي إلى «توقيع العريضة حتى يقوم نائب الدائرة برفعها إلى الشيخة مي آل خليفة».

وأكد بوخماس أن ما تقوم به هذه النوادي،، بضاحية الفاتح، لا يتفق وثوابت وقيم الشعب البحريني.

وأضاف «على رغم قيام قطاع السياحة بمئات الزيارات التفتيشية الاعتيادية ومثلها من الزيارات المفاجئة فإن الأهالي يستغربون عدم ضبط مخالفات هذه المراقص، وإغلاق الموجود منها داخل النطاقات السكنية، ويعتبرون أن هذا الأمر ربما يكون سبباً في ازدياد المخالفات، سواء داخل المنشآت المذكورة أو في منشآت أخرى»، متسائلين: ما هي نتائج الزيارات الاعتيادية والمفاجئة. وهل تم ضبط مخالفات معينة؟ معتبرين أنه في حال ضبط مخالفة واحدة تظهر مخالفات أكثر!».

واختتم بوخماس تصريحه بالقول: «إن ما نقوم به في هذا الإطار، الآن وسابقاً ولاحقاً، يجيء في إطار من تعاون وثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، ولا يأتي مطلقاً في سياق اتهام أو تقليل من جهود وزارة الثقافة وقطاع السياحة، على أن يكون مراعياً لاحتياجات وهموم الأهالي، ونحن كسلطتين تشريعية وتنفيذية مستأمنون عليها، ومهمتنا الأساسية تحقيق مطالبهم وتطلعاتهم»

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:14 ص

      يجب أغلاقها وتغريمهم أيضاً

      لا يجب التهاون معهم وما يسببونه من مخالفات تخدش الحياء فنحن دولة أسلامية ويجب على الجميع أحترام ذلك ولا يجب أن نعتمد في أقتصادنا على هذه الأساليب الرخيصة

اقرأ ايضاً