العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ

الزلزال يبحث عن اللقب الثالث... والفخار يسعى لكتابة التاريخ

تحويل المباراة النهائية لبطولة «ناصر 5» إلى مهرجان رياضي

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المباراة الختامية لبطولة «ناصر 5» ستتحول إلى مهرجان وطني رياضي وخصوصاً أن انطلاقة البطولة في هذا العام جاءت متزامنة مع العيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد، مشيرا إلى أن البطولة تحتضن الشباب البحريني وتوجه طاقاته الكامنة في لعبة كرة القدم من أجل خدمة المملكة ورفع شأنها على مختلف المحافل الكروية وهي التي حققت أن إنجازات باهرة كان آخرها تحقيق لقب دورة الألعاب العربية التي أقيمت في العاصمة القطرية (الدوحة).

وقال سمو الشيخ ناصر: «نرى في البطولة محطة مثالية لتكريس مساحات التميز التي شهدتها البطولات الأربع الماضية والتي حظيت بمتابعة جماهيرية وإعلامية واسعة، كما ننظر إليها باعتبارها وسيلة متميزة لتوسيع قاعدة رياضة كرة القدم في المملكة وإبراز قدرات اللاعبين غير المسجلين في قوائم الأندية الوطنية وإتاحة الفرصة أمامهم من أجل الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات الفنية والمهارات العالية في لعبة كرة القدم ونحن على ثقة تامة بأن اللاعبين المشاركين في البطولة خرجوا بفوائد جمة من هذه البطولة، ما سيساهم في إثراء مهاراتهم الفنية بما يعود بالنفع والفائدة على الشباب أنفسهم وعلى رياضة كرة القدم في المملكة».

وأضاف «أخذنا على عاتقنا في النسخة الخامسة من البطولة مسألة تطوير البطولة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، وذلك من خلال إقامتها على خيرة الملاعب في المملكة وتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة إلى الفرق الرياضية المشاركة من الناحية المادية والمعنوية إضافة إلى دعوة الجماهير الرياضي لحضور المباريات التي دائما ما تحفل بالندية والإثارة والتي استمتع من خلالها جميع الحاضرين للبطولة».

وأعرب سمو الشيخ ناصر عن تقديره الدور البارز الذي قامت به الشركات والمؤسسات الراعية في تقديم الدعم والمساندة للبطولة، ما جعل من هذه الشركات شريكا أساسيا في النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة، متمنيا أن يتواصل هذا التعاون البناء في البطولات المقبلة تحقيقا لخدمة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، معربا في ذات الوقت عن تقديره للدور البارز الذي قامت به وسائل الإعلام المحلية في تغطية مختلف جوانب البطولة.

كما وجه الدعوة إلى الجماهير الرياضية لحضور المباراة النهائية للبطولة والتي ستجمع بين فريقي الفخار والزلزال في مباراة يتوقع لها أن تكون مليئة بالإثارة والندية والحماسة نظرا إلى الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها الفريقان وحرصهما على خطف لقب البطولة.

ناصر بن حمد يكرم رواد العمل التطوعي

سيتم على هامش المباراة النهائية للبطولة تكريم الرياضيين أصحاب العطاء في العمل الرياضي التطوعي تقديرا من سمو الشيخ ناصر بن حمد للدور الكبير الذي قام به هؤلاء الرياضيون في خدمة الحركة الرياضية في المملكة، وذلك استمرارا لمبادرة سموه في تكريم رواد العمل التطوعي في المجال الرياضية واستمرار للمبادرة التي أطلقها في العام الماضي.

وسيقوم سمو الشيخ ناصر بتكريم 5 من رواد العمل التطوعي في المجال الرياضي بعد نهاية المباراة وهم: يعقوب اللحدان وعبدالرحمن اللظي وعبدالله كاظم وحسن يوسف بوعلي ويوسف حيدر.

الزلزال للقب الثالث... والفخار لإنجاز أول

تختتم في الساعة 7:00 مساء اليوم وتحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد لكرة القدم في نسختها الخامسة (ناصر 5) بإقامة اللقاء الختامي الذي سيجمع فريقي الزلزال والفخار في الساعة 5:30 على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

ويبحث فريق الزلزال في لقاء اليوم عن لقبه الثالث بعد أن سبق وفاز بلقبي النسختين الأولى والثانية، فيما يسعى الفخار إلى تحقيق اللقب الأول وتعويض إخفاقه في النسخة الثالثة واكتفائه بمركز الوصافة.

وسيدخل الفريقان قمة اليوم واضعين نصب أعينهم الفوز باللقب الغالي، وستكون الأوراق مكشوفة أمام الفريقين اللذين بلغا النهائي عن جدارة واستحقاق.

وكان الزلزال تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة ومن 3 انتصارات، وفي ربع النهائي تفوق على صقر الجزيرة، ليتأهل إلى نصف النهائي ويلاقي فريق فيكتوريوس، ويتفوق عليه في لقاء الإياب بهدف دون رد، وقبلها تعادلا سلبا في لقاء الذهاب.

أما فريق الفخار فجاء تأهله للدور ربع النهائي بعد أن حقق المركز الثاني في مجموعته الرابعة خلف فريق درة البحرين برصيد 6 نقاط، وفي ربع النهائي تفوق على نوماس ليبلغ نصف النهائي ويواجه درة البحرين من جديد، وفي لقاء الذهاب فاز بهدف دون رد، وكرر تفوقه في الإياب وفاز 2/1 ليتأهل إلى المباراة النهائية.

وكان فريق الزلزال أجرى تدريباته الأخيرة يوم أمس على ملاعب نادي الرفاع في الحنينية استعداداً للمباراة النهائية، إذ وواصل الفريق تحضيراته الجادة لهذه المباراة منذ يوم الخميس الماضي بعدما أعطى الجهاز الفني اللاعبين راحة ليوم واحد فقط بعد مباراة قبل النهائي والتي جمعتهم مع فيكتوريوس في قبل النهائي.

وشهدت تدريبات الفريق جدية وحماس كبيرين من أجل الدخول إلى المباراة النهائية بروح ومعنويات كبيرة تحت قيادة المدرب عادل المرزوقي الذي تمكن من قيادة الزلزال إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق بعدما قدم الفريق أداء كبيرا ورائعا طوال منافسات البطولة.

وسيدير المباراة النهائية الحكم الدولي العماني عبدالله الهلالي، وهي المرة الأولى التي يتواجد فيها الهلالي لإدارة مباريات منافسات بطولة ناصر الكروية، وسبقه في النسخة الثالثة الحكم السعودي خليل جلال، وفي الرابعة الإماراتي علي حمد، ليقود الهلالي النسخة الخامسة، وكان الحكم الدولي السابق خليفة الدوسري أدار نهائي النسخة الأولى، ثم الحكم الدولي علي السماهيجي أدار النسخة الثانية.

كما سيقوم شيخ المعلقين العرب الإماراتي علي حميد بالتعليق على مجريات المباراة النهائية التي ستجمع بين الفخار والزلزال، وذلك إلى جانب المعلق البحريني علي حسن.

النعيمي: تحضيراتنا جيدة والفخار

لا يمكن الاستهانة به

أشار مدير فريق الزلزال خالد النعيمي إلى أن تحضيرات فريقه جيدة وذلك للمباراة النهائية التي ستجمعهم أمام الفخار مساء اليوم (الاثنين).

وأكد مدير الفريق أن الفخار يعتبر من الفرق القوية في البطولة وأبرز المرشحين للقب والدليل وصوله إلى المباراة النهائية، مضيفاً أن الجهاز الفني للفريق يعمل حسابه لهذه المواجهة التي ستكون صعبة جداً لكلا الطرفين.

وأشار كذلك إلى أنه ليس من السهولة التفوق على فريق قوي مثل الفخار ويجب التحضير بقوة لهذه المواجهة النهائية من أجل كسبها والتتويج بلقب البطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع.

المرزوقي: كسبنا فترة

إعداد كافية للمباراة النهائية

قال مدرب فريق الزلزال عادل المرزوقي إنه بعد مباراة قبل النهائية التي جمعتهم أمام فيكتوريوس كانت هناك فترة كافية من أجل إعداد الفريق للمباراة النهائية.

وأكد المدرب أن الفخار لم يصل إلى المباراة النهائية إلا وذلك يدل على أنه فريق قوي ومنظم في صفوفه والدليل على ذلك المواجهات التي لعبها فريقهم في البطولة، موضحاً أن المباراة النهائية ستختلف عن المباريات السابقة من جانب وجود العديد من الفوارق وعلى رأسها التركيز والارتباك بين الفريقين.

وقال إن الطاقم الفني يعد الفريق بأفضل صورة ممكنة من أجل دخول هذه المباراة النهائية وتقديم أفضل ما يمكنهم في هذه المواجهة من أجل إحراز اللقب.

العالي: لاعبونا جاهزون لخطف اللقب

أكد مدير فريق الفخار توفيق العالي أنهم جاهزون اليوم لدخول منافسات المباراة النهائية أمام فريق الزلزال وسعيهم وبذل أقصى درجات العطاء من أجل معانقة لقب (ناصر 5) الذي جاءوا وشاركوا من أجله ومن أجل اعتلاء القمة في هذه البطولة القوية.

وقال العالي: «استغللنا الأيام القليلة الماضية بعد مباراتنا أمام فريق درة البحرين الذي اعتبره أحد الفرق المتميزة التي ظهرت في البطولة في التدريب والإعداد البدني والنفسي، كما حرصنا بأن أول يومين بعد المباراة مباشرة بأن يكونا راحة وإجازة للاعبين على كل ما قدموه من جهود كبيرة منذ انطلاق البطولة، ولله الحمد دخلنا اللقاء بمعنويات عالية وروح قتالية كبيرة واستغل لاعبونا الفرص بشكل صحيح رغم إضاعة بعض منها وتمكنا من التسجيل، وهذا ما سنسعى إليه اليوم أمام فريق الزلزال فهو فريق كبير ويمتلك عناصر شبابية جيدة، لذا يجب علينا التركيز وعدم إضاعة الكرات والمحاولة بالتسجيل المبكر وتوظيف اللاعبين وإمكاناتهم بشكل جيد داخل الملعب».

وبما يخص البطولة ومع قرب إسدال الستار عليها، كشف العالي أنهم يحرصون في كل نسخة بتسجيل اسم فريقهم والمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر لما تتميز به هذه البطولة الكروية من اهتمام كبير من قبل الشباب وما أظهرته من مستويات قوية في نسخها السابقة.

3 آلاف دينار تنتظر الجماهير

من جهة أخرى، اعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد الجوائز المقدمة إلى الجماهير الرياضية التي ستحرص على مشاهدة المباراة الختامية للبطولة والتي سيتم من خلالها توزيع الجوائز وهي عبارة عن 8 سيارات و4 أراضي في بريطانيا إضافة إلى تخصيص 3 تذاكر مع الضيافة والتواجد في قاعة كبار الضيوف لحضور لقاء قمة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين فريقي أرسنال ومانشستر يونايتد ضمن الجولة الثانية والعشرين المقررة على استاد الإمارات في لندن يوم 22 يناير/ كانون الثاني الجاري. كما اعتمد سموه مبلغ 3 آلاف دينار للجمهور.

وأقيمت يوم أمس البروفة النهائية للحفل الختامي لبطولة (ناصر 5) والتي ستتضمن مفاجآت كثيرة من جميع النواحي، وأجريت يوم أمس التجربة النهائية للحفل الختامي بنجاح.

كما تم إصدار مجلة خاصة بالبطولة، إذ ستشتمل الكثير من الموضوعات أبرزها كلمة لسمو الشيخ ناصر ولقاءات عن البطولة وآراء الشخصيات الرياضية والجماهير الرياضية حول البطولة بالإضافة إلى تسليط الضوء على فريقي المباراة النهائية ومشوارهما في البطولة.

وسيتم تسليم تذاكر الدخول لجميع الجمهور لدى دخولهم البوابات الرئيسية بالإضافة إلى المنصة الرئيسية وذلك من جانب المنظمين، وكذلك ستظل صناديق الكوبونات الخاصة بالصحف في مدينة خليفة الرياضية حتى الساعة 3:00 عصراً وسيتم نقلها إلى الاستاد الوطني بعد ذلك تمهيداً لإجراء القرعة.

وكذلك تقرر توزيع أعلام المملكة على الجماهير الرياضية التي ستحرص على حضور المباراة ومتابعة المباراة النهائية.

وكان المكتب الإعلامي ومركز المعلومات واللجنة المشرفة على فعاليات البطولة أنهيا جميع الترتيبات الإدارية لتوزيع أعلام المملكة على الجماهير، كما حددت مجموعة من المنظمين لتسهيل عملية دخول الجماهير إلى مدرجات الاستاد الوطني.


الفنان محمد سالم يشارك في حفل الختام

سيشهد حفل ختام مهرجان بطولة «ناصر 5» المقرر إقامته مساء اليوم في استاد البحرين الوطني مشاركة الفنان والمطرب العراقي محمد سالم صاحب أغنية «قلب قلب». وسيشارك محمد سالم بأغنيتين من أغانيه المميزة في مساهمة منه لإنجاح اللقاء الختامي لبطولة «ناصر 5»، ولإمتاع الجماهير التي ستتواجد في حفل الختام بأغنيتين من ألبوماته التي لاقت الصدى الإيجابي والمميزة

العدد 3404 - الأحد 01 يناير 2012م الموافق 07 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً