العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ

وزير الداخلية لأهالي دار كليب وشهركان: ليست لدينا «ميليشيات»

وزير الداخلية: تثبيت الأمن وحماية الناس وممتلكاتهم واجب علينا
وزير الداخلية: تثبيت الأمن وحماية الناس وممتلكاتهم واجب علينا

أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن «تثبيت الأمن وحماية الناس وممتلكاتهم واجب علينا، فنحن قوة نظامية نعمل بكل وضوح وشفافية ولا يوجد لدينا كما يُدّعى عناصر (ميليشيات)؛ بل إننا نمتلك والحمد لله القدرة والجاهزية للقيام بواجبنا لفرض النظام وتطبيق القانون، مع إيماننا بأن الحفاظ على السلم الاجتماعي لا يقتصر على تواجد قوات الأمن، وإنما يرتكز على الثقة والاحترام المتبادل بين الأهالي في أية منطقة كانت».

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية في مكتبه بديوان الوزارة عدداً من وجهاء أهالي قريتي دار كليب وشهركان، وذلك إثر ما وقع في هاتين القريتين من أعمال شغب ومصادمات من شأنها الإضرار بالسلم الأهلي، وتهديد حياة المواطنين والمقيمين، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل مصالح الناس.

من جهته، ذكر المتحدث باسم قريتي دار كليب وشهركان المحامي علي محسن، أن «وفد الأهالي سلم وزير الداخلية 11 حالة اعتداء موثقة تعرض لها مواطنون في أشخاصهم وممتلكاتهم ومنازلهم على أيدي مجهولين خلال الفترة القليلة الماضية، وتضمن ذلك تفاصيل بالتاريخ والوقت والصور تشمل حدوث حالات اعتداء على مواطنين وممتلكاتهم في دار كليب ومدينة حمد على الرغم من تواجد الشرطة وأفراد الأمن».


ملتقياً أهالي قريتي دار كليب وشهركان

وزير الداخلية: حماية الناس واجب علينا وليس لدينا «ميليشيات»

المنامة - وزارة الداخلية

أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن «تثبيت الأمن وحماية الناس وممتلكاتهم واجب علينا، فنحن قوة نظامية نعمل بكل وضوح وشفافية ولا يوجد لدينا كما يُدّعى عناصر (ميليشيات)؛ بل إننا نمتلك والحمد لله القدرة والجاهزية للقيام بواجبنا لفرض النظام وتطبيق القانون، مع إيماننا بأن الحفاظ على السلم الاجتماعي لا يقتصر على تواجد قوات الأمن، وإنما يرتكز على الثقة والاحترام المتبادل بين الأهالي في أية منطقة كانت».

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية في مكتبه بديوان الوزارة عدداً من وجهاء أهالي قريتي دار كليب وشهركان، بحضور رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن، ومحافظ الشمالية جعفر حسن بن رجب، وذلك إثر ما وقع في هذه القرى من أعمال شغب ومصادمات من شأنها الإضرار بالسلم الأهلي، وتهديد حياة المواطنين والمقيمين، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل مصالح الناس.

وللوقوف على ما جرى؛ استمع الوزير إلى أهالي القريتين وتلمس احتياجاتهم الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه المناطق، وأشار الشيخ راشد بن عبدالله إلى أن «الحفاظ على السلم الاجتماعي لا يقتصر على تواجد قوات الأمن، وإنما يرتكز على الثقة والاحترام المتبادل بين الأهالي في أية منطقة كانت، وهذا ما نسعى إليه من خلال التواصل مع مكونات المجتمع، واضعين نصب أعيننا سلامة الوطن وصون وحدته وتماسك نسيجه»، موجهاً الحضور الى ضرورة مراقبة سلوك الأبناء والمحافظة عليهم من ارتكاب الأعمال المخالفة للقانون.

من جانبهم؛ أكد وجهاء قريتي دار كليب وشهركان على رفضهم القاطع لكل ما تتعرض له القريتان من أعمال عنف وشغب، وشجبهم الأكيد لأعمال التحريض والتخريب، معربين عن إخلاصهم وولائهم لجلالة الملك، وأنهم سيبذلون أقصى الجهود في توجيه النصح للناشئة بالكف عن أعمال التخريب الناجمة عن ممارسات التحريض، ومساعدة رجال الشرطة والتواصل معهم لتظل القريتان آمنتين، وأهلهما يتمتعون بالاستقرار والطمأنينة.

حضر اللقاء المنسق العام للمحافظات العميد حسن عيسى الصميم، ومدير إدارة الإعلام الأمني.


على هامش لقائهم الوزير بعد تعرض السكان بالمنطقتين لاعتداءات متكررة على أيدي مدنيين

أهالي دار كليب وشهركان يقدمون لـ «الداخلية» 11 حالة اعتداء موثقة

الوسط - صادق الحلواجي

أفصح المتحدث باسم قريتي دار كليب وشهركان المحامي علي محسن، عن «تسليم وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة 11 حالة اعتداء موثقة تعرض لها مواطنون في أشخاصهم وممتلكاتهم ومنازلهم على أيدي مجهولين خلال الفترة القليلة الماضية».

وذكر محسن على هامش زيارة وفد من أهالي المنطقتين إلى وزير الداخلية أمس الأحد (8 يناير/ كانون الثاني 2012)، أن «الأهالي سلموا وزير الداخلية تفاصيل بالتاريخ والوقت والصور تشمل حدوث حالات اعتداء على مواطنين وممتلكاتهم في داركليب ومدينة حمد على رغم تواجد الشرطة وأفراد الأمن».

وعن تفاصيل اللقاء الذي جمع أعيانا من قريتي داركليب وشهركان، قال محسن إن «اللقاء ركز على وضع حلول لموضوع تعديات جماعات مدنية على المنطقتين وكذلك مدينة حمد في تطور لافت للملف الأمني في البلاد. حيث أوضح الجميع للوزير نحو 4 محاور تتعلق بهذا الشأن».

وأضاف محسن أن «المحور الأول كان يدور حول إيضاح الكثير من الأمور والتفاصيل ومجريات الأوضاع وتطوراتها في المنطقين من التي قد تكون غامضة على الوزير، وأن هناك هجوما تتعرض له القريتان وبعض المنازل المستهدفة تحديداً في مدينة حمد من قبل أفراد مدنيين من الخارج». مشيراً إلى أن «المحور الثاني كان يتعلق بعرض 11 حالة اعتداء تعرضت لها القريتان وبعض المنازل المجاورة من مدينة حمد بالزمان والمكان والصور».

وأما بالنسبة للمحور الثالث، فقد ذكر محسن أن «وزير الداخلية غالباً ما يشيد بجهود ودور رجال الأمن في حفظ الأمن وتطبيق القانون»، مشيراً إلى أنه «سلمت للوزير صور تؤكد ادعاءات الأهالي بتلكؤ أفراد الشرطة والأمن في وقف الاعتداءات على رغم معاينتها بأنفسهم قبل وخلال حدوثها. وقد تفاجأ الوزير بذلك».

وزاد محسن على قوله ان «المحور الرابع تطرق إلى أن الجماعات التي قامت بالاعتداءات المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم خلال الفترة الأخيرة ليسوا أفراداً عشوائيين، بل جماعات منظمة تتكلم في إطار منظومة مشكلة باسم ما، وقد قامت بإرسال الكثير من التحذيرات المكتوبة والشفوية للأهالي في المنطقة تشير إلى التهديد بالاعتداء. علماً بأن الاستهداف كان ممنهجا ويطال أفرادا في منازلهم بمدينة حمد دون غيرهم بناءً على اعتبارات فئوية». مبيناً أن «المحور الخامس كان يتعلق بحالات توقيف الأفراد من قبل أفراد الأمن وكذلك مدنيين مجهولين في الشوارع والطرقات والاعتداء عليهم بالضرب المبرح أو اعتقالهم لساعات ثم يفرج عنهم بعد وجبات ضرب وتنكيل. وأكد جميع الأهالي للوزير أن هذه التصرفات منظمة ولا تنم عن تصرفات شخصية أو عشوائية».

وأفاد محسن بأن «ما عرضه الأهالي على وزير الداخلية جعله في موقف الاستغراب. وكان للأمانة على درجة عالية من رحابة الصدر للاستماع إلى شكاوى وملاحظات الأهالي، حيث شدد على ضرورة وضع حد لهذه الاعتداءات ومحاسبة من تسول له نفسه ذلك». لافتاً إلى أن «الأهالي أبدوا تحفظهم على طلب وزير الداخلية وقف الاحتجاجات والتظاهرات التي تحدث في قريتي شهركان وداركليب تفادياً للشحن المجتمعي وحدوث الاعتداءات، معتبرين ذلك بمثابة مساومة أو عقاب جماعي».

وذكر محسن أن «اللقاء خلص إلى تعهد الوزير بوضع حلول للمشكلة القائمة، إلى جانب تركيب سياج عازل بين منطقة داركليب ومدينة حمد حيث أبدينا ملاحظاتنا على ذلك. بالإضافة إلى فتح خط اتصال مباشر بين ممثل الوفد من الأهالي ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وكذلك مدير إدارة الإعلام الأمني محمد بن دينة لتلقي البلاغات العاجلة بشأن هذه الأحداث قبل وفور وقوعها. على أن توضع دوريات أمنية طوال منطقة التماس».

هذا وتطرق الاجتماع بحسب وفد الأهالي إلى موضوع مشروع داركليب وشهركان الإسكاني الذي تواردت أنباء عن حرمان الأهالي منه، حيث تعهد الوزير بتحريك الموضوع لضمان استفادة أهالي المنطقة تلافياً للمزيد من الاحتقانات والمشاحنات بالمنطقة

العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 83 | 7:20 ص

      من هم اذا؟؟؟

      أعتقد أن هذا الكلام لا يدخل عقل أي شخص عاقل ....
      أوجه كلامي لوزير الداخلية : مع احترامي لسعادتك ، و لكنني لا أستطيع أن أصدقك و أكذب عينياي اللتان رأتا الفيديو الذي يظهر المليشيات ....و قد تم الاعتداء بمساعدة رجال الأمن للأسف

    • زائر 77 | 6:17 ص

      الرجاء الرد

      عجبي عندما تعتقل الحكومة وتركض لكي تعتقل ناس خرجو لمظاهرات غير مرخصة وسلمية
      ولكن عندما ترمي " المـــيــلـــيــشيــات " الملتوف وهي امامها لا تحرك ساكن بل وتحتمي خلفها ؟؟

      ماذا نسميهم؟؟ ان كانو خارجين عن القانون ماهو سبب ركود وسكوت قوات مكافحة الشغب ؟؟

      واضحة

    • زائر 76 | 6:14 ص

      محاسبة المجرمين

      مهمة وزارة الداخلية هي حماية المواطنين ومحاسبة الذين تسببو بل وقامو بالإعتداء على المواطنين الآمنين وليس إعطائهم مايبرر أعمالهم المشينة وخصوصا الفيديوهات تكشف ذلك وبوضووح !!!

    • زائر 75 | 5:50 ص

      مطللب

      نتمنى من سعادة وزير الداخلية الموقر معاقبة كل من تسبب بالعبث بممتلكات الناس والقاء الرعب ونحن شاهدناهم يوميا

    • زائر 74 | 5:36 ص

      سعادة الوزير اذا لم يكن هناك ميلشيات اذا الرسائل المرسلة للبيوت بالتهديد من اين اتت ولماذ رجال الامن يقفون بجانب المخربين كما تم نشره في التواصل الاجتماعي؟

      نرجوا الاجابة بكل شفافية اذا امكن مع جزيل الشكر الى الشعوب المحبة لتراب وطنها والتي تسعى دوما لكشف الحقيقة التي لن يغطيها اي كذب او تزييف

    • زائر 73 | 5:30 ص

      بحرينى

      ورجال الامن الشغب ما هو دورهم ؟؟؟

      ولمادا كانوا يقفون الى جنب المخربين دون تحريك اى ساكن كما يبدو فى الصور والفيديو ؟؟؟

    • زائر 71 | 5:14 ص

      سياج = الجدار العازل

      ليش حلولنا امنيه غير سياسيه, وليش طرق الداخليه مطابقه مع الغرب!

    • زائر 70 | 4:53 ص

      عنزة و لو طارت ؟

      انا اقترح عرض الفيديو على الوزير .. ليرى ان البلطجية كانوا بحماية موظفيه

    • زائر 67 | 3:44 ص

      زمن اضرب واهرب ولى

      بعد التوثيق لكل صغيرة وكبيرة بالفيديوا ووجود اليويتيوب ومواقع التواصل ولى زمن اضرب واهرب كل حركة موثقة وان لم تحصل على حقك الأن ستحصل عليه غدا ولن يفلت أحد .

    • زائر 58 | 1:14 ص

      مشكلة

      سياسة الغاء العقول متواصلة

      لا اعلم ما الذي يحدث للناس

      وضوح الشيئ لايحتاج الى توضيح او لخيارات او تفسير كما حصل في سورة البقرة لتضييع الوقت و الافلات من المحاسبة والجاني معروف

      وهذا سبب اصدار تقرير بسيوني والاسلوب متواصل

      لماذا لم نرى اي مما يحصل قبل 14 فبراير؟

      والسوال الذي يطرح نفسه من ذهب لمن؟

      الناس جالسة في بيوتها وفي قراها لماذا يتم الاعتداء عليها؟

      يجب تسمية الاشياء باسماءها واحظار الجاني امام الناس ليدافع عن نفسه كي لا يتساوى المعتدي والمعتدى عليه بل ياخذ حق الاخير

    • زائر 57 | 1:11 ص

      ؟؟؟؟

      من ياترى هولاء اذن؟؟؟ زوار الليل اما ماذا

      كل شي جلي وواضح

    • زائر 56 | 1:10 ص

      لا وتحت حماية الامن

      هناك من يجد بقاءه متمتعا بامتيازات لا يستحقها مرهونا بالفوضى وهناك فساد رهيب في وزارة الداخلية التي تحتاج كغيرها من الوزارات ه

    • زائر 53 | 12:59 ص

      يجب القبض عليهم

      يجب رصد جميع المشاركين في أعمال التخريب واللي صورهم مالية اليوتيوب مع سعادة النائب ابو تزكية وفرض العقوبات عليهم ليكونوا عبره لغيرهم وأجبارهم على دفع تعويضات للأسر المتضررة وأتمنى من السادة النواب واذ لم يكونوا يهتموا لمشاكل الناس على الأقل نتمنى سماع أدانه لهذا النائب

    • زائر 50 | 12:55 ص

      وماذا بعد

      وبعد أن تم كشف المجهولون على قولتكم بالصور وكان أحد السادة النواب معهم فهل سيتم القبض عليهم ومحاسبتهم وتعويض المتظررين وهل سيتم محاسبة رجال الأ أمن على التقصير كما هو حالهم دائماً

    • زائر 49 | 12:51 ص

      كذبوا لسان الناس وعيون الناس ولكن لا تكذبون الفيديو والصور..

      إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 32 | 12:05 ص

      وماذا عن ؟؟؟

      وماذا عن الممتلكات الخاصة التي تم التعرض إليها وتكسيرها وحرق سيارات الأهالي فضلا على الإيذاء النفسي والجسدي واللفظي إن كنا فعلا نريد الإصلاح وعدم تكرار مثل هذه الأحداث علينا إن نحاسب الجاني محاسبة شديدة في ظل وجود المجني عليه وإلا فستعم الفوضى

    • زائر 27 | 11:49 م

      ذبحتونا

      مجهولين ومجهولين!! أي مجهولين وصورهم تارسه اليوتيوب والناس تعرفهم واحد واحد لا وفيهم نوااااب بعد!! يضربون الناس بالمولوتوف والشرطة تطالعهم!! عجبي!

    • زائر 26 | 11:45 م

      الى وزير الداخليه

      سعادة الوزير هناك فيديوات تبين الجاني وتثبيت الجريمة على الاهالي
      والفيديوات قد نشرت على مستوى البحرين باكملها من يرمي الملتوف ويحمل السلاح

    • زائر 20 | 11:32 م

      سؤال لسعادة الوزير

      هل كان تجمع المخربين مرخصاً؟
      إذا كان غير مرخص فلماذا لم يتم فض التجمع باستخدام الأساليب التي تتبعها شرطة الشغب قبل الهجوم على القريتين؟

    • زائر 17 | 11:23 م

      ولكن

      بعد ان كشف الستار عن ما يسمى مجهولين واصدرة الداخلية انها قبضت عليهم هل اغلق الملف حيث ان هناك نيابيين شاركو وبحماية من الامن حسب ما ظهر في لقطات مصورة بثت على المواقع ( وامجهولون بوجود الامن ماذا يسمى )

    • زائر 16 | 10:52 م

      • بهلول •

      سياج بين دار كليب و مدينة حمد !
      سياج بين البرهامة و دوار اللؤلؤة ، بين النعيم و السوق المركزي ، بين السنابس و الدانة ، بين السويفية و سوق الحدادة ، الدير و قلالي ، سماهيج و المطار ، العراديين ، بين القضيبية و الحورة ، راس رمان و العوضية ، الدراز و البديع ، سار القديمة و الجديدة .....

      سعادة الوزير: نحن بحاجة إلى سياج واحد فقط - واحد فقط -

      بين شعب البحرين المتحضر و بين الفساد و التمييز من جهة أخرى . و سيوفر ذلك كلفة كل الأسيجة المنظورة و غير المنظورة.

    • زائر 1 | 7:49 م

      لالا... ابد ماكو ا اكيد

      عيل من اللي ضهرو في الفيديو وهم يهاجمون الاهالي بالمولوتوف؟؟
      منو ذليلين ؟؟
      يمكن ابويي الله يرحمه

اقرأ ايضاً