العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ

أهالي قلالي يطالبون «التربية» ببناء مدرستين إعدادية وثانوية

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء

أعرب عدد من أهالي قلالي عن قلقهم من استمرار تجاهل وزارة التربية والتعليم تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ببناء مدرستين إعدادية وثانوية لمنطقتهم، على رغم مرور نحو 4 سنوات على توجيهات سموه، مستذكرين زيارة سموه في العام 2008، حين أصدر أوامره إلى وزارة التربية والتعليم.

وفي بيان صادر عن عضو مجلس بلدي المحرق ممثل المنطقة خالد بوعنق أمس السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2012)، قال: «منذ الزيارة وحتى يومنا هذا لم توضع حبة أسمنت على الأراضي المخصصة لمدارس في المنطقة، والمدارس الحالية لا تتسع الى أبناء المنطقة بعد التوسع العمراني الكبير، وبعضهم يضطر إلى تسجيل ابنه في مدارس المناطق المجاورة والأخرى البعيدة، ما يسبب لهم العناء والمشقة من مختلف النواحي سواء من إيصالهم الى المدارس وما يصاحب ذلك من عناء في مختلف الظروف أو من ناحية الأجواء لتغيير المنطقة وللتواصل مع المدرسة بسبب البعد، وبالتالي يرفع الأهالي معاناتهم إلى سمو رئيس الوزراء للنظر في مشكلتهم التي طال أمدها».

وأشار بوعنق الى أن يجب على وزارة التربية وكل الوزارات أن تنسجم في خط واحد مع وزارة الاسكان عند تنفيذ المشروعات الإسكانية، متسائلاً: «أين المكان الدراسي لأبناء الــ 600 عائلة التي سيتم تسليم وحداتهم قريباً؟».

وأضاف «يجب أن تكون هناك استراتيجيه ومنظومة عمل واحدة سواء للتربية وحتى الصحة، فأين سيعالجون؟ هل يضطرون لقطع المسافات البعيدة على رغم وجود أراضٍ مخصصة لراحتهم؟»

العدد 3411 - الأحد 08 يناير 2012م الموافق 14 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:52 ص

      وين التخطيط يا تربية

      اي والله اذيه وعوار راس والزائر رقم واحد انت تعال الى المحرق وبتعرف العشر ساعات الي تتكلم عنها ياخي لمحرق مافيها تخطيط وزحمه مالها حد عبالك انتو كلها 5 اشخاص والشارع فاضي

    • زائر 1 | 11:45 م

      لا حول

      وللتواصل مع المدرسة بسبب البعد،
      الله وكبررررررررررر اي بعد كلها 10 دقايق وتوصلون لمحرق او الحد الاعداديه

      عيل شخليتو الى اهل قريه جو والدور ذلين ساكنين اخر البحرين وبيوت الاسكان اولى

اقرأ ايضاً