العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

الأهلي أول الواصلين لمربع التنشيطية... وفوز أول للاتحاد

اليوم... النجمة للإبقاء على الآمال يواجه قوة باربار

عباس حبيب يخترق بنجاح دفاع أم الحصم
عباس حبيب يخترق بنجاح دفاع أم الحصم

تأهل النادي الأهلي بصفة رسمية إلى الدور نصف النهائي للدورة التنشيطية لأندية اليد للدرجة الأولى بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي مساء الأمس، هذه المرة على حساب أم الحصم وذلك بنتيجة 17/35، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 6/17، كما حقق الأول الاتحاد أول حالة فوز على البحرين بنتيجة 28/30.

وبذلك تكون المنافسة على المقعد الثاني في المجموعة الأولى ومرافقة النادي الأهلي بين التضامن والشباب والاتفاق، علما بأن التضامن فاز على الشباب في مواجهتهما في الجولة الافتتاحية، ويلتقي الاتفاق بالشباب في الجولة الحالية، وفي الجولة الأخيرة تحسم الأمور بشكل نهائي حين يلتقي التضامن بالاتفاق والشباب مع الأهلي.

وتتواصل منافسات الجولة الرابعة، بإقامة مباراتين هامتين جدا، الأولى تجمع التضامن بسماهيج في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء وفيها يسعى التضامن لتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني وتفادي متاعب سماهيج قبل مواجهة الاتفاق الحاسمة.

وأما المباراة الثانية، فهي قمة الجولة الرابعة وتجمع النجمة بباربار لحساب المجموعة الثانية في تمام الساعة السابعة والربع، ومن خلالها يسعى النجمة للإبقاء على آماله في بلوغ المربع الذهبي، ومقابل ذلك يسعى النجمة لتأمين وصوله للمربع بإلحاق الخسارة الثانية بالنجمة الذي سبق وأن خسر من الدير في الجولة الثانية، حتى يلاعب الأخير بضغوط أقل وفي مباراة تحديد المركزين الأول والثاني فقط ولا تؤثر على تأهله.

وينتظر أن تكون المواجهة (الباربارية النجماوية) ذات ندية وتكافؤ ومثيرة نظرا لأهمية المباراة ورغبة الفريقين في تحقيق نتيجة إيجابية في الدورة التنشيطية لتكون دافع لهما في الجزء الثاني والهام من الدور التمهيدي عن استئناف الدوري بعد عودة المنتخب الأول من المشاركة المرتقبة في تصفيات كأس العالم بجدة.

وفي الوقت الذي يعاني باربار من غياب عدد من لاعبيه الهامين سواء لاعبي الخبرة أو الصاعدين من منتخب الناشئين في صفوف المنتخب الوطني، فإن النجمة في وضع تكاملي أفضل بعد عودة محمد عبدالنبي والعودة المحتملة لجاسم محمد بعد انتهاء علاجه.

ويعول الفريق البارباري كثيرا على خدمات حارسه المتميز تيسير محسن والذي بدأ يعود لمستواه الطبيعي في الآونة الأخيرة، ويحاول الاستفادة من تماسك دفاعه بقيادة أحمد التاجر وتميز الحراسة في حسم الأمور في الهجوم الخاطف، فيما يعتمد الفريق النجماوي على خبرة محمد عبدالنبي وحيوية الثنائي البارز حسين محمد وبلال بشام الله وقوة حسن محمود لحسم الأمور

العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً