العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

قمة ثالثة بين سيتي وليفربول في رباعي كأس الرابطة

مانشستر يواجه خطر الخروج من بطولته الثالثة

يخوض مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري قمة نارية مع ليفربول اليوم (الأربعاء)، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم.

ويخوض سيتي اللقاء بعدما واجه بشجاعة مانشستر يونايتد لفترة طويلة بعشرة لاعبين خلال مواجهتهما في مسابقة الكأس إذ خسر على أرضه 2/3، بعد طرد قائد الدفاع البلجيكي فنسان كومباني مطلع المباراة.

وأصر حارس مرمى سيتي البديل الروماني كوستيل بانتيليمون الذي لعب أمام يونايتد بدلا من الحارس الأساسي الدولي جو هارت، إن فريقه يتمتع بمعنويات مرتفعة: «لم تتضرر معنوياتنا أبدا. لقد كانت مباراة مثيرة للاهتمام، لكن خسارة لاعب بعد 10 دقائق ليس أمرا عاديا. كان خطأ لكن خطأ عاديا لا يستوجب البطاقة الحمراء».

واستأنف سيتي البطاقة الحمراء التي نالها قائده كومباني وحصل على الإجابة قبل لقاء اليوم، إذ سيغيب اللاعب 4 مباريات بعد طرده سابقا هذا الموسم، ما يعني انه سيغيب عن مباراتي كأس الرابطة ومباراتي ويغان وتوتنهام في الدوري.

من جهة أخرى، اعتبر المهاجم الويلزي كريغ بيلامي إن ليفربول سيحاول الثأر من فريقه السابق بعدما هزمه 3/صفر مؤخرا في الدوري.

وقال المهاجم المخضرم: «بالنسبة لي، لا اعتقد ان نتيجة 3/صفر كانت عادلة، وهذا ليس لأني لاعب في ليفربول، بل لأننا حصلنا على ثلثي نسبة امتلاك الكرة، وهذا رقم كبير على فريق يخوض المباراة خارج أرضه وأمام فريق كبير مثل مانشستر سيتي».

وتابع بيلامي «إنها مواجهة من مباراتين، وعلينا الصمود حتى المباراة الثانية في انفيلد».

ويحوم الشك حول مشاركة جناح ليفربول الدولي ستيوارت داونينغ على رغم عودته إلى التمارين بعد إن أوقفته الشرطة لشكها في اعتدائه على صديقته السابقة.

كما يغيب المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز للمرة الثالثة تنفيذا لعقوبة إيقافه لثماني مباريات.

وخاض كريستال بالاس من الدرجة الأولى الذي أطاح بمانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز في ربع النهائي، أولى مباراتي نصف النهائي عندما لعب مع كارديف سيتي من الدرجة الأولى أمس (الثلثاء).


رفض طلب استئناف وقف كومباني

رفض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم طلب الاستئناف الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي بغية إلغاء البطاقة الحمراء التي نالها مدافعه البلجيكي فنسان كومباني الأحد الماضي أمام مانشستر يونايتد، وأوقفه بالتالي 4 مباريات.

وكان سيتي يأمل ان يرفع الاتحاد الإنجليزي عقوبة الإيقاف عن قائده كومباني زاعما ان الأخير لم يخاشن جناح مانشستر يونايتد البرتغالي لويس ناني خلال كرة مشتركة بينهما.

بيد أن اللجنة المستقلة التي عينها الاتحاد الإنجليزي رفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به النادي الإنجليزي الشمالي وأذاعت بيانا جاء فيه «رفضت لجنة مستقلة أمس طلب الاستئناف الذي تقدم به مانشستر سيتي ويزعم فيه أن مدافعه طرد خطأ في المباراة التي جمعت بين فريقه ومانشستر يونايتد في 8 يناير/ كانون الثاني في الدور الثالث من مسابقة كأس انجلترا». وأضاف البيان «سيوقف كومباني بالتالي لأربع مباريات مع التنفيذ الفوري».

وسيغيب كومباني عن ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الرابطة ضد ليفربول ومباراتي الدوري المحلي أمام ويغان اثلتيك وتوتنهام.

وكان الحكم كريس فوي وجه بطاقة حمراء مباشرة لكومباني بعد 12 دقيقة فقط على انطلاق المباراة بسبب تدخله بقدميه الاثنين على البرتغالي لويس ناني من دون أن يصيبه، بل إن الإعادة أظهرت انتزاعه الكرة من الأخير من دون أن يحتك به، لكن قوانين كرة القدم في انجلترا تنص على طرد اللاعب لدى تدخله بالقدمين

العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً