العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

بلاتيني يرفض مقارنة ميسي بالعمالقة

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني إن مقارنة النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي بعمالقة كرة القدم السابقين، يشبه مقارنة نجمة الغناء الفرنسية إديث بياف مع فرقة الروك الغنائية البريطانية "بيتلز" أو فرقة الروك الايرلندية "يو2".

وأكد بلاتيني أنه لا يمكن مقارنة ميسي بالنجوم السابقين أمثال ألفريدو دي ستيفانو، مشيرا إلى أن مهاجم فريق برشلونة الاسباني ميسي والذي حقق إنجازا غير مسبوق أمس الأول (الاثنين) بالحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثالث على التوالي، يجب أن يثبت نجوميته أيضا مع المنتخب الأرجنتيني كي يصبح أسطورة بالفعل.

وقال بلاتيني: "مقارنة الأجيال تأتي فقط في كرة القدم. فالناس لا يقارنون فرقة بيتلز أو يو2 بإديث بياف، ولكنهم في كرة القدم يقارنون بين اللاعبين".

وأضاف بلاتيني "الناس كانوا يقولون إن دي ستيفانو هو أبرز لاعب على الإطلاق. ولكن بيليه جاء وأصبح أبرز النجوم، وتلاه آخرون. والآن يقولون إن ميسي أصبح الأبرز". وتابع بلاتيني "إنه (ميسي) أفضل لاعب في هذا الجيل، مثلما كان هناك عمالقة في كل جيل".

ويعتقد بلاتيني أن الشيء الوحيد الذي لا يزال ميسي بحاجة إلى تحقيقه هو الفوز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم.

وقال بلاتيني: "جرى اعتبار نجوم مثل بيليه ومارادونا، أنهم الأفضل لأنهم فازوا بكأس العالم".

وأضاف "نتذكر لمارادونا فوزه بكأس العالم (مع المنتخب الأرجنتيني) العام 1986، وليس ما أنجزه مع نابولي. كأس العالم تعد إنجازا من نوع خاص".

وقال قائد منتخب فرنسا السابق إن ليونيل ميسي لا يزال بحاجة للتألق في كأس العالم ليتم تذكره كلاعب عظيم حقا.

وأضاف "لا يزال كأس العالم هو ما يظل في ذاكرة الناس".

وتابع "ميسي سيبقى لاعبا عظيما سواء بكأس العالم أو من دونه. يوهان كرويف سيظل لاعبا عظيما سواء بكأس العالم أو من دونه لكن كأس العالم تمثل شيئا استثنائيا".

والنقد الوحيد الموجه الى ميسي هو أنه لا يقدم مطلقا مستواه العالي عندما يلعب مع بلاده التي خرجت من بطولة كوبا أميركا من دور الثمانية العام الماضي وهي تستضيف البطولة. واعترف ميسي - الذي شارك مع الأرجنتين في كأس العالم مرتين عندما خسرت أمام ألمانيا في دور الثمانية في المناسبتين - بأن المنتخب الوطني ليس في أفضل حالاته

العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:01 ص

      بيليه ماردونا رونالدو البرازيلي زيدان هذول الاساطير . ميسي بعدك صغر امامهم

      هذا ما كنت اقوله لمشجعي برشلونه و ميسي هل يستطيع ميسي احراز كاس العالم او المشاركه مع زملائه في احراز اللقب ؟؟؟ لو كان ميسي مع فريق غير برشلونه و بدون جافي و انييستا وباقي النجوم ان يقدم ما يقدمه الان ميسي لاعب كبير في برشلونه فقط مع كامل احترامي له

    • زائر 1 | 3:24 ص

      عاشق لمارادونا

      لايمكن بأى شكل من الأشكال مقارنة ميسي بمرادونا حيث موهبت مرادونا إستثنائية للغاية

اقرأ ايضاً