العدد 3413 - الثلثاء 10 يناير 2012م الموافق 16 صفر 1433هـ

الاتحاد الأوروبي يدعو داود أوغلو للمشاركة في مناقشة الأوضاع في سورية وإيران

أعلن مصدر دبلوماسي اليوم (الأربعاء) أن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو سيشارك في 23 يناير/ كانون الثاني الجاري في اجتماع يعقده في بروكسل نظراؤه الأوروبيون لمناقشة الأوضاع في كل من سورية وإيران.
وأضاف المصدر أن وزير الخارجية التركي سيلتقي الوزراء الأوروبيين إلى مأدبة غداء "لمناقشة الوضع في سورية والربيع العربي ورحلته الأخيرة إلى طهران ومبادراته في إفريقيا وخصوصاً في الصومال".
وكان داود أوغلو الذي اضطلعت بلاده بدور الوسيط بين البلدان الغربية الكبرى وإيران حول الملف النووي، زار إيران في مستهل يناير.
وكان عدد من البلدان الأوروبية وفي مقدمهم فرنسا اقترح توجيه الدعوة إلى داود أوغلو في ديسمبر/ كانون الأول لمناقشة الوضع في سورية، لكن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي سبق أن دعا وزيرة الخارجية الأوروبية كاثرين اشتون التي فضلت إرجاء زيارة الوزير التركي.
ومفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي المتوقفة منذ أشهر، ليست مدرجة رسمياً على جدول أعمال اللقاء في 23 يناير.
وخلال اجتماعهم، سيوافق الوزراء الأوروبيون على مجموعة جديدة من العقوبات ضد النظام الإيراني بسبب برنامجه النووي المثير للجدل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:35 م

      اكيد لمعرفه السر (( الحقيقة المرة ))

      حسب خبرى ان الاتحاد الاوربى يريد ان يعرف سر خلطه شورامه الملغوم من الاتراك .... هؤلاء ما عندهم شى الاتراك عبالهم قبل، خلاص الدوله العثمانية ماتت

اقرأ ايضاً