العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ

رئيس دورتموند يستبعد فريقه من منافسة بايرن ميونيخ

على رغم التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) في الموسم الماضي والمنافسة مع فرق المقدمة في الموسم الحالي للمسابقة، لا يزال بوروسيا دورتموند بعيدا كل البعد عن بايرن ميونيخ، بحسب ما يراه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند هانز-يواخيم فاتزكه.

وقال فاتزكه في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسافة هائلة لا تزال تفصل بوروسيا دورتموند عن بايرن ميونيخ ولكن دورتموند في طريقه لأن يصبح منافسا أكثر تماسكا في البوندسليغا. وأضاف فاتزكه «تفوق بايرن ميونيخ سيظل مستمرا لعشرة أعوام مقبلة. ولا نزال بعيدين عنه».

وأقام بوروسيا دورتموند الدليل على طموحه بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الألماني ماركو ريوس من بوروسيا مونشنجلادباخ علما بأن بايرن ميونيخ كان يرغب في التعاقد معه. ولكن فاتزكه قال إن الصفقة التي تبلغ قيمتها 17.1 مليون يورو (21.8 مليون دولار) والانفراجة المالية التي يتمتع بها النادي لا تعني أنه يمكنه التنافس على مستوى بايرن ميونيخ نفسه.

وأشار إلى أن التعاقد مع ريوس (22 عاما)، الذي ينضم لصفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري، لن يغير السياسة الحذرة التي يتبعها دورتموند فيما يتعلق بصفقات اللاعبين. وقال فاتزكه: «نريد أن نقدم كرة قدم ناجحة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين الشبان والموهوبين والطموحين، ولكن من دون تحمل أي ديون جديدة».

وأضاف «التعاقد مع لاعب عمره 22 عاما ويعد من أفضل المهاجمين في ألمانيا، يعني شيئا من نوع خاص بالنسبة لنا، خصوصا أنه صعد من دورتموند».

وأوضح «ولكننا بالتأكيد لن نبرم صفقات تزيد قيمتها على 17 مليون يورو في كل عام». واستبعد فاتزكه أيضا إمكانية بيع لاعب شاب مثل ماريو غوتزه الذي يستحوذ على اهتمام العديد من أندية القمة في أوروبا.

وقال فاتزكه إنه من المؤكد «بنسبة 100 في المئة» أن غوتزه وريوس سيلعبان معا في مركز خط الوسط المهاجم بالفريق في الموسم المقبل.

وأضاف «تحدثنا بوضوح شديد حول كل ما يتعلق بمشاركة ماريو غوتزه في العام المقبل مع بوروسيا دورتموند، بغض النظر عما يمكن أن يحدث، ومهما كانت قيمة أي عرض يقدم لضمه»

العدد 3414 - الأربعاء 11 يناير 2012م الموافق 17 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً