العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ

الحمر:1256 طلباً إسكانيّاً في «ثالثة الوسطى»... و1532 بـ «خامسة الشمالية»

قال وزير الإسكان باسم الحمر في رده على سؤال للنائب سلمان الشيخ بشأن عدد الطلبات الإسكانية للدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى والدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية إن «إجمالي عدد الطلبات الإسكانية للدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى بلغ (1256 طلباً)، ومجموع طلبات الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية (1532 طلباً)».

وأشار إلى أن «خطة الوزارة هي خفض فترة الانتظار للحصول على الخدمة الإسكانية إلى خمس سنوات وذلك من خلال إنشاء العديد من المشروعات الإسكانية العامة التي ستقام في مختلف محافظات البحرين»، لافتاً إلى أنه «سيتم توزيعها حال تسلم وجاهزية المخططات اللازمة للتوزيع بحسب الأقدمية في الطلبات وتصنيف المشروع».

وتابع «هذا بالإضافة إلى المشروعات الإسكانية التي سيتم إنشاؤها بالشراكة مع القطاع الخاص في مناطق مختلفة من مملكة البحرين ستوزع بحسب الأقدمية في الطلبات».

وواصل «مما لاشك فيه أن هذه المشاريع عامة سيستفيد منها أصحاب الطلبات الإسكانية على قوائم الانتظار بما في ذلك طلبات الدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى والدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية».

ويواجه الحمر في الجلسة المقبلة بالإضافة إلى سؤال الشيخ سؤالين مؤجلين من الجلسة السابقة، الأول موجه من النائب خالد المالود عن عدد جميع الطلبات للوحدات السكنية (البيوت) في مملكة البحرين بشكل عام، إذ كشف الوزير في إجابته على السؤال أن عدد الطلبات للبيوت فقط بلغ أكثر من 49 ألف طلب، أما السؤال الثاني فهو للنائب جواد بوحسين بشأن الخطة الاستراتيجية الجديدة المتبعة والخطوات المقبلة لحل المشكلة الإسكانية في مختلف مناطق مملكة البحرين

العدد 3416 - الجمعة 13 يناير 2012م الموافق 19 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:34 ص

      ههههه

      ماندري متى بنحصل صار في قلوبة كلة واحد انا بعد طلبي 1993م الله ويانة

    • زائر 2 | 1:25 ص

      مشروع داركليب

      إلى اين يتجهه المشروع الاسكاني لقرية داركليب والمخصص إلى الى القريتين شهركان و داركليب

    • زائر 1 | 12:25 ص

      ما هو مصير مشروع بلاد القديم

      نتمنى رد رسمي من وزارة الاسكان بشأن مصير مشروع اسكان بلاد القديم ، بعد أن توقف مع تداعيات الازمة في فبراير وها نحن نكمل السنة ولا رد

اقرأ ايضاً