العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ

عائلة موقوف في قضية «الخلية الإرهابية» يناشدون السلطات الأمنية الإفراج عنه

شهادة تفيد بتخرج عيسى شملوه في الجامعة
شهادة تفيد بتخرج عيسى شملوه في الجامعة

ناشدت عائلة الموقوف عيسى شملوه والمتهم في قضية «الخلية الإرهابية» السلطات الأمنية الإفراج عنه، لافتين خلال حديثهم إلى «الوسط» يوم أمس الإثنين (16 يناير/ كانون الثاني 2012) إلى أنه ذهب مع صديق له يعمل في إيصال الناس من وإلى دول الخليج لإيصال شخصين من السعودية إلى مطار قطر.

وتابعوا أن الاثنين توجها في بداية الليل بتاريخ (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) على أن يرجعا في الصباح، لكن حتى الساعة 11 صباحاً من اليوم التالي لم يعد عيسى إلى المنزل، مشيرين إلى أن القلق ساورهم فما كان منهم سوى التواصل لأيام مع السلطات الأمنية في قطر، التي أخبرتهم بأنهما محبوسان بتهمة المشاجرة مع شرطي في حدود أبو سمرة القطرية على حد قولهم.

وأضافوا أنه تم نشر قصتهما في صحيفة «الوسط» البحرينية، فيما توجه والدا المعتقلين إلى قطر للسؤال عنهما ولم يتمكنا من معرفة مكان احتجازهما، بيد أن منظمة حقوق الإنسان القطرية أبلغتهم بأنهما محتجزان بسبب مشاجرة.

وقالوا: «تم احتجازهما 33 يوماً في دولة قطر ونقلا بعد ذلك إلى البحرين إذ تفاجأنا بتوجيه تهم إليهما في قضية ما عرف بالخلية الإرهابية وتم إعلان ذلك في الصحف والإعلام الرسمي».

وأشاروا إلى أنه وفي أول زيارة لابنهم عيسى شملوه، والذي نفى كل التهم الموجهة له، شكا مما وصفه بسوء المعاملة التي يتعرض لها في المعتقل، لافتين إلى أنه بدأ إضراباً عن الطعام في تلك الفترة لتحسين أوضاعهم، وذكروا أن أول جلسة له كانت في التاسع من الشهر الجاري على أن تكون الجلسة الثانية في الخامس والعشرين منه.

وختموا حديثهم بالإشارة إلى أن عيسى شملوه شاب طموح هادئ معروف باحترامه للجميع ، لم يشتك منه أحد منذ صغره حتى الآن والجميع يشهد له بالخلق الرفيع، إذ إنه من المتفوقين في جامعة البحرين و تم اختياره ليمثل الجامعة في معرض للمشاريع على مستوى الخليج.

وقالوا: «إلى يومنا هذا عيسى شملوه محروم من الحرية، فقط لأنه رافق صديقه بتوصيل أشخاص لا يعرفهم من السعودية لقطر، ومن المزمع أن يدشن حفل تخرجه في الجامعة يوم الثلثاء المقبل فهل من العدل أن يحرم بريء من ممارسة حياته الطبيعية؟

العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 3:18 م

      الحرية للمظلوم عيسى

      عيسى فعلاً معروف بخلقه الرفيع واحترامه للجميع . يجب الإفراج عن عيسى فوراً، من حقه أن يحضر حفل تخرجه وخصوصاً بعد أن عُرف أنه من المتفوقين الإنسان يتخرج من الجامعة مرة واحدة فقط!!!!

    • زائر 4 | 11:16 م

      اعرفه شخصيا

      شاب محترم وطموح ولم اره الا في مايرضي الله والمجتمع نزية وذو احتراااام بالغ .. تفاجئة بالقضية وكانه قصة خيالية مرعبة ..

      لم اره منذو فترة طويلة ولكن كنت معه في مراحل الدراسة والحياة وما رائيت منه الا الاحترام والصفات الخيرة

اقرأ ايضاً