العدد 3426 - الإثنين 23 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ

واشنطن وباريس ولندن تندد بامدادات عسكرية روسية للنظام السوري

نددت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا الثلثاء بامداد النظام السوري باسلحة روسية وذلك خلال نقاش في مجلس الامن الدولي حول الشرق الاوسط.
وقال المندوب البريطاني في الامم المتحدة مارك ليال غرانت "نشعر بالقلق لامداد سوريا بالاسلحة سواء من خلال مبيعات للحكومة او من خلال امدادات غير مشروعة للنظام او المعارضة".
ووجه المندوب البريطاني الاتهام ضمنا الى روسيا مذكرا بتصريحات مندوب موسكو في الامم المتحدة للصحافيين التي قال فيها ان استمرار مبيعات الاسلحة الروسية الى دمشق "ليس له اي تاثير على الوضع".
وقال مارك ليال غرانتس "لا نوافق على ذلك مطلقا"، مضيفا "من المؤكد ان تقديم اسلحة في اطار وضع غير مستقر وعنيف عمل غير مسؤول وليس من شانه سوى زيادة اراقة الدماء".
من جانبه اعتبر السفير الفرنسي في الامم المتحدة جيرار ارو انه "من غير المقبول ان تواصل بعض الدول ومنها دول في هذا المجلس تقديم الوسائل (..) لاعمال العنف التي ترتكب ضد الشعب السوري".
وقالت المندوبة الاميركية سوزان رايس "نطلب من الدول المزودة التوقف طوعا عن تقديم اسلحة لنظام" بشار الاسد مضيفة "نشجع كل الدول على الانضمام الى الجهود المتزايدة لوقف تدفق الاسلحة على نظام الاسد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً