العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ

البلوشي تتسلم نادي «شريفة العوضي للأطفال» والافتتاح العام الجاري

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

24 يناير 2012

تسلمت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي، في مكتبها يوم أمس الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2012)، من نجل الوجيه شيخان الفارسي، عبدالرحمن شيخان الفارسي، مبنى نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة.

وتكفل الفارسي ببناء النادي بتبرع سخي قيمته مليونا دينار. وسيتم افتتاحه خلال العام الجاري بحضور وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية حنان كمال والوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد إسحق وعدد من المسئولين.

وقالت البلوشي إن ما يميز موقع نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة أنه يقع في قلب المحافظة الوسطى بحيث يسهل على مختلف سكان هذه المحافظة الاستفادة مما يقدمه النادي من خدمات وفعاليات ومشاريع للفئة المستهدفة وهي الأطفال من الجنسين لما دون 19 عاماً، مشيرة إلى أن النادي سيقدم خدمات ثقافية وتعليمية واجتماعية وترفيهية على أيدي متخصصين في مجالات متعددة حيث يضم مرافق متعددة.

يشار إلى أن مشروع نادي شريفة العوضي للأطفال والناشئة أقيم على أرض تملكها بلدية الوسطى وتصل إجمالي مساحة الأرض إلى 9088 متراً مربعاً. وتبلغ مساحة النادي 2288.02 متراً مربعاً. وجرى البدء في تنفيذ المشروع خلال الربع الأول من العام 2009 وبلغت الكلفة الإجمالية لتنفيذ المشروع نحو مليوني دينار بحريني.

ويتألف مبنى النادي من طابقين يضم أولهما قسم الاستقبال وتسجيل الأطفال، قاعة للعروض والاحتفالات، وصالة كبيرة متنوعة للرياضات المختلفة، مسبحاً، كافتيريا، نادي الصغار وقاعة للنيترو، فيما يشتمل الطابق الثاني على أكثر من 7 وحدات منها وحدة الثقافة والفنون الجميلة، وحدة مسرح العرائس، وحدة الألعاب الذهنية الشعبية، والاستوديو ومختبر الكمبيوتر ووحدة فتيات المستقبل التي تشمل قاعات خاصة للبالية وقاعة تصميم الأزياء وقاعة تصميم المجوهرات ووحدة الضيافة والسنع وغيرها، بالإضافة إلى طابق الميزانين الذي سيستغل لتفعيل برامج النادي العلمي

العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً