العدد 3429 - الخميس 26 يناير 2012م الموافق 03 ربيع الاول 1433هـ

«الصحة» تحذر من استخدام وسائل التدفئة الخاطئة

حذر رئيس دائرة الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع، أفراد المجتمع بتوخي الحيطة والحذر عند استخدام وسائل التدفئة خلال موجات البرد التي تمر حالياً بمملكة البحرين. وأكد في بيان صحافي، أمس الخميس (26 يناير/ كانون الثاني 2012)، أن سوء الاستخدام يخلف وراءه حوادث مميتة شهدتها الدائرة خلال السنوات الماضية.

وبين أن أكثر ثلاث أمور يجب أخذ الحيطة والحذر منها هي التدفئة لذوي الأمراض الرئوية، واستخدام وسائل التدفئة التي تعتمد على الغاز والفحم وما تخلفه من حريق، وكذلك استخدام السخانات الكهربائية التي تعمل على تدفئة المياه لكل الأغراض.

وقال: «إن دائرة الحوادث والطوارئ سجلت حوادث مختلفة بعد استخدام هذه الوسائل بشكل غير صحيح، حيث إن البعض يشرع للتدفئة بإشعال الفحم أو الخشب في أماكن مغلقة ما ينتج عنه الاختناق بسبب كثرة استنشاق أول أكسيد الكربون وقد يؤدي ذلك للموت، إلى ذلك يقوم البعض باستخدام وسائل تدفئة بواسطة الغاز الذي ينتج عنه حريق وتصاعد الدخان الذي يتسبب في حوادث كبرى، إضافة إلى حوادث الحروق بواسطة المياه الساخنة وخصوصاً الأطفال ومرضى السكر الذين يفتحون حنفيات الماء على أجسادهم ويتعرضون للحروق بسبب فقدان الإحساس كمضاعفات للمرض». وشدد على أهمية أخذ الحيطة والحذر خلال الموجات الباردة التي تمر على البلاد هذه الأيام، والاعتدال عند استخدام الوسائل التي تعمل على تدفئة الجسم للمحافظة على صحة وسلامة الجميع.

وأشار إلى أن تدفق المرضى بالدائرة لم يشهد تغييراً كبيراً وظل في المستوى الطبيعي خلال اليومين الماضيين، إذ بلغ عدد المرضى المترددين على الدائرة نحو 850 مريضاً يومياً، موضحاً أن أموراً تنظيمية جديدة ستطبق حديثاً على مستوى الدائرة لتنظيم عملية تحويل وتصنيف المرضى على بحسب أمراضهم وعلى حسب شدة المرض، الأمر الذي سيساعد على إعطاء الفرصة الأكبر للمرضى الذين حالاتهم تستدعي التدخل والعلاج السريع

العدد 3429 - الخميس 26 يناير 2012م الموافق 03 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:31 ص

      تحذير

      ياريت تحذرون وزارة الداخليه من رمي الغازات السامه على بيوت الامنيين باليل .
      ايهما اشد خطوره التدفئه لو الغازات السامه ياوزارة الصحه.

اقرأ ايضاً