العدد 3429 - الخميس 26 يناير 2012م الموافق 03 ربيع الاول 1433هـ

الدوسري: يجب التصدي لاستغلال مكاتب الاستقدام في البلدان المرسلة للعمالة

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري وعضوية نائب الرئيس التنفيذي لشئون السياسات بهيئة تنظيم سوق العمل محمد إبراهيم ديتو في اللقاء التمهيدي لكبار المسئولين بالدول الأسيوية المستقبلة والمرسلة للعمالة في إطار "حوار أبوظبي" والذي عقد يوم أمس الأول الأربعاء في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

وفي مداخلته خلال اللقاء، أكد الدوسري على ضرورة أن تتم مراعاة مصالح كافة الأطراف المعنية بالعمالة الوافدة المؤقتة، مشيراً إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي مستمرة في جهودها لصيانة حقوق جميع العمال الوافدين والمواطنين. ونبه إلى أهمية التصدي لكافة محاولات استغلال العمالة وخاصة من قبل مكاتب الاستقدام في بلدان الإرسال، وطالب ممثلي تلك الدول بأن يكثفوا جهودهم لمكافحة الممارسات غير القانونية لتلك المكاتب.

وقد أشار وكيل وزارة العمل إلى جهود مملكة البحرين في تحسين خدماتها وحرصها المستمر على تعزيز التعاون الإقليمي مع مجموعة الدول المرسلة للعمالة لخدمة أهداف التنمية. وقد ثمن الدوسري دور وزارة العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في وضع إطار مؤسسي يساهم في وضع آلية التعاون الإقليمي بدول مجلس التعاون الخليجي ومجموعة الدول المرسلة للعمالة.

من جانبها أشادت مجموعة من ممثلي الدول الأسيوية المرسلة للعمالة خلال اللقاء بجهود البحرين في رعاية حقوق العمال الوافدين.

الجدير بالذكر أن اللقاء التمهيدي في دبي يعتبر بمثابة تحفيز للقاء الوزاري عالي المستوى بين وزراء العمل بمجموعة كولومبو مع وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي من المتوقع أن تتم فيه مناقشة المراحل الأربع لدورة العمالة المؤقتة التعاقدية وهي مرحلة ما قبل التوظيف، مرحلة العمل في بلدان الاستقبال، مرحلة العودة إلى بلد الإرسال وأخيراً إدماج العامل في وطنه بعد عودته النهائية إليه.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً