العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

كاديلاك SRX وCTS تنالان تصنيف السلامة الأعلى

نالت كاديلاك SRX الكروس أوفر وCTS سبورت سيدان تصنيف الخمس نجوم ضمن مجموع نقاط السيارة الإجمالي للسلامة من الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرقات السريعة NHTSA.

وتأتي إضافة كاديلاك هذه لترفع عدد طرازات 2012 من «جنرال موتورز» التي نالت خمس نجوم ضمن مجموع نقاط السيارة الإجمالي للسلامة الى 9 سيارات.

وأعلنت الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرقات السريعة عن 21 طرازاً للعام 2012 نالت خمسة نجوم ضمن مجموع نقاط السيارة الإجمالي للسلامة.

واختبرت طرازات كاديلاك تحت البرنامج المعدل للإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرقات السريعة لتقييم السيارات الجديدة والمنفذ على طرازات العام 2011. وارتكز إجمالي التصنيف على اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، بالإضافة الى اختبارات مقاومة حوادث الانقلاب، ليتم من بعدها جمع حالات الاختبارات الأربع لتشكل مجموع نقاط السيارة الإجمالي وذلك وفق النظام الجديد.

وحققت كل من كاديلاك SRX وCTS سبورت سيدان تحت هذه المنهجية إجمالي مجموع نقاط يبلغ خمس نجوم - أعلى تصنيف ممكن - على رغم أن بعض التصنيفات المنفردة كاختبارات الانقلاب مثلاً حققت أربع نجوم.

وقال المدير التنفيذي لسلامة السيارات لدى جنرال موتورز، غاي كنت: «إن الحصول على خمس نجوم تحت نظام التصنيف الجديد هو عمل مثير للإعجاب، وذلك يعبر بوضوح عن قوة البنيتين المتقدمتين لكاديلاك SRX وCTS، وإجمالي قدرتهما على تحمل الصدمات وتقنيات السلامة الأحدث المتوفرة فيهما»

العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً