العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

ليتشي يسقط إنتر للمرة الأولى منذ 2004 وتعادل روما

في الدوري الإيطالي لكرة القدم

توقف مسلسل انتصارات انتر ميلان عند 7 متتالية بعدما مني بهزيمته الأولى منذ مايو 2004 أمام مضيفه ليتشي صفر-1 أمس (الأحد) في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل انتر ميلان إلى هذه المباراة وهو يضع نصب عينيه إلحاق الهزيمة الثالثة عشرة بضيفه هذا الموسم من اجل أن يصبح على المسافة ذاتها من اودينيزي الثالث الذي خسر أمس الأول مواجهة القمة أمام يوفنتوس المتصدر (1-2)، لكن فريق المدرب كلاوديو رانييري عاد من ملعب «فيا دل ماري» بهزيمته الأولى منذ خسارته أمام اودينيزي بالذات (صفر-1) في 3 ديسمبر الماضي، والسابعة هذا الموسم ما سمح للاتسيو في استعادة المركز الرابع منه بعد أن فاز بدوره على مضيفه كييفو 3-صفر.

وضغط انتر ميلان الذي كان تنازل الأربعاء الماضي عن لقب الكأس بخسارته أمام نابولي (صفر-2)، منذ بداية اللقاء أمام فريق لم يذق طعم الفوز على أرضه هذا الموسم، وهدد مرمى الحارس ماكسيميليانو بيناسي في أكثر من مناسبة وأبرزها كرة رأسية لمدافعه الأرجنتيني والتر صامويل في الدقيقة 30 ثم لجانباولو باتيزيني بعد دقيقة فقط، لكن حارس المضيف تألق في الدفاع عن مرماه.

ونجح ليتشي من أول فرصة حقيقية في هز شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار عندما لعب ماسيمو اودو كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى الاوروغوياني غييرمو جياكوماتزي الذي سيطر عليها عند نقطة الجزاء قبل أن يلتف ويسددها في الزاوية اليمنى الأرضية (40).

وحاول انتر جاهدا العودة إلى اللقاء واعتقد بأنه أدرك التعادل في الدقيقة 70 لكن الحكم ألغى هدف الارجنتيني دييغو ميليتو بداعي التسلل.

وعلى ملعب «انطونيو بنتيغودي»، استعاد لاتسيو توازنه بعد هزيميتين على التوالي أمام الجارين انتر (1-2 في الدوري) وميلان (1-3 في الكأس)، وذلك بفوزه على مضيفه كييفو بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي اندرسون هرنانيز (21) والألماني ميروسلاف كلوزه (88 و89) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا وساهم في حصول فريقه إلى نقطته الـ 36، فاستعاد المركز الرابع من انتر بعد أن تنازل عنه للأخير في المرحلة السابقة.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، فشل روما في تحقيق فوزه الخامس على التوالي واكتفى بالتعادل مع ضيفه بولونيا 1-1 في مباراة تخلف خلالها في الدقيقة 55 بهدف لماركو دي فايو الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف، قبل أن يتمكن البوسني ميراليم بيانيتش من إدراك التعادل في الدقيقة 62، مانحا فريقه نقطته الحادية والثلاثين في المركز السادس، علما بان فريق المدرب الاسباني لويس انريكه يملك مباراة مع كاتانيا تأجلت من المرحلة الثامنة عشرة بسبب الامطار.

وعلى ملعب «ماراتسي»، واصل نابولي معاناته هذا الموسم خارج قواعده بسقوطه أمام مضيفه جنوى 2-3 في مباراة تخلف خلالها بثلاثية نظيفة للارجنتيني رودريغو بالاسيو (31 و71) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا، والبرتو جيلاردينو (36)، قبل أن ينجح الاوروغوياني ادينسون كافاني (80) والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (83) في تقليص الفارق دون أن يجنبا الفريق الجنوبي هزيمته الخامسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السابع.

وعمق باليرمو جراح ضيفه نوفارا متذيل الترتيب والحق به الهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم بهدفين للكرواتي ايغور بوغدان (41 و72).

وعلى ملعب «ارتيميو فرانكي»، عاد فيورنتينا الى سكة الانتصارات، بعد هزيمة أمام ليتشي (صفر-1 في أرضه) وتعادل مع كالياري (صفر-صفر)، وذلك بتغلبه على ضيفه سيينا بهدفين للمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (4) وتشيزاري ناتالي (62)، مقابل هدف لايمانويلي كالايو (89 من ركلة جزاء).

وتغلب اتالانتا على مضيفه تشيزينا بهدف سجله ماركو روسي في الدقيقة 76 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في لقاء لعب خلاله الفائز بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد الارجنتيني جرمان دينيس

العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً