العدد 3435 - الأربعاء 01 فبراير 2012م الموافق 09 ربيع الاول 1433هـ

البكري: وزير «البلديات» يوافق على إنشاء سوق شعبية مؤقتة بالحنينية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 فبراير 2012

قال رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري، إن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، وافق على قرار المجلس بإنشاء سوق شعبية مؤقتة بأحد ملاعب الحنينية.

وأوضح البكري، في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه، أن قرار إنشاء سوق مركزية مؤقتة بمنطقة الحنينية، المقدم من ممثل الدائرة الأولى عضو المجلس محمد موسى خلال إحدى جلسات مجلس بلدي الجنوبية، سيحد بلا أدنى شك من مشكلة الباعة الجائلين وانتشار العمالة السائبة في الوقت ذاته.

وأشار إلى أن مقترح السوق الذي حظي بموافقة ودعم جميع أعضاء المجلس، سيكون في أحد ملاعب الحنينية الحالية والمخصصة لمبنى البلدية، مبيناً أن السوق ستتضمن إنشاء قسم لبيع الخضراوات والفواكه بالجملة والمفرق وقسم ثانٍ لبيع اللحوم وآخر لبيع الأسماك، معتبراً أن هذه الخطوة تأتي نظراً لحاجة المنطقة الجنوبية، ورغبة من المجلس لتوفير العناء على المواطن والمقيم في الحصول على حاجته من السلع في مكان واحد من دون تحمل مشقة بُعد المسافة.

ودعا رئيس المجلس البلدي التجار والأهالي للاستفادة من هذه السوق المؤقتة إلى حين بدء العمل في إنشاء السوق الجديدة، لافتاً إلى أن ما يميز سوق الحنينية المؤقتة المزمع إنشاؤها، أن موافقتها جاءت مشروطة بأن تكون الأسعار في متناول الجميع، فضلاً عن أنها ستساهم بلا شك في حل الاختناقات المرورية.

كما دعا البكري جميع التجار والراغبين في الاستفادة من هذه السوق إلى تقديم طلباتهم لدى الجهاز التنفيذي، ليتسنى بدء إجراءات حجز الفراشات وفق الأنظمة والقوانين المرعية في هذا الجانب

العدد 3435 - الأربعاء 01 فبراير 2012م الموافق 09 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً