العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ

«الصم البحرينية» تشارك في «التأهيل الدولي- الإقليم العربي»

شارك الأمين المالي في جمعية الصم البحرينية جمال دهنيم في اجتماع الجمعية العمومية للتأهيل الدولي- الإقليم العربي الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور معظم المنتسبين للتأهيل الدولي من الجمعيات والمؤسسات العربية العاملة بمجال الإعاقة.

وناقش الاجتماع اعتماد التقرير السنوي المالي والإداري للفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى أكتوبر/ تشرين الأول 2011؛ مع استعراض نشاطات وتجارب الدول العربية المشاركة بمنظمة التأهيل الدولي، ودور الإقليم العربي في تفعيل الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مع مناقشة المشاريع والبرامج المستقبلية.

ويعتبر اجتماع الدوحة من أهم الاجتماعات التي عقدها التأهيل الدولي- الإقليم العربي بتواجد الهيئة الإدارية للتأهيل الدولي- الإقليم العربي، حيث ناقش جميع المواضيع المطروحة على جدول الأعمال.

وفي اليوم الثاني عقدت حلقة نقاشية حول أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المساعدة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتم الاتفاق بشكل جماعي على تفعيل دور التأهيل الدولي على المستوى العربي بشكل كبير، خصوصاً ما يتعلق بالاتفاقية الدولية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشدّد الحاضرون على ضرورة التعريف بشكل أكبر وأعمق بالاتفاقية الدولية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وترجمة وتفعيل بنودها للعديد من المؤسسات العاملة بمجال ذوي الإعاقة على مستوى الوطن العربي، مؤكدين في الوقت نفسه أن التأهيل الدولي يسعى دائماً إلى بلورة وترجمة هذه الاتفاقية، ليسهل على ذوي الإعاقة معرفة كل حقوقهم التي وردت ضمن الاتفاقية

العدد 3436 - الخميس 02 فبراير 2012م الموافق 10 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً