العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ

يوهانسون يدعو بلاتر إلى التنحي عن رئاسة «الفيفا»

طالب رئيس الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس الفيفا سابقاً السويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الدولي الحالي السويسري جوزيف بلاتر بالتنحي عن منصبه.

وقال يوهانسون الذي خسر السباق الرئاسي ضد بلاتر العام 1998 في حديث إلى إذاعة «بي بي سي» البريطانية: «لا يمكن لشخص واحد أن يتحكم ويتخذ جميع القرارات التي تتعلق بكرة القدم العالمية. لا حلّ سوى إقالة هذا الرجل».

واعتبر يوهانسون بأنّ نجم الكرة الفرنسية السابق ميشال بلاتيني والذي خلفه في رئاسة الاتحاد الأوروبي العام 2007 هو الرجل المثالي لخلافة بلاتر قائلاً: «إنه أقرب إلى ما أتطلع إليه. يحاول دائماً أن يكون عادلاً، وهو منفتح، يسمح بالنقاش ويرضخ للقرارات التي تتخذ بالأغلبية». وكان السويدي طالب الشهر الماضي بفتح تحقيق مع بلاتر بشأن قضية شراء أصوات في انتخابات الاتحاد الدولي الرئاسية العام 1998.

وخسر يوهانسون (82 عاماً) الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي العام 1998 أمام بلاتر بالذات عندما حصل على 80 صوتاً مقابل 111 لبلاتر.

وكان بلاتر أقرّ العام الماضي أنّ عمليات شراء أصوات حصلت في الانتخابات، لكنه نفى بشدة أن يكون على علاقة بها. واعتبر يوهانسون أنّ سمعة الفيفا أصبحت ملطخة بمزاعم الفساد، ما يدعو إلى تحقيق مستقلّ، وخصوصاً بعد مزاعم نائب الرئيس السابق الترينيدادي جاك وارنر أن بلاتر سمح له بدفع دولار أميركي واحد مقابل الحصول على حقوق النقل التلفزيونية لكأس العالم. وتابع السويدي «بالنسبة للناس تعني كلمة فيفا الفساد والرشوة، لكن لا أحد يحرّك ساكناً. لا أعلم كيف يمكن تغيير هذه الأمور»

العدد 3437 - الجمعة 03 فبراير 2012م الموافق 11 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً