العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ

هنية من المحرق: لن ننسى أبداً مواقف البحرينيين العاشقة لفلسطين

قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنيّة: «إننا لن ننسى أبداً مواقف الشعب البحريني العاشق لفلسطين، معتبراً أن «مواقف البحرين مع القضية الفلسطينية مواقف مشرفة وداعمة ومساندة على مدار التاريخ».

وأثنى هنية خلال لقاء جماهيري حاشد عُقد بمقر جمعية الإصلاح في المحرق أمس الأول (5 فبراير/ شباط 2012)، على وفد بحريني يزور قطاع غزة حاملين معهم 60 ألف مصحف.

ومن جهته شدد رئيس مجلس إدارة الإصلاح الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة على أن «حبنا لفلسطين وأهالي غزة أصيل في هذا البلد، كحبنا عندهم».

وأضاف أن «مقدم هنية جعل عيدنا عيدين، عيدنا بمولد الرسول (ص) وعيداً آخر بمجيئه، ولن نسع بأي كلمة نقولها، قدره وقدر إخوانه لما يمثلونه من قدوة لأمة محمد (ص)».

ومن جانبه قال هنية «بينما نحن بين ظهرانيكم هناك 20 شخصية بحرينية الآن تزور غزة بعد أن حملوا إليها 60 ألف مصحف في رسالة أن هذا الامتداد العربي امتداد سيتواصل حتى تحرير الأرض، وفي رسالة بأنه بالمصحف والبندقية ستحرر الأرض، رسالة لإخوانكم في غزة وفي بيت المقدس وأكناف بيت المقدس أنكم لستم وحدكم -وإن كنا نحن نقف في الخندق الأول- فلنا عمق عربي وإسلامي يساندنا ويدعمنا فجزاكم الله خيراً على مواقفكم البطولية والداعمة للقضية الفلسطينية».

وتابع «لن ننسى أبداً مواقف الشعب البحريني العاشق لفلسطين حينما خرج بعشرات الآلاف في المنامة للتنديد بالحرب الصهيونية على غزة ودعمه للمقاومة وزيارته المتكررة للقطاع.

وأكد هنية أن «المقاومة الفلسطينية اليوم أقوى مما كانت عليه قبل الحرب الإجرامية التي شنها الصهاينة منذ 3 سنوات على غزة ومما كانت عليه قبل سنوات الحصار الخمس».

وأشار إلى أن «النموذج الإسلامي المتمثل في حكم حماس والذي أرادوا أن يحاصروه حتى لا ينجح ويمتد إلى بقية الدول المجاورة يمتد الآن في الوطن العربي كله من مصر وتونس والمغرب وليبيا واليمن وغيرها بعد ثورات الربيع العربي المباركة».

وقال: «جئناكم من غزة العزة، جئناكم من تحت أنقاض بيوتنا التي دمرها الاحتلال ومن بين جنبات مجاهدينا الأبطال الذين يجاهدون ليل نهار من أجل استعادة فلسطين ومن أجل كرامة هذه الأمة، جئناكم نحمل الحب والالتزام الذي قطعناه على أنفسنا داخل أرض فلسطين وخارجها بالصمود والثبات والجهاد حتى النصر أو الشهادة، و لنا عليكم حق انتم تقفون معنا ومازلتم سياسياً وإعلامياً ومادياً تقفون معنا بالقوافل التي تصل إلى غزة براً وبحراً من أجل كسر هذا الحصار الجائر علينا».

وذكر هنية أن «الأمة العربية والإسلامية على أعتاب مرحلة جديدة، عنوان هذه المرحلة التمكين والنصر بمشيئة الله وعونه فلقد ولى الزمن الذي كان يعربد فيه الصهاينة ويقرر فيه الاحتلال، مؤكداً أن يد المقاومة اليوم هي اليد العليا، فيدنا اليوم وأن القرآن هو الدستور وأن بوصلتهم هي القدس والأقصى وأنهم أبدأ لن يتخلوا عنها».

وتابع رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية «كما هي سعادتنا بزيارة مملكة البحرين وبلقاء جلالة الملك وكما هي سعادتنا ونحن نرى الشعب البحريني كله حب ووفاء والتزام وعطاء للقدس».

وأكد أن «قلوب البحرينيين والعرب تتكلم باسم فلسطين والقدس وهذه القلوب التواقة للعزة والجهاد تدلل على أن الاحتلال الصهيوني لا مستقبل له في القدس ولا في الأقصى فهذا الوعي بطبيعة الصراع هو الذي يبشر بالخير الكثير لفلسطين والأمة».

وأضاف أنه منذ وجود الاحتلال في المنطقة وهو في رحلة صعود فبدأ باحتلال فلسطين وجنوب سيناء والجولان ولبنان، أما الاحتلال اليوم فهو إلى زوال ونحن أصحاب الحق الذي قامت عليه السموات والأرض والباطل حتماً إلى زوال».

وأوضح هنية أن «حماس حينما قررت المشاركة في انتخابات 2006 قررت ذلك لتحمل مسئولية الحكم والسياسة بجوار مسئولية المقاومة في خطوة لتكريس إرادة الشعب الفلسطيني وبفضل الله فازت حماس وكان يفترض على الذين يتشدقون بالديمقراطية أن يحترموا إرادة الشعب الفلسطيني».

وأكمل: «لكن واجهت الحركة والحكومة معركة ثلاثية الأبعاد فقد شن العالم حملة على الشعب الفلسطيني بسبب اختياره حماس وفرضوا حصاراً لم يشهد التاريخ له مثيل حتى أن وقود السيارات لم يعد له وجود ويتم استخدام الزيت النباتي لتسيير السيارات كما وصل الأمر لعدم وجود شمعة في القطاع».

وواصل «أما البعد العسكري فقد شنوا حرباً إجرامية على قطاع غزة سقط فيها أكثر من 1500 شهيد وتهديم 500 منزل وتم تهجير 20 ألف أسرة من بيوتهم فقد كانت الطلعة الجوية الأولى للصهاينة في هذه الحرب هي أكبر طلعة في تاريخهم حيث سقط فيها أكثر من 320 شهيداً»

العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 6:47 ص

      الشهيد محمد جمعه

      لن ننسى أبداً مواقف الشعب البحريني العاشق لفلسطين حينما خرج بعشرات الآلاف في المنامة للتنديد بالحرب الصهيونية على غزة ودعمه للمقاومة وزيارته المتكررة للقطاع...... قوات الامن قتلت الشهيد

    • زائر 12 | 5:36 ص

      مشكورين

      الشكر والتقدير لكل يد خيره مدت يدها لمساعدة الفلسطينين كان من كان . الشعب الفلسطيني لا ينسى اي يد مدت اليه وجزاكم الله خيرا

    • زائر 6 | 1:22 ص

      الشهيد محمد جمعة

      ماذا عن الشهيد محمد جمعة

    • زائر 3 | 12:03 ص

      شكراً للدكتورين علي العكري ونبيل تمام

      هذيلين اللي يستحقون الشكر من الفلسطينيين عالجوا أطفالهم لكن شوفو شلون كافئتهم الحكومة بالسجن والفصل والتعذيب!

      انشروا يالوسط ترى هذا رايي مو رايكم!

    • زائر 2 | 11:48 م

      دنيا معكوسة

      الا يستحق الشكر من ضحو بأنفسهم وكلف انفسهم تاركين اسرهم مخاطرين بأنفسهم ووصلو الى قعر داركم بغزة يضمدون جراحاتكم

    • زائر 1 | 10:51 م

      وشكراً لأطبائنا الذين عاينوا الجرحى في غزة

      أيام الهجمة الشرسة الاسرائيلية.

      هؤلاء الذين كافئتهم البحرين خير مكافئة.

اقرأ ايضاً