العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

رئيس «الإعلام» يتسلم راية المنامة عاصمة للصحافة العربية للعام 2012

البحرين تستضيف ملتقى الإعلاميين الشباب نهاية الشهر الجاري

تسلم رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة «راية المنامة» عاصمة للصحافة العربية للعام 2012، وذلك خلال استقباله في مكتبه بمبنى الهيئة سفير ملتقى الإعلاميين الشباب العرب هيثم يوسف وسفير ملتقى الإعلاميين الشباب العرب في الخليج العربي خالد أبوشيبة.

ورحب رئيس هيئة شئون الإعلام، خلال اللقاء، باختيار مملكة البحرين عاصمة للصحافة العربية وباستضافتها لفعاليات الدورة الرابعة لملتقى الإعلاميين الشباب العرب في 28 - 29 فبراير/ شباط الجاري، مشيداً بالمحاور المتنوعة التي يناقشها الملتقى وشمولها للعديد من الجوانب المهمة.

وقال إن اختيار البحرين عاصمة للصحافة العربية جاء نتيجة ما تتمتع به مملكة البحرين من سقف لا محدود لحرية الصحافة في كنف المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واستقطاب هيئة شئون الإعلام لمؤسسات إعلامية عالمية وعربية لتكون مملكة البحرين مقرها الرئيسي.

وأشار إلى أن عاهل البلاد أكد في أكثر من مناسبة حرص جلالته على عدم سجن أي صحافي أو إغلاق صحيفة أو أية مؤسسة إعلامية، مع أهمية إقرار قانون عصري مستنير للصحافة والنشر، وهو ما يعبر عن مدى انحياز ودعم جلالته الكامل للصحافة البحرينية وحريتها ودورها الوطني ومسئولياتها النهضوية والتنموية.

وأوضح أنه تجسيداً للطفرة النوعية التي تشهدها الصحافة البحرينية فقد ارتفع مستوى طرح الصحف من حيث «التحرير والنقد» لكل مجالات ومناحي الحياة بكل قوة وحرية، كما زادت أعدادها في فترة قياسية من أربع صحف يومية فقط قبل تولي جلالة الملك مقاليد الحكم في العام 1999 إلى نحو 13 صحيفة يومية وأسبوعية إلى جانب إصدار العشرات من المجلات والمطبوعات والنشرات الدورية المتخصصة عن العديد من الجهات الرسمية والأهلية.

وشدد على أن القيادة كانت حريصة دوماً على التأكيد على دور الصحافة في تنمية المجتمع، كونها مرآة المجتمع التي تعكس الصورة الحقيقية لمجريات الأمور وما يتطلع إليه المواطن، وتمثل حلقة الوصل بين الحكومة والمواطنين.

من جانبه أعرب رئيس ملتقى الإعلاميين الشباب العرب هيثم يوسف عن سعادته بإعلان المنامة عاصمة للصحافة العربية لهذا العام، مؤكداً أن مملكة البحرين من أوائل دول المنطقة التي دعمت الصحافة، وإطلاق الصحف، ورفع سقف الحرية في طرحها، منذ سنوات طويلة.

وأعرب عن ثقة إدارة الملتقى، في قدرة وكفاءة حكومة مملكة البحرين ممثلة في هيئة شئون الإعلام على إنجاح الملتقى، وتقديمه في صورة تواكب طموحاتنا وتطلعاتنا، لما تمتلكه وتزخر به من كفاءات بشرية وكوادر إبداعية وبنية تحتية متميزة.

وكان ملتقى الإعلاميين الشباب العرب قد أعلن خلال اجتماعه الذي عقد في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي في العاصمة الأردنية (عمان) عن اختيار المنامة عاصمة للصحافة العربية للعام 2012، تزامناً مع استضافة مملكة البحرين لفعاليات الدورة الرابعة للملتقى في 28 - 29 فبراير الجاري.

يذكر أن ملتقى الإعلاميين الشباب العرب تأسس في العام 2006 ليكون مظلة إعلامية تجمع الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في العالم العربي تحت شعار رؤية إعلامية بعيون شبابية

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً