العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

السماوي يكسر «العنيد» العماني بثلاثية وانطلاقة خليجية قوية

واصل انتصاراته هذا الموسم بأهداف الطائر ورأس «أبوبكر»

سلمان عيسى يسجل الهدف الأول
سلمان عيسى يسجل الهدف الأول

حقق فريق الرفاع بداية إيجابية في انطلاقة مشواره في بطولة الأندية الخليجية الـ 27 لكرة القدم بتغلبه على ضيفه فريق النهضة العماني في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد البحرين الوطني في أولى مباريات المجموعة الرابعة التي تضم لجانبهما الوصل الإماراتي.

ونجح السماوي في تحقيق الأهم بالفوز في بداية مشواره الخليجي ومواصلة سلسلة انتصاراته المحلية في الدوري الذي يتصدره ليحصل على دافعاً للمنافسة على صدارة المجموعة، وتغلب على ظروفه التي واجهها أمس بغياب عدد من نجومه وأبرزهم طلال يوسف، لكن لاعبيه تمكنوا من تعويض ذلك النقص وقدموا مباراة تعتبر جيدة أمام فريق النهضة العماني الملقب بـ «العنيد» واستطاع ترجمة ذلك بثلاثية سجلها نجمه الدولي سلمان عيسى والمدافع التشادي أبوبكر آدم الذي تألق بتسجيله هدفين رأسيين.

وكان فريق الرفاع دخل المباراة بتشكيلة شهدت بعض التغييرات بسبب غياب الثلاثي طلال يوسف وعبدالله عبدو والمحترف النيجيري جامبو بسبب الإصابات، فدفع مدربه الوطني مرجان عيد بتشكيلة ضمت عبدالله المرزوقي والتشادي أبوبكر آدم وداود سعد ونضال اسماعيل في الدفاع والصربي ميلادين وحسان جميل ومحمد عبدالوهاب والسوري مردكيان وثنائي الهجوم سلمان عيسى وحسن فريد.

ولم تكن البداية الرفاعية جيدة وخصوصاً في وسط الملعب وباغته فريق النهضة ببعض المحاولات حتى حصل على ضربة جزاء في الدقيقة السادسة أثر إعاقة لمهاجمه المحترف البوركيني أوليفيس الذي نفذها لكنه أهدرها، فكانت هذه الضربة نقطة تحول رفاعية وبدأ ينظم صفوفه في وسط الملعب وينشط وأصبح اللعب سجالاً ومتكافئاً مع محاولات رفاعية لتفعيل الناحية الهجومية والتي ظهرت بصورة أكثر من خلال الأطراف عبر انطلاقات الظهير نضال إسماعيل من الجهة اليسرى وتبادل الأدوار بين حسن فريد ومردكيان في الانضمام إلى المهاجم الثابت سلمان عيسى وبدأت تظهر اللمحات الهجومية الرفاعية الخطيرة وأبرزها فرصة سلمان عيسى.

وبعد محاولات هجومية جادة أستطاع الرفاع أن يترجم إحدى محاولاته الهجومية العرضية إلى هدفين متتاليين في الدقيقتين 36 و38 إذ كان الهدف الأول بتوقيع سلمان عيسى عبر كرة عرضية مررها حسان جميل باتجاه حسن فريد الذي هيأها أمام المرمى لسلمان عيسى الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك، فيما سجل المدافع التشادي أبوبكر آدم الهدف الثاني برأسية أثر كرة ركنية ارتقى لها فوق الجميع وسددها باتجاه الشباك عجز المدافع عن ابعادها.


الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني بدا الرفاع يميل إلى التراجع للمحافظة على تقدمه في الوقت الذي بدأ فيه مدرب فريق النهضة يجري تبديلات تنشيطية لفريق باشراك المحترفين البرازيلي روديرغو والتونسي راغب بوراوي وكانت له الأفضلية في الربع الساعة الأول من الشوط حتى نجح في تسجيل هدفه الأول عن طريق هلال البخارشي اثر تسديدة قوية في الدقيقة 62.

وعمد مدرب الرفاع إلى المحافظة على توازن خط الوسط وأشرك محمد دعيج ومحمد سعد مكان محمد عبدالوهاب حسن فريد ليستعيد الفريق نشاطه ومبادلته النهضة للمحاولات، وكانت الكرات العالية إحدى الأسلحة الهجومية التي استثمرها الرفاع في لقاء الأمس فارتقى المدافع أبوبكر إلى ركلة ركنية لكن كرته الرأسية اصطدمت بالعارضة العمانية في الدقيقة 70، لكن أبوبكر نجح في مواصلة تألقه أمس وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عندما تقدم كعادته إلى الركلة الركنية التي نفذها سلمان عيسى وارتقى فوق الجميع وخطف الكرة برأسه وحولها في المرمى في الدقيقة 78.

وبدا واضحاً أن الهدف الرفاعي حسم أمور المباراة بصورة كبيرة وهو ما وضح على وضع المباراة في الدقائق العشر الأخيرة، إذ استشعر فريق النهضة صعوبة تغيير النتيجة فغابت محاولاته الهجومية عدا تسديدة اصطدمت بالقائم الرفاعي، فيما اعتمد الرفاع على الكرات المرتدة ونجح في تأمين تقدمه بالفوز حتى النهاية.


حضور جماهيري محدود

شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً محدوداً اقتصر على رابطة مشجعي نادي الرفاع بقيادة إبراهيم بوعلي وبمشاركة رئيسي رابطة مشجعي نادي الحد يونس بوسلمان، وعلى رغم ذلك كان للرابطة دور في مساندة الفريق الرفاعي بالتشجيع المتواصل طيلة المباراة.


الرفاع يلاقي الوصل في 20 مارس

ستتوقف مباريات المجموعة الرابعة للبطولة الخليجية حتى الجولة الثانية التي ستقام في 20 مارس المقبل بلقاء الرفاع والوصل الإماراتي والذي سيقام في دبي.


تايلور يتابع لاعبي الرفاع

تواجد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الانجليزي بيتر تايلور مع جهازه المساعد في الاستاد الوطني أمس لمتابعة مباراة فريقي الرفاع والنهضة العماني، وذلك حرصاً من تايلور على متابعة لاعبي فريق الرفاع وخصوصاً مع صدور القائمة الجديدة لمنتخبنا الأول في الأيام المقبلة استعدادا لمباراة اندونيسيا في تصفيات مونديال 2014.


تبادل دروع بين رؤساء الناديين

تم مع بداية الشوط الثاني تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ورئيس وفد نادي النهضة العماني والذي قدم الشكر والتقدير الى إدارة نادي الرفاع على حسن الضيافة والحفاوة التي حظي بها فريقه خلال تواجده في البحرين

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً