العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ

بيكهام حزين لرحيل كابيللو ويدعم ريدناب لخلافته

عبر القائد السابق لمنتخب انجلترا لكرة القدم ديفيد بيكهام عن دعمه المدرب الإيطالي فابيو كابيللو بعد قراره بالاستقالة من العمل مع المنتخب الوطني.

وفي أول تصريحات علنية منذ استقالة كابيللو الذي وضع حدا لمسيرة بيكهام الدولية قال اللاعب المخضرم إنه شعر بخيبة أمل لرحيله قبل وقت قصير من نهائيات بطولة أوروبا 2012 لكنه قال إنه يحترم قراره ويعتقد أنه ينبغي السماح للمدرب باختيار قائد فريقه.

وأبلغ بيكهام الصحافيين بعد التدريب مع فريقه الأميركي لوس انجليس جالاكسي أمس الأول (الخميس) «عملت مع فابيو لعدة سنوات. إنه أمر محزن لأنه استقال في مرحلة مهمة بالنسبة للمنتخب. لقد استقال من أجل أسباب خاصة به. أكن له احتراما كبيرا كمدرب وكإنسان. أتمنى له التوفيق».

وحين سئل بيكهام عمن ينبغي أن يكون بيده قرار اختيار القائد أجاب بأنه المدرب.

وقال: «إنه قرار المدرب. تعرفون أن هذا هو رأيي دائما». وأيد بيكهام دعمه لاختيار مدرب توتنهام هوتسبير هاري ريدناب لخلافة كابيللو وهو الذي برز كأحد أهم المرشحين للمنصب. وأضاف «هاري رجل رائع ومدرب رائع. قدراته في التعامل مع اللاعبين. أعرف لاعبين تدربوا معه. لقد تدربت معه. هاري مدرب رائع وشخص رائع أيضا».

ووصف بيكهام هاري ريدناب بأنه الرجل الأمثل لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم. وقال بيكهام إن المهارات الإدارية التي يتمتع بها ريدناب جعلت منه الاختيار الأفضل لخلافة الإيطالي فابيو كابيللو الذي استقال من تدريب المنتخب الإنجليزي في وقت سابق من فبراير/ شباط.

وقال بيكهام الذي لا يزال يأمل المشاركة ضمن الفريق الذي سيمثل بريطانيا في منافسات كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 «هاري (ريدناب) رجل رائع ومدرب متميز. وأضاف»مهاراته التدريبية مذهلة. أعرب لاعبون تدربوا تحت قيادته وقد تدربت أيضا تحت قيادته بأنه ليس مدرب رائع فقط وإنما شخص جيد. ولكنه الآن مدرب توتنهام».

ويعد ريدناب أقوى المرشحين لتولي تدريب المنتخب لكنه قال أمس (الجمعة) إنه لم يتلق أي اتصالات من الاتحاد الإنجليزي حتى الآن. وصرح ريدناب بأنه أمكنه تصور القيام بهذه المهمة خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) من دون أن يرحل عن توتنهام، ولكنه يرى أن تدريب المنتخب من الصعب أن يقترن مع مهامه في توتنهام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز

العدد 3451 - الجمعة 17 فبراير 2012م الموافق 25 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً