العدد 1426 - الثلثاء 01 أغسطس 2006م الموافق 06 رجب 1427هـ

قليل من المرونة

ندى الوادي nada.alwadi [at] alwasatnews.com

.

يتوقع أن يشهد سكان البحرين تغييراً جذرياً في روتين حياتهم الأسبوعي في سبتمبر/ أيلول المقبل، بعد أن أقر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة تغيير موعد العطلة الأسبوعية في البحرين لتصبح الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة. هذا القرار الذي صاحبه جدل ونقاش واسع وطويل قبل إقراره وخصوصاً في مجلس النواب، لاقى ترحيباً واسعاً من الفعاليات الاقتصادية في البحرين، لما يوفره عليهم من خسائر نظراً لاختلاف يومي الإجازة الأسبوعية عن مناطق العالم، علاوة على زيادته لإنتاجية الموظفين في القطاع الخاص.

في استفتاء قام به ديوان الخدمة المدنية، ووصفه أنه «غير متكامل، ولا يعكس المصلحة العليا للوطن» عبّر نحو 72 في المئة من أفراد عينة الموظفين، عن رفضهم لهذا التغيير. والنسبة متوقعة ومفهومة، فأي تغيير صعب في بدايته، ويميل البشر بطبيعتهم للبقاء على وضعهم القائم إن لم يتسبب لهم في مشكلة ما. غير أن الإجازة الأسبوعية التي تعودنا عليها كانت تتسبب في مشكلة لقطاع المال والأعمال المرتبط في تعاملاته مع الخارج. ويحل تغيير يومي الإجازة الأسبوعية، الذي سبقنا إليه عدد من الدول الخليجية، تلك المشكلة، فيما لا يتسبب في مشكلة حقيقية للقطاعات الأخرى.

كل ما يتطلبه الأمر هو قليل من المرونة وتغيير بعض العادات الأسبوعية. يصحو البعض في أيام السبت الأولى من سبتمبر متجهين لأعمالهم «بحكم العادة»، لكنهم مع الوقت سيعتادون الأمر

إقرأ أيضا لـ "ندى الوادي"

العدد 1426 - الثلثاء 01 أغسطس 2006م الموافق 06 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً